منتدي الرعب والجن والعفاريت رعب وعفاريت خوف جان عفريت السحر العين ،الحسد رعب بلا حدود وتذكر ان كوابيسك ستتحول الى حقيقة . فن الرعب.اغاني ايمو اغاني ميتال

موسيقى "الهيفي ميتال" في بلاد الفراعنة

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

إضافة رد
احمد بيسو
New موسيقى "الهيفي ميتال" في بلاد الفراعنة


موسيقى "الهيفي ميتال" في بلاد الفراعنة



على الرغم من التشهير الذي كان يطال أعضاء فرق موسيقى الهيفي ميتال في بداية التسعينيات ووصفهم بصفة "الشيطانيين" واضطهادهم من قبل المتديِّنين المتزمِّتين، إلاَّ أنَّه صار حاليًا بإمكان هذه الفرق الظهور بشكل علني في مصر ومن دون التعرّض لمضايقات. أريان فاريبورز يلقي الضوء على مشهد موسيقى الهيفي ميتال في مصر.


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد ملابس سوداء وإيقاعات سريعة وصاخبة: موسيقى "الهيفي ميتال" في القاهرة تدوي أصوات الغيتارات وضربات الدرامز سريعة وشديدة وصاخبة من داخل الضوء الخافت في صالة مسرح مكتبة الإسكندرية الجديدة المشهورة عالميًا. وتقف أمام خشبة المسرح على شكل نصف دائرة مجموعة من الشباب - وجميعهم في نحو العشرين من أعمارهم، منهم من قصّوا شعرهم قصيرًا ومنهم من أطلقوه حتى أكتافهم. ويرتدون نجومًا خماسية الشكل معلقة في قلادات وعلى أجسامهم وشم، كما أنَّهم يرتدون قمصانًا سوداء اللون كتبت عليها عبارات مثل "****llica" و"Dreams of Madness" و"Pure Norwegian Black ****l" و"Killadelphia" أو "Religion sickens me". وقد بلغت الأجواء ذوتها في بداية الحفلة الموسيقية "Third ****l Night" في الإسكندرية.


انطلاقة موسيقية في التسعينيات

يبدو لأوَّل نظرة أنَّه من المدهش والغريب نوعًا ما أن تكون إقامة حفلات موسيقى الهاردروك والهيفي ميتال أمرًا ممكنًا في بلد وضمن مجتمع محافظ وأغلب أفراده من المسلمين. والمدهش أكثر هو هذه الظاهرة الموسيقية إذا عرفنا القصة التي سبقت من يطلق عليهم باسم رؤوس موسيقى الميتال ("ميتال هيدز" ****lheads) في القاهرة والإسكندرية.

ففي بداية التسعينيات كان هذا المشهد الموسيقي متطوِّرًا بشكل أوسع بكثير، مثلما يتذكَّر الصحفي والمدوِّن المقيم في القاهرة، حسام الهملاوي: "ولكن في العام 1997 انتهى كلّ شيء، وذلك بعدما قامت سلطات الأمن بمداهمات ضدّ فرق الميتال والهواة".

بارونز بالاس - ملتقى لمحبي موسيقى الميتال

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد قصر "بارونز بالاس" في حي هليوبوليس في القاهرة - ملتقى محبي موسيقى الميتال في القاهرة ويعود سبب ذلك إلى أنَّ الصحف التي تعتمد على الإثارة وكذلك الصحف المقرَّبة من الحكومة قد نشرت إشاعة مفادها أنَّ محبي موسيقى الهيفي ميتال هم في الحقيقة ليسوا سوى "شيطانيين"، يقومون بإحياء طقوس شيطانية وحفلات موسيقية ماجنة يمارسون فيها الجنس بوحشية ويتعاطون فيها المخدِّرات في فيلا مهجورة، أي في قصر "بارونز بالاس" الذي يقع في حي هليوبوليس في القاهرة. ويروي حسام الهملاوي قائلاً: "نحن لم نقتحم الفيلا على الإطلاق؛ بل رشونا الحراس الجالسين أمام الفيلا ببضعة جنيهات مصرية، وذلك من أجل الدخول إلى هناك. وثم كنَّا ندخل القصر الذي لم يكن قد تم تجديده، وكان بإمكان المرء رؤية كلِّ شيء: الأسرة الكبيرة وكلّ شيء كان يبدو مظلمًا ومخيفًا نوعًا ما. وكنَّا نقول في صميم أنفسنا »يا للهول«! إنَّّه لمكان لطيف حقًا! ولكنَّنا كنَّا أيضًا ننصرف بعد ذلك".

ولما استمر انتشار الإشاعات التي نشرتها وسائل الإعلام، وجدت الحكومة نفسها مدعوة إلى الاستعداد لضرب "الشيطانيين" الموهومين. وهكذا تم إلقاء القبض على أكثر من مائة شخص من محبي موسيقى الميتال - وحتى أنَّ الكثيرين منهم كانوا دون سنِّ الثالثة عشرة. وفي السجون كان يتم التحقيق معهم من دون استراحات، وكذلك نُقلت أخبار عن تعرّض بعض "رؤوس الميتال" للتعذيب. ويقول حسام الهملاوي: "لقد كان ذلك أمرًا جنونيًا وغير معقول للغاية؛ حيث كانت قوَّات الأمن تقلب كلَّ شيء في بيوت محبي موسيقى الميتال رأسًا على عقب، وتصادر الأقراص المدمجة وتبحث عن أي قميص أسود يمكن أن تجده. وكان هذا يكفي تمامًا لاعتباره دليلاً على أنَّ الشخص المعني هو شيطاني".

الاستغلال السياسي لفضيحة "الشيطانيين"

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد ملصق إعلان عن حفلة موسيقى هاردروك في حي الزمالك في القاهرة وتم عرض الشباب والصبية الذين اعتقلوا على شاشة التلفاز. وكانت تُطرح عليهم أسئلة غير معقولة، مثلاً كيف يقومون بمبايعة الشيطان في الطقوس التي يمارسونها في بارونز بالاس وكيف يضحّون بالقطط. غير أنَّ وسائل الإعلام واسعة الانتشار ونظام الرئيس مبارك المستبد لم يكونا الوحيدين اللذين كانا يثيران هذه الفضيحة الكبيرة. وكذلك كان رجال الدين المسيحيون والمسلمون متحمِّسين لهذا الموضوع وكانوا يشنِّعون برؤوس موسيقى الميتال معتبرينهم من عبدة الشيطان ومدمني المخدِّرات. وحتى أنَّه تحتَّم عليهم في آخر المطاف أن تتم مقاضاتهم أمام مفتي المسجد الأزهر، أي مركز الفقه السنِّي - وأن "يلعنوا الشيطان ويتركوه".

يقول أعضاء فرقة "Divine" المصرية بغضب: "قالوا عنهم إنَّهم شيطانيون. لقد كانوا أصدقاءنا، كانوا أشخاصًا محترمين للغاية. ووسائل الإعلام نسجت كلَّ ما يمكن من الخرافات الغريبة، ولكن لم يتم في النهاية ولحسن الحظّ رفع دعوى قضائية رسمية في حقِّهم!". وكانت هذه الفضيحة التي دبَّرتها وسائل الإعلام، بالإضافة إلى موجة الاستياء الأخلاقية التي انتشرت لدى الجماهير المصرية مناسبة جدًا في الحقيقة لنظام حسني مبارك، مثلما يقول حسام الهملاوي: "في عامي 1996 و1997 كان الوضع الاقتصادي في مصر سيِّئًا للغاية، واستمرت في هذه الفترة عمليات التمرّد التي قام بها الإسلامويون المتطرِّفون. وكان لدينا انطباع بأنَّ الحكومة تبحث عن شيء ما من أجل صرف انتباه الناس عن المشكلات الحقيقة التي تعاني منها البلد".

"رؤوس الميتال" والرؤية المستقبلية الجديدة

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
كان ينظر إلى محبي هذه الموسيقى في مصر على أنهم من "عبدة الشياطين" ولكي لا يتم من جديد استهدافهم من قبل وسائل الإعلام واسعة الانتشار والشرطة فإنَّ رؤوس الميتال المصريين يتصرّفون في يومنا هذا برزانة وحكمة وبشكل مناسب - وبقدر الإمكان من دون حفلات غير مرخَّصة ومن دون مخدِّرات ومن دون مشاجرات ومن دون الـ"بارونز بالاس". وهذا لا ينال من موسيقاهم ولا يضرّ بنوعيَّتها. بل على العكس من ذلك، ففي حين كان يتم في بداية التسعينيات تصوير أساطير موسيقى الميتال والهاردروك الغربيين على الأغلفة وحدهم تقريبًا مثل "****llica" و"Slayer" أو "Iron Maiden"، صارت الفرق المصرية تسير في يومنا هذا في طريقها الخاص وتبتكر أسلوبها الموسيقي المحلي، مثل "الميتال الأسود الشرقي" Oriental Black ****l الرثائي.

وعلى الرغم من أنَّ آلافًا من هواة وأعضاء فرق موسيقى الميتال المصريين كانوا يذهبون إلى حفلات "Monsters of Rock" الأسطورية، إلاَّ أنَّ مشهد الموسيقى الصاخبة قد عاد في هذه الأثناء إلى ما كان عليه في سالف عهده؛ إذ عادت هبة النيل على أبعد حدّ منذ عام 2002 إلى ولعها بموسيقى الميتال. فمن المفترض أنَّ عدد الفرق الموجودة في القاهرة والإسكندرية بلغ نحو ستين وحتى سبعين فرقة، كما أنَّ هذا العدد يرتفع.



ذات صلة:


 
من مواضيعي في كريزي مان

  • نقوش على حواف القلب
  • تبليغ عن مشاركة بواسطة احمد بيسو
  • تشريح جثة مخلوق فضائي
  • رسميا: المغربي لمين الرباطي ينتقل الى صفوف أفينيون الفرنسي
  • حصريـا نغمه UScared() المرعبه
  • فيلم AmityVille Horror
  • اغنيه حرية كاملة للألترس اهلاوي هتتغني الماتش اللي جي
  • صينية دجاج في الفرن و ........ بالصور
  • اغنية سيد ابو حفيظه اسعد الله مساءكم رمضان 2010
  • الجهات المسئولة: التذاكر الاربعاء وفتح أبواب الإستاد عصرا..والمدرجات العلوية للجزائريين
  • إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "الهيفي , ميتال" , موسيقى , الفراعنة , بلاى , فى



    جديد مواضيع قسم منتدي الرعب والجن والعفاريت
    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are معطلة



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +2 . الساعة الآن 10:21 AM .


    Powered by vBulletin® Version 3.8.1 Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO

    جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدي

    دردشة كريزي مان اون لاين
    دخول الاعضاء