منتدي كريزى مان > > >
الأعلى للجامعات يرفع مصاريف الانتساب إلى 5000 جنيه للعام الدراس
الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

الأعلى للجامعات يرفع مصاريف الانتساب إلى 5000 جنيه للعام الدراس

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Msn Wink الأعلى للجامعات يرفع مصاريف الانتساب إلى 5000 جنيه للعام الدراس
أصدر المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى قرارا رسميا برفع رسوم نظام الانتساب العادى بالكليات الجامعية المصرية من 400 جنيه إلى 5 آلاف جنيه للكليات بحد أقصى 8 آلاف جنيه للكليات العملية.

ويتيح هذا النظام للخريجين الحاصلين على مؤهلات عليا الدراسة فى إحدى الكليات للحصول على شهادة أخرى، لتحسين مستواهم العلمى، وهو الحل الذى يلجأ إليه عدد كبير من الموظفين للترقية، والتسوية بها.

وصرحت مصادر مسئولة أن هذا القرار الهدف منه تعجيز من يرغب فى دخول الجامعة بنظام "الانتساب"، وإجباره على اللجوء إلى نظام التعليم المفتوح خاصة أن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى يتبنى فكرة التعليم المفتوح.

الإثنين، 16 أغسطس 2010 - 16:45
الأعلى للجامعات يرفع مصاريف الانتساب إلى 5000 جنيه للعام الدراس
هانى هلال وزير التعليم العالى



ورفض "الأعلى للجامعات" اللجوء إلى قرار بإلغاء "الانتساب العادى"، مثلما فعلت مع نظام "الانتساب الموجه"، بسبب القانون الذى ينص على حق الطلاب فى دخول نظام"الانتساب"، رغم أن القانون أساسا لم يفرق بين كل من النظامين، فكان قرار رفع الرسوم الدراسية، وهو ما سيدفع الطلاب لـ"التعليم المفتوح"، الذى لا تزيد مصاريف العام الدراسى به على 1900 جنيه.

وكان الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى أعلن أنه سيتم إلغاء نظام الانتساب الموجه بدءً من العام الدراسى الحالى، وهو ما تم بالفعل، كما صرح أنه سيتم إلغاء نظام الانتساب الموجه، وهو ما قبول بانتقادات شديدة من كبار المسئولين، فكان القرار برفع
المصاريف، وليس بإلغاء الانتساب.

يذكر أنه لم يرد فى قانون تنظيم الجامعات نص مباشر يقسم أنظمة التعليم الجامعى إلى انتظام وانتساب، ولكن أحالت المادة 167 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 الأسس العام لنظم الدراسة والقيد بالجامعات إلى اللائحة التنفيذية للقانون الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975.
ونظمت المادة 88 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات قواعد الانتساب إلى بعض الكليات، حيث تجيز الانتساب إلى كليات الآداب والحقوق والتجارة لكل من يحصل على شهادة الثانوية العامة فى نفس السنة التى يريد فيها الانتساب كقاعدة عامة، واستثناء للطلاب السابق لهم القيد فى إحدى الكليات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو جامعة الأزهر أو الكليات العسكرية أو المعاهد العليا الخاضعة لوزراة التعليم العالى.

وكانت مؤسسة حرية الرأى والتعبير أعدت تقريرا حقوقيا أثبتت من خلاله أن وزارة التعليم العالى تهدف إلى إلغاء مجانية التعليم من خلال إلغاء نظام الانتساب الموجه، وحرك عدد من الطلاب دعاوى قضائية، ضد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى

وإلى نص المادة 88 من لائحة قانون تنظيم الجامعات:
"يجوز الانتساب إلى كليات الآداب والحقوق والتجارة، وغيرها من الكليات التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لنيل درجة الليسانس أو البكالوريوس على حسب الأحوال.
ويشترط فى طالب الانتساب أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك فى السنة التى ينتسب فيها إلى إحدى الكليات المذكورة.

ويجوز استثناء أن يرخص فى الانتساب إلى هذه الكليات للطلاب الذين كانوا مقيدين فى إحدى الكليات التابعة للجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو جامعة الأزهر أو الكليات العسكرية أو المعاهد العالية الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى وذلك وفقا للشروط التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

ويجوز للحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس أو غيرها من المؤهلات العالية الانتساب إلى الكليات المذكورة.

ويحدد المجلس الأعلى للجامعات بناء على اقتراح مجالس الجامعات بعد أخذ رأى مجالس الكليات المختصة العدد الذى يقبل فى كل كلية كما يبين شروط القبول.

ويصدر باعتماد قبول أو تحويل أو نقل أو قيد الطلاب المنتسبين قرار من رئيس الجامعة التى يتم قبول الطالب فيها أو تحويله أو نقله إليها أو ممن ينيبه من نوابه".


ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


الأعلى للجامعات يرفع مصاريف الانتساب إلى 5000 جنيه للعام الدراس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع