منتدي كريزى مان > > >
للطلبة . اخر اخبار التعليم ومستجدات مواعيد الدراسة والامتحانات والاجازات
الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

للطلبة . اخر اخبار التعليم ومستجدات مواعيد الدراسة والامتحانات والاجازات

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

New للطلبة . اخر اخبار التعليم ومستجدات مواعيد الدراسة والامتحانات والاجازات
تتابع وزارة التربية والتعليم استعدادات المدارس بمحافظات الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2010 / 2011 والذي يبدأ يوم السبت القادم الموافق 18 سبتمبر الجاري .. حيث وضعت كل مديرية خطة لتحرك القيادات التعليمية ميدانيا لمتابعة سير الدراسة وتذليل أية عقبات أو مشكلات لحلها على أرض الواقع فضلا عن تحقيق أعلى معدلات للأداء مما يجعل المدارس مؤسسات تربوية جاذبة للطلاب.

وقال أحمد السيد إبراهيم رئيس قطاع الإدارة المركزية للتعليم الثانوي - في تصريحات صحفية - إن الوزير أصدر تعليمات تضمنت ضرورة الانتهاء من صيانة المباني المدرسية وإعداد القاعات الدراسية والمرافق لاستقبال الطلاب الجدد فضلا عن عقد لقاء بين مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس لتحديد خطة العمل خلال العام الدراسي وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الطلاب ورعايتهم نفسيا وتربويا ووضع خطة للأنشطة وتنفيذ التقويم الشامل بصورة حقيقية وموضوعية تبين جهد الطالب وأداءه الفعلي.

ولفت إلى إعداد فريق من المعلمين لاستقبال الطلاب في اليوم الأول والترحيب بالطلاب الجدد منهم وعمل لوحات إرشادية لهم تبين أماكن الفصول والإدارة ومرافق المدرسة وكذلك توضح أهم المعلومات عن المدرسة للطالب فضلا عن إعداد الجداول الدراسية ووضعها في مكان واضح يسهل على الطلاب الإطلاع عليه.

وأشار إلى تخصيص اللقاء الأول في طابور الصباح للترحيب بالطلاب وتعريفهم برسالة المدرسة وكذلك للحديث عن السلوك التربوي الذي يجب أن يتحلى به الطلاب داخل المدرسة وخارجها كما أكد ضرورة التركيز في اللقاء الأول للمعلمين مع الطلاب على الحديث عن المواطنة والقيم التربوية التي يجب أن يلتزم بها الطلاب.

وأكد ضرورة وجود تفتيش دائم على المدارس بجميع محافظات مصر عقب انتهاء اليوم الدارس للتأكد من سلامة الفصول والمعامل الدارسية.

وشدد أحمد السيد إبراهيم رئيس قطاع الإدارة المركزية للتعليم الثانوي على استراتيجية وزارة التربية والتعليم بضرورة حسن استخدام جميع الموارد بالمدارس من كهرباء ومياه والمحافظة على البنية الأساسية للمدارس مشددا على المتابعات اليومية من مديري المديريات بجميع المحافظات وتواجد القيادات التعليمية المستمر في الجانب الميداني.

وجدد تأكيده على دور المدرسة كمؤسسة تعليمية وتفعيل العلاقة بين الطالب والمدرس الذي يعتبر أساس بناء وتأهيل المجتمع .. مشيرا إلى أن المعلمين لا يتوانون عن أداء رسالتهم السامية على أكمل وجه في ظل الإمكانيات والظروف المتاحة.

وحول تعريف الطلاب بضوابط التقويم الشامل قال رئيس قطاع الإدارة المركزية للتعليم الثانوي إنه سيتم تشكيل لجنة بكل مدرسة على حدة تتكون من المعلمين القدامى بها وفقا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي تختص بتوعية الطلاب بآلية نظام التقويم الشامل ومفهومه والدور المنوط بالطالب القيام به.

وأشار إلى تبني المدرسة استراتيجيات للتعلم تتناسب مع طبيعتها وأهدافها وفقا للوائح التعليمية بحيث تتبنى المدرسة استراتيجية التعلم التي تلائمها.

وكان الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم قد التقى الدكتور أحمد السيد إبراهيم لمناقشة استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد.




ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


للطلبة . اخر اخبار التعليم ومستجدات مواعيد الدراسة والامتحانات والاجازات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع