منتدي كريزى مان > >
ســـــــــــــؤال خطير وعـــــــــــــــاجــــــــــل ....... مهم جدا جدا
الإهداءات
Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان    

ســـــــــــــؤال خطير وعـــــــــــــــاجــــــــــل ....... مهم جدا جدا

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 ســـــــــــــؤال خطير وعـــــــــــــــاجــــــــــل ....... مهم جدا جدا
كيف حال قلبك بعد انقضاء 2/3 رمضان ؟؟؟

و الإجابة عن هذا السؤال الخطير هو المدخل الرئيسي إلى فضاء الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم .

وقبل أن تجيب عن هذا السؤال , عليك أولا أن تعلم أن القلوب 3 أنواع و هي:
  1. القلب سليم : هو الذي سلم من الشرك و البدعة و الهوى و الغفلة , فصاحبه هو أسعد الخلق في الدنيا و الاخرة .
  2. القلب مريض: هو الذي أصابته بعض الأسقام التي سلم منها القلب السليم و لكنه مازال بالرمق الأخير من حياة مع شدة وجعه و هو مهدد بالهلاك إن لم يدركه صاحبه بالدواء .
  3. القلب ميت: هو الذي استفحل فيه الداء وبقي بلا دواء حتى إنعدمت منه الحياة و إنقطع منه الرجاء .
إذا أخوتي في الله فالننظر نظرة فاحصة دقيقة في حال قلوبنا الان و بعد مرور 2/3 رمضان.


فالأصل أن تكون قلوبنا قد تطهرت من كل الشوائب التي علقت بها قبل هذا الشهر الكريم
وذلك من تأثير العبادة التي إجتهدنا في ادائها خلال الأيام الفارطة كالصيام و القيام و تلاوة القران و الصدقة و ... و التي كان الهدف الأساسي منها هو تزكية النفوس و تطهير القلوب, كما عبر عنها الله سبحانه و تعالى بالتقوي؛ فقال تعالى:{ يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ . .... } : البقرة - 183

و كما قلت في البداية أن هذا السؤال هو المدخل إلى العشر الاواخر , ذلك لأن هذه الليالي القادمة يمكن أن نمثلها - إن صح التعبير- بمراسم التتويج للفائزين الذين حققوا منزلة التقوى خلال الأيام الفارطة و دخلوا على هذه الليالي بقلوب سليمة , و لهذا سميت بليالي العتق من النار و جعلت فيها ليلة خير من ألف شهر تكريما لهؤلاء العباد و تفضلا من الله عز و جل عليهم .
فقد أعد الله لهم فيها من الأجور ما لا يحيط به الوصف و لا تقدر على بيانه الكلمات.
فطوبى و هنيئا لهم .

ولكن الله الكريم المنان الرحيم بهذه الأمة , لم ينسى أهل المعاصي و التقصير من عظيم كرمه وواسع رحمته بل ترك لهم باب التوبة و الأوبة مفتوحا حتى يدخلهم برحمته في عباده الصالحين و يتفضل عليهم بالأجر العظيم و يغمرهم بإحسانه الجميل , بشرط أن يصدقوه التوبة و يغسلوا بدموع الندم دنس المعصية , ثم يسارعوا في طلب الخيرات و يعرظوا قلوبهم الى نسائم الرحمات .

فهيا اخوتي الكرام لنشمر كما شمر النبي المختار عليه أزكى الصلاة و السلام والنجتهد في العبادة و الدعاء عسى الله أن يعتق رقابنا من النار و يحل علينا في الدنيا و الاخرة رضاه والنحرص على تزكية نفوسنا و تطهير قلوبنا حتى نستقيم على العبادة بعد رمضان .



ذات صلة:

افتراضي
اللهم اجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم وتقبل صيامنا وقيامنا

جزاك الله خير الجزاء محمود

وبارك اله فيك

تحياتي



مواقع النشر (المفضلة)


ســـــــــــــؤال خطير وعـــــــــــــــاجــــــــــل ....... مهم جدا جدا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع