منتدي كريزى مان > >
الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

New الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"
حيث توفر الشمس هذه الطاقة

الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"



الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"
القمر "تيتان" أكبر أقمار كوكب زحل
أريزونا-د ب أ
رجح علماء أمريكيون أن تكون الأشعة فوق البنفسجية قادرة علي توفير الأسس الضرورية للحياة علي القمر "تيتان" أكبر أقمار كوكب زحل، واعتمد الباحثون في دراستهم علي تحليل عينة تحاكي مكونات الغلاف الجوي للقمر.
ويرى الباحثون تحت إشراف البروفيسور هيروشي إماناكا من جامعة أريزونا الامريكية بمدينة توكسون أن هذه الأشعة يمكن أن تدمج النيتروجين في جزيئات عضوية.
وتدل نتائج الأبحاث علي كيفية نشأة المكونات الأساسية للحياة على سطح الأرض حسبما يرجح الباحثون في دراستهم التي نشروا نتائجها في مجلة ب"روسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم، ويعتبر النتروجين أحد أهم العناصر ويوجد علي سبيل المثال في الأحماض الأمينية التي تتكون منها جميع البروتينات.
ورغم أن النتروجين يمثل الجزء الأكبر من الغلاف الجوي للأرض 80 % إلا أن جميع اليكتروناته متزاوجة ويحتاج فضها إلي طاقة هائلة ولا تستطيع سوي مواد عضوية قليلة القيام بمهمة فض هذه الالكترونات حيث تقوم بدور محوري في دورة النتروجين.
وركز إماناكا في دراسته على الغلاف الجوي القمر "تيتان" وهو غلاف غني بالنتروجين واستطاع محاكاة الظروف السائدة هناك في المعمل بمساعدة زميله مارك سميث.
وعرض الباحثان في سبيل ذلك خليطا من غاز الميثان والنتروجين لأشعة قوية فوق البنفسجية وهو ما يعتقد الباحثون أنه يحدث أيضا في الغلاف الجوي للقمر "تيتان" حيث توفر الشمس هذه الطاقة اللازمة لإحداث هذه التفاعلات.
وأشار الباحثون إلي أن الجزء الأكبر من غاز النتروجين تحول إلى جزيئات دقيقة صلبة بدلا من أن يتحول إلى مركبات غازية بعد أن كانت النماذج العلمية الحالية ترجح أن النتروجين يحتاج لفترة أطول وعبر مراحل أكثر إلى جزيئات صلبة، حسبما أوضح البروفيسور سميث، رئيس قسم الكيمياء والكيمياء الحيوية في جامعة بوسطن.
ويبدو القمر "تيتان" برتقالي اللون للناظر من بعيد وذلك لوجود الكثير من الجزيئات العضوية في غلافه الجوي، ويمكن للجزيئات الموجودة في هذا الغلاف أن تهبط على سطح القمر "تيتان" حيث من الممكن أن تتوفر شروط لنشأة الحياة ومن بينها الظروف الكيميائية إلي جانب حماية الأشعة النشطة والمجال الحراري المناسب و غيرها من الظروف المتعددة.
وأكد البروفيسور سميث بعد دراسات وتجارب طويلة أن نتائج الدراسة يمكن أن توفر معلومات قيمة للغاية لمصممي أجهزة الرصد والقياسات المتخصصة في رصد القمر "تيتان" وغيره من الأجرام السماوية.

ذات صلة:

افتراضي
تسلم ياغالي علي المعلومات

افتراضي
شكراا يا عسل منور




مواقع النشر (المفضلة)


الأشعة فوق البنفسجية توفر أساس الحياة فوق القمر "تيتان"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع