الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

تحليل شخصي للبنات

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(21) تحليل شخصي للبنات
بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم وش أحوالكم انشالله تمام
اليوم جبت لكم موضوع عسااا يعجبكم وخاص بتحليل شخصيات البنات....
الأنواع الأكثر شيوعاً من الشخصية وأنماط الضغوط النفسية التي نعاني منها :-


قد تكونين :

قائدة :
إذا كنتٍ في العادة واثقة من نفسك وتنافسية وتتسابقين مع حياتك ، المرأة التي ينظر إليك الآخرون للحصول على الرعاية والإرشاد منكِ ، فربما يكون لديك قدر كبير من الضغط النفسي ولكنك تدبري أمره بشكل جيد.
والاتجاه السيئ هو أنك قد تكونين معرضة إلى ضغط الدم العالي والنوبات القلبية ، والاتجاه الجيد هو أنكِ مدفوعة لكي تواكبي حياتك وتجدديها ، وإنكِ تشفين بسرعة من الصدمة ومن المأساة .

مفكّرة :
أذا تأخذين كل موقف يحصل وتشرحينه عقلياً أو على أساس فكري , فستكونين تحت الضغط النفسي في مواقف يكون فيها الانفعال العاطفي هو الملائم أكثر وأنكِ لا تستطيعين (أن تفكري ) بطريقة للخروج من الأشياء وستكون الضغوط النفسية بمثابة التحديات ،ولكن تستمتعين بالعمل المضني من أجل المكافآت التي تتلقينها عنه .


مشاركة مريحة :
تكونين مسترخية عندما تبدئين ، على الرغم من أنكِ تفتقرين إلى التركيز والتوجيه . وإنكِ تدعين الناس الآخرين يقترحون السبل وأنك تحذين حلولهم معظم الوقت لأنكِ لا ترين سبباً يجعلكِ تقاومين المد . ويمكن أن تصبحي ضجرة وقد يكون لديك إحساس تقليل بقيمة الذات ، والذي قد يكون مثيراً للضغط النفسي . ومن ناحية أخرى ، فعندما تتعلمين أخذ مسئولية الحياة على عاتقك ، يمكنك أن تكوني معززة وداعمة وصبورة وقادرة على تكوين رأي جيد عن الآخرين (وتكونين ذلك الشخص الذي يتطور ببطء وهو ينمو) .


حـسـاسـة :
إذا أخذت كل شيء على أساس شخصي ، إذا كنتِ لا تتحملين الانتقاد لأنه يجعلك تشعرين بالفشل فإنكِ سريعة التحسس فيما يخص صالحك الخاص . والحقيقة هي أنه كل شيء يحصل لا يكون دائماً بسبب خطأ منكِ ويمكنك أن تخفي القدر الكبير من الضغط النفسي في حياتك من خلال نسيانك للوم ولا سّيما اللوم ( الذي تلقينه على نفسك ).

نــجــمة :
إذا كنتي نجمة ، فإنكِ تريدين أن تكوني مركز الاهتمام في جميع الأوقات . وأنتِ تعرفين كيف تحشدين الناس لأجل قضيتك ، وتعرفين بالضبط ماذا تفعلين لكي تجعلي الكرة في ملعبك . وقد تهتمين كثيراً بالطريقة التي تظهرين بها ( من حيث المظهر الجسدي وكذلك كيف يتم إدراكك في أي موقف على حدّ سواء ) . ولهذا السبب فقد تحدثين الضغط النفسي حيث لا يكون موجوداً أصلاً ، غير أن احتفاء الجمهور بكِ قد يخفف أو يهدئ الشياطين التي بداخلكِ ، وقد يجعلك ذلك الجهد له قيمة بالنسبة لكي .

المساعدة :
هي التي تضحي بذاتها وتقدم العطاء وهي لا تستطيع أن تقول (لا) مهما كان لديها من أعمال كثيرة عليها أن تؤديها . وهذا يجعلها تشعر وكأنها لا تملك السيطرة على حياتها وأن الحياة تتلاعب بها وكأنها دمية تتحرك بواسطة خيوط . ولكن تتعلم كيف تتمكن من تدبر أمر الضغط النفسي يمكنها أن تكون محبة للغير وأن تكون منفتحة وتقدم العطاء للآخرين ويمكنها أن تنجز العديد من المهام بشكل جيد .


قــلـــقة :
هل يتغلب عليك الضغط النفسي بشكل مستمر ، تفكرين دائماً بما هو الأسوأ , وانكِ دائماً واثقة بأن السماء في طريقها إلى السقوط ؟ إن الشخص القلق يذكي نيران كل حدثٍ مزعج وعادة ما يزخرف التفاصيل لتصبح أكثر إزعاجاً وصعوبة . والمرأة القلقة تتوقع حصول الكوارث عندما تفكر بالمستقبل . ولكن عندما تتعلم أن تتماسك وتسيطر على نفسها وتمارس تقنيات إدارة الضغط النفسي , يمكنها عندئذٍ حتى أن تقلل من مستويات الضغط النفسي الذي ينتابها . ويمكنها أن تصبح فرداً جيد الإدراك والوعي ، وتكون واضحة بشأن ردود أفعالها الخاصة بها وقادرة على إيقافها قبل أن تتسارع نحوها .

قد تجدين نفسك تتطابقين مع القليل من النماذج أو جميع النماذج في أوقات مختلفة. وليس مهماً أن نكون من هذا النوع أو ( من الأنواع المجتمعة ) فإننا جميعاً ذو نزعة إلى الضغط النفسي - ولكننا فقط لدينا منبهات مختلفة أو مثيرات مختلفة تحدثه لنا . ومعظم النساء يقعن على الدوام ضحية الضغط النفسي الروتيني لأنهن يلعبنَ العديد من الأدوار ، ول1لك فأنهن يشعرن بالتأزم والاستعداد للشجار . ولكن كلما عرفت ِ نفسك أكثر كلما كان من الأسهل بالنسبة لكِ تدبر أمر الضغط النفسي الذي تعانين منه .
كلمات من نور
إني لا أحب أن أعمل – وليس هناك من إنسان يفعل – ولكني أحب ما في العمل – وهي فرصة العثور على نفسك .
( جوزيف كونراد )


أتمنى أني وفقت في اختيار الموضوع هذا وطبعاّ هالموضوع مقتبس من كتاب
((حطمي الضغوط النفسية بإتباع ست خطوات)) للكاتبة سالي جونسون
انصح جميع البنات بقراءة هذا الكتاب من تجربتي الشخصية استفدت من الكتاب بأشياء كثيرة فيه طرح المشكلة وحلها بشكل رائع ومفهوم ... بالإضافة لشي غريب ومفيد وأول مره اعرفه ( أنواع التنفس ) بصراحة كتاب شيق وغير ممل من كل قلبي أنصحكم تقرونه .

مع كل الحب :


ذات صلة:

افتراضي
نايس توبيك يا قمر

افتراضي
تسلمي يا عمري نورتيني


افتراضي
توبيك جميل اوى يا حبيبتى

تسلم ايدك


افتراضي
الف شكر الك ولمرورك الكريم

Eh S(21)
تحليل جميل اوي يا قمرايه

ميرسي جدا تسلم ايدك


افتراضي
مرورك الاحلى جانا
نورتيني اكيد

افتراضي
جميل اوى التوبيك يا قمر
تسلم ايديكى

افتراضي
بنوته انتي الاحلى ومرورك الاجمل الله لا يحرمني من طلتك

افتراضي
جدا تسلم ايدك



مواقع النشر (المفضلة)


تحليل شخصي للبنات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع