الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

كل شى عن الابراج

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Icon30 كل شى عن الابراج
>>معاني الكواكب<<

الشمس ،، ترمز الى القوة والذات الداخلية الحقيقة
القمر ،، يرمز الى التجاوب والتقلب العاطفيي
عطارد ،، يرمز الى التواصل و الافكار و الاراء
الزهرة ،، ترمز الى التناغم و الحب
المريخ ،، يرمز الى المبادرة و الطاقة و النشاط والعزم
المشتري ،، يرمز الى التوسع والحظ الفرص
زحل ،، يرمز الى التقييد والحكمة المكتسبة لمواجهة الصعاب
أورانوس ،، يرمز الى التغيير المفاجئ والتعبير عن الفردية
نبتون ،، يرمز الى الاوهام و الخيالات
بلوتو ،، يرمز الى الاستبعاد و استخدام القوة الشخصية


>>معاني الأبراج<<

برج الحمل ،، مبادر او مسيطر بعدائية
برج الثور ،، بناء او مبدد للموارد
برج الجوزاء ،، مفكر او مخطط للمكائد
برج السرطان ،، حام او قامع
برج الاسد ،، خلاق او مبدع
برج العذراء ،، حصيف او متردد
برج الميزان ،، متعاون او مجادل
برج العقرب ،، مكتشف او شاك
برج القوس ،، متفهم او مبالغ
برج الجدي ،، منظم او مقيد
برج الدلو ،، باحث او هروبي
برج الحوت ،، متعاطف او مربك


>>خواص الابراج<<

الابراج المتقلبة ،، الحمل ؛ الميزان ؛ الجدي ؛ السرطان
الابراج الثابتة ،، الأسد ؛ الدلو ؛ الثور ؛ العقرب
الابراج المتحولة ،، القوس ؛ الجوزاء ؛ العذراء ؛ الحوت


>>عناصر الابراج<<

البرج الناري ،، الحمل ؛ الأسد ؛ القوس
البرج الهوائي ،، الميزان ؛ الدلو ؛ الجوزاء
البرج الترابي ،، الجدي ؛ الثور ؛ العذراء
البرج المائي ،، السرطان ؛ العقرب ؛ الحوت

-: الشهور :-


الشهر هو الزمن او الوقت الذي يستغرقه القمر للدوران دورة كاملة حول الارض، ولهذا أسمته العرب شهرا لأنه يشهر بالقمر. ويتراوح عدد أيام الشهور بين 28 يوما (29 يوما في السنة الكبيسة) و 31 يوما. أما مصدر كلمة أسبوع فهو الرقم سبعة وهو عدد ايامه.



1 ـ الشهور العربية :

يقال : إن أسماء الشهور العربية وضعت في مطلع القرن الخامس الميلادي. اما معانيها فهي كما يلي :-

* محرم : هو اول الشهور العربية. وسمي بهذا الاسم لأنه أحد الاشارة الحرم التي حرم القتال فيها.

* صفر : قبل : أن ديار العرب كانت تصفر أي تخلو من اهلها للحرب. وقيل لأن العرب كانت تغير فيه على بلاد يقال لها الصفرية. وقيل : لترك العرب اعداءهم صفرا من الامتعة وقبل : لاصفرار مكة من اهلها.

* ربيع الاول وربيع الآخر : سميا بهذا الاسم في فصل الربيع وظهور العشب.

* جمادى الاولى : جميع الاشهر العربية مذكرة الا جمادى الاولى والاخرى. وكان جمادى الاولى يسمى قبل الاسلام باسم جمادى خمسة، وسمي جمادى لوقوعه في الشتاء وقت التسمية حيث جمد الماء.

* جمادى الآخرة : كان يسمى قبل الاسلام باسم جمادى ستة اما اسمه الحالي فكما ورد سابقا.

* رجب : كان العرب في الجاهلية يعظمون هذا الشهر بترك القتال، ولا يستحلونه فيه. واسمه من رجب الشئ أي هابه وعظمه وقيل : رجب أي توقف عن القتال.

* شعبان : تشعبت القبائل في هذا الشهر ـ وقت التسمية ـ للاغارة بعد قعودها عنها في رجب. وقيل:-
يتفرق الناس فيه ويتشعبون طلبا للماء.

* رمضان : كان يسمى قديما ناتق ولما غير الاسم وافق زمن الحر والرمض، والرمضاء هي شدة الحر. ويقال : رمضت الحجارة اذا سخنت بتأثير أشعة الشمس.

* شوال : قيل : ان الابل كانت تشول بأذنابها أي ترفعها وقت التسمية طلبا للاخصاب وقيل : لتشويل ألبان الابل، أي نقصانها وجفافها. وقيل : شوال الارتفاع درجة الحرارة وادباره.

* ذو القعدة : قيل : ان العرب كانوا يقعدون فيه عن الاسفار. وقيل : قعودهم عن القتال لأنه من الاشهر الحرم.

* ذو الحجة: هو شهر الحج. وكان العرب قديما يقيمون فيه حجهم الى الكعبة.



2 ـ الشهور الرومانية (التقويم الغريغوري):

ويلاحظ ان أسماء الشهور في كل لغات غرب اوروبا تعود الى اصلها الروماني، وهي باللغة الانكليزية على النحو التالي :

* يناير / كانون 2 : اسم من الكلمة اللاتينية Januarius ويحمل هذا الشهر اسم الاله الروماني جانوس Janus، وهو اله الشمس، وكان يمثل حارس ابواب السماء كما يمثل اله الحرب والسلم، وقيل : انه اله البدايات والنهايات.

* فبراير / شباط : اسم من اللغة الفرنسية القديمة عن اللنفظ اللاتيني Februalia وهو وقت خاص للكفارة عن الذنوب وللتطهير.

* Mars مارس: اسم من اللغة الفرنسية القديمة عن اللفظ اللاتيني Martiuis ويعني شهر month، اما مارس Mars فهو اله فهو اله الحرب عند الرومان، وهو حاميهم وناصرهم.

* أبريل / نيسان : الاسم من الكلمة اللاتينية aperire وتعني (يتفتح) ، ويعني اسم الآلهة التي تتولى فتح ابواب السماء لتسطع اشعة الشمس بعد غيابها في فصل الشتاء.

* مايو / أيار : كلمة من الفرنسية القديمة عن الكلمة اللاتينية Maius ويعني شهر الآلهه مايا Maia، وهي آلهة الخصب الرومانية.

* يونيو / حزيران : كلمة من الفرنسية القديمة واللاتينية وهي Junius وبقصد بها الآلهة جونو او يونو وهي آلهة القمر، وزوجة المشتري في الاساطير الرومانية.

* يوليو / تموز : كلمة من اللغات الانجلو ـ فرنسية عن الكلمة اللاتينية Julius وهي اسم يوليوس قيصر (100 ـ 44 ق.م) وكان هذا الشهر يدعى Quintils أي الشهر الخامس، وذلك قبل اضافة يناير وفبراير.

* أغسطس / آب : اصل هذه الكلمة في اللغة الانكليزية القديمة كلمة أغسطس / آبus وهي اسم الامبراطيور جابوس او كتافيوس (63 ق. م ـ 14م) ولقبه اغسطس بعد انتصاره على انطونيو عام 31 ق. م، وكان اسم الشهر ***tillis اي الشهر السادس.

* سبتمبر / أيلول : مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني septem ويعني الرقم سبعة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو السابع في التقويم الروماني.

* أكتوبر / تشرين 1 : مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني octo ويعني الرقم ثمانية حيث كان ترتيب هذا الشهر هو الثامن في الترتيب الروماني.

* نوفمبر / تشرين 2 : مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني novem ويعني الرقم تسعة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو التاسع في التقومي الروماني.

* ديسمبر / كانون 1 : مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني decem ويعني الرقم عشرة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو العاشر في التقومي الروماني.



3 ـ الشهور السريانية :

تعود تسمية الشهور السريانية الى عام 312م. وتنسب الى السريان وهم اقوام عاشوا في بعض مناطق الشرق الاوسط منذ عهد قديم وهي على النحو التالي :

* كانون الثاني والاول (يناير وديسمبر) : يرى البعض أن اسم كانون مشتق من الثبات والاستقرار، وقصد به ظواهر فصل الشتاء، ويرى البعض الآخر انه من الكن والاستقرار في البيت بسبب توقف العمل بالزراعة حيث تحول العوامل الجوية دون ذلك وقيل ان كانون كلمة يابانية تعني الشتاء. وقيل : انها تعني موقد النار.

* شباط (فبراير) : يعود معناه الى كلمات تشير الى الضرب والجلد، وقيل : انها بابلية الأصل، وسبب التسمية هو شدة البرد والرياح في هذا الوقت من السنة.

* نيسان (ابريل) : الكلمة من اصل بابلى هو نيسانو، ويعني البدء والتحرك، او الشروع بالشئ.
وكان هذا الشهر بداية السنة الدينية عند البابليين.

* أيار (مايو) : الكلمة بابلية الاصل، وقد تعنى الضياء او النور، او من كلمة بابلية أخرى تعني الزهر وهو زهر فصل الربيع.

* حزيران (يونيو) : لفظ سرياني بعني الحنطة أي القمح لوقوع موسم حصاده فيه.

* تموز (يوليو) : اللفظ بابلي عن لفظ سومري يعني ابن الحياة وقصد به اله عبده السومريون والاكاديون، وكان هذا الشهر مكرسا له وهو اله يموت ويعود.

* آب (اغسطس) : الكلمة من اصل بابلي يعني العداء بسبب شدة الحر، وكان الشهر مكرسا لآلهة النار. وقد تكون سريانية بمعنى غلال ومواسم او ثمر ناضج ويحتمل ان يكون الاسم من كلمة أب العربية التي تعني النبات والكلا.

* أيلول (سبتمبر) : الكلمة بابلية الاصل يقابلها في العربية، (ول) بمعنى الصراخ والعويل، وتقام في هذا الشهر المناحة (النواح) على الاله تموز.

* تشرين الاول والثاني (أكتوبر ونوفمبر) : من الكلمات السريانية تشري قديم وتشري حراي أي السابق واللاحق، ويعني بالعربية البدء.


--------------------------------------------------------------------------




-: الأيام :-



1 ـ الايام باللغة العربية :

* السبت : السبت بالعربية البرهة من الدهر، والسبت هو الراحة، ويقال : سبت يسبت سبتا أي استراح وسكن. وقيل : ان السبت هو معرب شبت العبرية، وتعني الراحة والسكون. وكان يسمى في الجاهلية شبار.

* الاحد : بمعنى الواحد، واول العدد، واليوم الاول من الاسبوع وكان يسمى في الجاهلية أول.

* الاثنين : يعني اليوم الثاني من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (أهون).

* الثلاثاء : يعني اليوم الثالث من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (جبار).

* الاربعاء : يعني اليوم الرابع من الاسبوع وكان يسمى في الجاهلة (دبار).

* الخميس : يعني اليوم الخامس من الاسبوع. وكان يسمى في الجاهلية (مؤنس)

* الجمعة : الجمعة من الاجتماع وربما اطلقت الجمعة على الاسبوع بأسره من باب تسمية الكل باسم الجزء وكان يسمى في الجاهلية (عروبة).



2 ـ الايام باللغة الانجليزية :

لم تأخذ الايام اسماءها باللغة الانكليزية، وباللغات الاوروبية المشابهة لها عن الرومان كما في الشهور ولكن عن الانجلو ـ سكسون الذين اطلقوا على معظم الايام اسماء آلهتهم، والتي تشابه الى حد كبير اسماء الآلهة الرومانية وذلك على النحو التالي :

* Saturday (السبت) : الاصل الروماني هو dies saturni ويعني بالانكليزية القديمة day of Saturn أي يوم الكوكب زحل. وزحل هو اله الزراعة عند الرومان.

* Sunday (الاحد): الاصل الروماني هو dies solies ويعني بالانكليزية القديمة day of the Sun أي يوم الشمس.

* Monday(الاثنين) : الاصل الروماني هو ويعني بالانكليزية القديمة day of the moon اي يوم القمر.

* Tuesday (الثلاثاء) : مصدر الاسم هو Tiw او Tiu وهو الاسم الانجلو ـ سكسوني للاله الاسكندنافي Tyr وهو اله الحرب، منل تعنى Mars day أى يوم كوكب المريخ، وكان المريخ اله الحرب عند الرومان.

* Wednesday (الاربعاء) : الاصل الروماني هو Mercurii ومنها الى اللغة الانكليزية التي يعني فيها Mercury.s أي يوم كوكب عطارد، وكان عطارد اله التجارة والفصاحة والمكر واللصوصية عند الرومان !!!.

* Thursday(الخميس) : الاصل الروماني هو jovis dies ومنها الى الانكليزية القديمة حيث تعنى day of thor وهو احد الآله، كما تعني Jupiter.s dayاي يوم كوكب المشتري وهو كبير آلهة الرومان.

* Friday (الجمعة) : يعني الاسم باللغة الانكليزية القديمة day of Frigga اي يوم (فريغا) وهي زوجة الاله اودين وهي آلهة الحب والصحة، كما يعني الاسم ايضا Venus day اي يوم كوكب الزهرة، والزهرة هي آلهة للحب والجمال عند الرومان

م ن ق و ل


ذات صلة:

افتراضي
::: الابراج :::

الحمل:-

من تاريخ 21 مارس إلي تاريخ 20 ابريل
العنصر نار
أسعد أيامه الثلاثاء والأربعاء
· اللون المفضل الأحمر
اسعد أحجاره الكريمة الماس والعقيق
اسعد أرقامه 9
خصائصه إرادة , مواجهة , إدارة الأمور , قدرة علي القيادة , إبداع وخلق
******************

المرأة الحمل
مولودة الحمل عدة نساء في امرأة واحدة
طفلة في العاطفة , امرأة في المهمات , سيدة في المجتمع , حاضرة في الحفلات ,مهملة في الواجبات
في المهمات الصعبة تكون بمثابة الرجل ولكن ليس علي حساب أنوثتها , لا تحب الإعمال المنزلية وتقوم بها من باب الواجب , التعب في عمل تحبه أفضل من ساعة عمل في البيت
ناجحة في عملها , مساعدة لزملائها , تنفعل بسرعة وتتفوه بكلام غير مدروس
إذا أحست بالضعف لن تبكي بل تقف وقفة فيها الكثير من الكبرياء تحس كأنها خالية من العواطف ومت كانت وحدها فإنها تبكي ومن هنا يصبح الحكم عليها ليس بالأمر السهل
عاطفية ولكنها الأقدر علي العيش بدون رجل , رجل أحلامها من الصعب أن تلتقيه في ناد أو حفلة أو صدفة
فارس أحلام فتاة برج الحمل يجب أن يكون مميزا وحينها تحبه وتخلص له , تجد وقتها إن فتاة الحمل تقلص من أهميتها بوجود حبيبها , ففتاة الحمل تفتش عن الرجل- الرجل
متطلبة دائمة من حبيبها وتتحول إلي عصبية وفظة نوعا ما إذا تجاهل هذا الحبيب حضورها ولم يعرها الاهتمام لما تقول لأنها تسعي دائما لان تكون مميزة ولا تكتفي بلعب دور ربة البت
مولودة الحمل قد تصبح زوجة طيبة وهادئة عند رضائها وقناعتها بحياتها ,
علاقتها بأولادها علاقة حب واع سليم
*************
علاقة الرجل الحمل مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الحمل والمرأة الحمل
توازن فكري قد يؤدي في بعض الأحيان إلي احتكاك يولد تحديا ومنافسة , في الحب قريبان وبعيدان
- الرجل الحمل والمرأة الثور
انجذاب حسي وعلاقة متهورة , من الصعب إنشاء علاقة مستمرة وقد ينفصلان متفقين
الرجل الحمل والمرأة الجوزاء
نظرات متبادلة ومشتعلة إنما من الصعب علي الحمل تحمل مزاجية الجوزائية , وصعب علي الجوزائية استيعاب فلسفة الحمل ولكن إذا أرادا اتفقا

الرجل الحمل والمرأة السرطان
من المحتمل إن يكونا صديقين فالسرطانية تطلب نصيحة الحمل , إنما إن يتحابا فهذا مستبعد جدا , خصوصا من قبل الرجل الحمل
الرجل الحمل والمرأة الأسد
منافسة , سباق علي السلطة , تضارب في الأفكار إنما علاقة مميزة قد لا تشبه أيا من العلاقات الأخرى
الرجل الحمل والمرأة العذراء
اندفاع الحمل يصطدم بدقة العذراء , رومانسية الحمل تزعجها واقعية العذراء , إنما في الاصطدام اشتعال لأفكار مبدعة وانطفاء للروتين , علاقة ناجحة إذا كتب لها الاستمرارية
الرجل الحمل والمرأة الميزان
ألحملي المحب للجمال ينجذب إلي المرأة الميزان إنما لا يتمناها شريكة له , فالميزانية المحبة للأضواء تختلف مع ألحملي المبدع في صمت
الرجل الحمل والمرأة العقرب
غموض هذه المرأة يغري الرجل المحب للاكتشاف والمالك حشرية معرفة الغامض , وشخصية الحمل الفذة تلفت انتباه هذه المرأة الساعية لاختيار الرجل - الرجل
الرجل الحمل والمرأة القوس
يتصادقان , القوسية تهتم لأمر الحمل وتهبه عواطفها , ألحملي يصدمه صدق هذه المرأة فيتناقض في تصرفاته تجاهها , إنما الزواج بينهما ناجح بنسبة كبيرة
الرجل الحمل والمرأة الجدي
خير صديق لها , يقف إلي جانبها يرشدها , وهي تهتم لرأيه وتأخذ بنصائحه , إذا الصداقة بينهما انجح من الحب
الرجل الحمل والمرأة الدلو
ذكاء هذه المرأة وهدؤوها قد يكونان ملجأ دافئا للرجل الحمل الباحث دائما إلي ركن هادئ , إنما قد يزعج الحمل ادعاء هذه المرأة فهم الأشياء بشكل دائم , علاقة متأرجحة بين الهدوء والمنافسة
الرجل الحمل والمرأة الحوت
ينجذبان إلي بعضهما حسيا فالحمل الشهواني يغرق في بحر نظرات الحوتية الملتهبة , وقد ينجرف الحمل إلي الحوتية ويرتبط بها لكنه يصاب بالندم في لحظات الوعي


افتراضي
برج الثور
من تاريخ : 21 ابريل إلي تاريخ : 20 مايو
العنصر : التراب
أسعد أيامه : الجمعة
اللون المفضل : الأزرق
اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأزرق ,الزمرد , المرجان
اسعد أرقامه : 6
خصائصه : عفوي , واقعي , صريح , صادق , واضح حد السذاجة


المرأة الثور
ذوق مميز وقد يكون غريبا مرات ,أنانية غير مضرة , بيت واسع ودافئ
المرأة الثور لا يمكن إن تكون امرأة تقليدية وفي نفس الوقت لا يمكن إن تكون رائدة لأنها ليست حادة الذكاء وعند غضبها تشعل الأخضر واليابس
عندها قدرة مدهشة علي التعامل مع كل الناس , تحب التنقل بشكل دائم , تهتم ببيتها كثيرا
متطلبة جدا , تلمع عيناها عندما يلفت نظرها فستان وتتكدر إذا لم تستطع الحصول عليه
المرأة الثور تحب إن تراقب انفعالاتها والمرأة خير صديق لها في هذا الحال
مولودة الثور تثيرها الألوان الفاقعة والمنسجمة في إن واحد
العمل خارج البيت لا يغريها كثيرا , أهميته في مدي حاجتها له
قليلا ما تلتقي في امرأة من برج الثور مثقفة وإذا وصدف والتقيت فهناك بعض ادعاء عندها لإرضاء محيطها
تحب إن تأخذ قرارها بنفسها وإذا أجبرت علي اتخاذ قرار تحولت من امرأة شفافة إلي امرأة غاضبة , حاقدة
الثورية المرأة الأكثر إثارة لأنها تعرف كيف تجذب الحبيب بنظرات معبرة حينا , بصمت وراء كل الكلام أحيانا
الحبيب الذي توليه كل عاطفتها هو ذالك الذي يستطيع إن يكون حاضرا قربها في كل لحظة
تملك حاسة مدهشة فهي تتوقع كثيرا ونادرا ما تخيب توقعاتها
الثورية أم حنون ولها مزاج خاص في تربية أبنائها فمرات تراها بقربهم تلهو معهم ومرات ترفع صوتها في وجههم متى حاولوا عصيانها
الأولوية عندها إن تحافظ علي جو البيت الهادي والشاعري والمنسجم

علاقة الرجل الثور مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الثور والمرأة الحمل
ينجذب الثور إلي هذه المرأة ويغرم بها , إنما يزعج هذه المرأة النارية برودة الثور التي قد تكون مصطنعة لكسب ودها علاقة حلوة وملية بالوعود والأوهام
الرجل الثور والمرأة الثور
يتفقان علي العناوين ويختلفان في التفاصيل , حب المرأة الثور لنفسها يبعد الرجل الثور عن عالمها
الرجل الثور والمرأة الجوزاء
هذه المرأة المتبدلة تقطف إعجاب الثور من بعيد , إنما من قريب تختلف معه هي الغير قادرة علي حب هادي ورومانسي
الرجل الثور والمرأة السرطان
تمنح هذه المرأة كل الدف للرجل الثور , ينجذب إلي هدوئها ويلفته اتزانها , لكن قد يعتبرها صديقة أكثر منها حبيبة إلا إذا أحبها في سن متأخرة فستنشأ علاقة حلوة
الرجل الثور والمرأة الأسد
الرجل الثور المفتش عن حب مميز وعشق غير عادي , يهاب تسلط هذه المرأة , قد يقبل بها نظريا ويختلف معها عمليا
الرجل الثور والمرأة العذراء
علاقة الأرض بالأرض , ينسجمان , يثرثران يتبادلان الإسرار , قاسمهما المشترك الصدق وقول الحقيقة , إنما كفة هذه المرأة ترجح في علاقتهما باعتبار أنها أكثر واقعية وحدة
الرجل الثور والمرأة الميزان
تنجذب هذه المرأة إلي الرجل الثور , يعجبها شكله وكأنه فارسها المنتظر , قد تتوهم حبه والرجل الثور يتحاشى هذه المرأة خوفا من إن يجرحها أو يرتبط معها بعلاقة قصيرة
الرجل الثور والمرأة العقرب
ميل هذه المرأة إلي الاستقلالية قد يتعارض مع ميول الثور الذي يري المرأة ملكة في الحب , تاجها الرقة والنعومة إنما قد يشكلان ثنائيا رائعا في الإعمال
الرجل الثور والمرأة القوس
لهذه المرأة قدرة هائلة علي كسب احترام وود هذا الرجل وقد تنشأ بينهما علاقة متأرجحة بين العشق الرومانسي والاحترام المتبادل والمتفق عليه بوعي
الرجل الثور والمرأة الجدي
انجذاب واضح نظرات متبادلة , الجدي ترتبط مع الثور بعلاقة عابرة إنما تطلب حضورا اقوي من حضور الثور , والثور المنجذب إلي هذه المرأة يقبل ببعدها بعد فهمها
الرجل الثور والمرأة الدلو
هذه المحللة النفسية تعطي الثور حقه إنما تهرب من طعمه , والرجل الثور تغيظه المرأة الدلو التغيرية إنما يقدرها حق تقدير وليس من المستبعد أن يكرهها ويحبها في إن واحد
الرجل الثور والمرأة الحوت
علاقة انسجام وهدوء وابتعاد عن الضجة واقتراب من الإثارة , الشاعرية تطغي والرومانسية تشع , علاقة حلوة وقريبة من عالم الأحلام والخوف إن يصدمها الواقع


افتراضي
برج الجوزاء
من تاريخ : 21 مايو إلي تاريخ 20 : يونيو
العنصر : هــواء
أسعد أيامه : الأربعاء
اللون المفضل : الأصفر والأبيض
اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأصفر والبلور
اسعد أرقامه : 5
خصائصه : مثقف , باحث , مزاجي , ساخر


المرأة الجوزاء

حلوة رشيقة , ملفتة ومتبدلة , هذه المرأة خلقت لتعمل , لتكون حاضرة , عمرها يلعب الدور الأكبر في حياتها فالجوزائية المراهقة غير الجوزائية الشابة والشابة غير الجوزائية السيدة
صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية , نادرا ما تراها حزينة أو متطلبة , حضورها يدخل الفرح إلي قلوب الموجودين وان كان بصورة مؤقتة
الجوزائية المتقلبة , أنانية بعض الشى وحريصة جدا علي ممتلكاتها , اقتصادية جدا إلي حدود البخل أحيانا بالرغم من أنها مضيافة وتسعي لان يكون بيتها مفتوحا
قادرة علي القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب وليست من النوع الذي يشكو ويتأفف
في سنوات الشباب الأولي تكون رومانسية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنوات قليلة تشعر وكأنك تتعرف إلي إنسانة جديدة واقعية , جدية , تحلل الأمور وتفسر الأشياء
الجوزائية الاجتماعية قد تعتقد أنها لا تغرم أبدا , ولكن في الحقيقة هذه الفتاة الحلوة المعاشر تغرم بطريقة تثير العجب , فمثلا قد تغرم بشاب لا يشبهها بل إن نقيضا لها
إذا أحبت أخلصت ووقفت بقرب حبيبها وقفة فيها الكثير من الجرأة والمسؤولية , بل أنها تشجعه وتمد له يد المساعدة دون إن تتركه يشعر وكأنه اتكالي
سعادتها تكون اكبر إذا التقت بالشاب الذي تحلم به , الشاب العصري , المتحرر والمؤول في إن واحد , الذي يستوعبها ويحيطها من دون إن يمحي شخصيتها
معظم الجوزائيات المتزوجات هن سيدات منزل من الطراز الأول فالمرأة الجوزائية تكره الإهمال في البيت وتسعي إن يبقي نظيفا ولافتا فتجدها كل يوم تضفي عليه لمسة جديدة تذكرك إن المرأة أنوثة قبل كل شي
مع أولادها الجوزائية حازمة حينا ومتساهلة حينا أخر , وهي محظوظة إذ أنها قادرة علي امتلاك عواطف أولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها , مستمعين إلي أحاديثها
متقلبة , متبدلة , تطل عليك كل يوم بجديد

علاقة الرجل الجوزاء مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية

الرجل الجوزاء والمرأة الحمل
يفخر الجوزاء برفقة هذه المرأة , يقدرها ويري فيها صورة للمرأة التي يحترم , أن يتنازل لها فمكسب للاثنين , أن يرضخها فالعلاقة أمام جدار
الرجل الجوزاء والمرأة الثور
الجوزاء ينجذب إلي سحر هذه المرأة التي تري في هذا الرجل النموذج الرائع للرجال , علاقة ناجحة إذا قرر الطرفان الاستمرار , وإلا كانت قصيرة إنما لا تعبر من دون إن تترك أثرا
الرجل الجوزاء والمرأة الجوزاء
حركة , ديناميكية , ولادة دائمة لإحداث جديدة , الخوف يكمن في مزاجية الطرفين التي قد تحول ربيع أيامهما إلي شتاء
الرجل الجوزاء والمرأة السرطان
هذا الرجل يعشق نموذج المرأة السرطان كسيدة منزل وليس كرفيقة سهرات , إذا العلاقة بينهما ناجحة إذا كان قرارها الزواج
الرجل الجوزاء والمرأة الأسد
يتنافس معها علي الحضور اجتماعيا , تظهر له سحرها ويفاجئها بعمقه , يضايقها وتحرجه والعلاقة بينهما حب لافت للأنظار أو بعد نهائي
الرجل الجوزاء والمرأة العذراء
اختراعه للحجج يحرك عصبية هذه المرأة الصادقة , إنما حضوره يجذبها ويشدها إليه صوته الرخيم , العلاقة بينهما أخذ وعطاء
الرجل الجوزاء والمرأة الميزان
الهواء عنصرهما المشترك , جمال هذه المرأة يغلب ادعاء هذه الرجل , وقوة حضوره تلجم ميلها إلي الحركة الدائمة علاقة ناجحة وقد تكون متوازنة بشكل لافت
الرجل الجوزاء والمرأة العقرب
هي الأقوى , تمتلكه حتى ولو لم يعترف بذلك , تسرق عواطفه وتوقعه بحيرة , بالرغم من قوتها فهي قد ترضخ له إذا أعلن لها حبه بكل ثقة
الرجل الجوزاء والمرأة القوس
يشكلان ثنائيا لافتا من حيث الشكل , يختلفان في الجوهر علي جملة مبادئ إنما اتفاقهما قد يساعدها علي التوصل إلي رسم خطوط واضحة لعلاقتهما
الرجل الجوزاء والمرأة الجدي
هو الأقوى يغلبها في حضوره , تغلبه في جاذبيتها , قد يتناقشان ويتخاصمان إنما لا يمكنهما إلا إن يتحابا
الرجل الجوزاء والمرأة الدلو
يتفقان نظريا , يساهم معها وتساهم معه , وفي العمل يكونان معا , إما في الحب فصعب علي هذه المرأة أن تكتفي بلعب دور العاشقة
الرجل الجوزاء والمرأة الحوت
ميلها إلي الهدوء قد يبعدها عن هذا الرجل المفتعل ضجة لنفسه في بعض الأحيان , ألجوزائي لا تشده هذه المرأة إلي حد الارتباط


افتراضي

برج السرطان

من تاريخ : 21 يونيو إلي تاريخ : 20 يوليو
العنصر : ماء
أسعد أيامه : الاثنين
اللون المفضل : الأبيض والرمادي الغامق
اسعد أحجاره الكريمة : الكريستال واللؤلؤ والفضة
اسعد أرقامه : 2
خصائصه : هادئ , حالم , رومانسي , محب للسفر وللطبيعة , يعتمد الحلول الوسط


المرأة السرطان
قريبة وبعيدة في أن , متفائلة تارة ومتشائمة طورا , السرطانية هي رمز المرأة المتقلبة والتي لها مزاج خاص لا يدركه إلا من يعاشرها وقتا غير قصير
اجتماعيا السرطانية باردة جدا , تصغي إلي الأحاديث دون إن تشارك إلا من خلال بعض التعليقات
تؤمن جيدا أن البيت هو مملكة المرأة , ربة بيت ممتازة , لا تستطيع إن تنتقدها لأنها لن تترك لك مجالا للانتقاد
مولودة هذا البرج غير متطلبة , السهر الدائم والتنقل والإسراف , كل هذا لا يعني لها شي متى تامنت لها راحة البال
ما يزعج هذه الفتاة ويزعج المحيطين بها في إن واحد , هو شكها الدائم بقدرتها , بذكائها , بجمالها , من هنا من يريد إن يكسب قلبها عليه إن يزيدها ثقة بنفسها
والمرأة السرطان إذا أحبت أتعبت نفسها لإسعاد حبيبها وأخلصت له
السرطانية حنونة جدا , عاطفية , ومطلبها من حبيبها إن يوليها الثقة , ويمنحها الأمان , أما إذا أهينت فإنها ترجع إلي ذاتها وتفضل العزلة علي الاختلاط
وإذا كان لا بد لها إن ترد فهي تتحول إلي امرأة غاضبة , جارحة , ماحية كل جميل بكلمة قاسية , مما يسبب لها الحرج مع أصدقائها , معظم السرطانيات ليس لهن صديقات كثيرات
السرطانية متعلقة جدا بأمها وتعتبرها مثالها الأعلى في التضحية والصبر وتجاوز الذات تجاه العائلة
السرطانية رومانسية ولكنها أكثر النساء قناعة , فهي لا تشترط علي حبيبها أن يغدق عليها الهدايا لان وردة أو ابتسامة قد تكفيها
فتاة هذا البرج اقتصادية إلي حد البخل أحيانا , حتى ولو كانت ميسورة فالمال عندها نتيجة تعب وليس من السهل التصرف به
السرطانية هي امرأة مثالية في البيت , اقتصادية , إدارية , إنما مزاجية ومتقلبة
السرطانية الأم حضن دافي لأولادها , وبرأيها أولادها هم الأفضل والأجمل إنما محبتها الزائدة قد تعرقل مسيرة أولادها عندما يودون الاستقلالية أو الزواج

علاقة الرجل السرطان مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل السرطان والمرأة الحمل
منافسة في البداية , انسجام بعد ذلك حتى التوصل إلي علاقة حب تجمع بين شاعرية الطرفين وتوفق بين طموح هذه المرأة وسعي هذا الرجل
الرجل السرطان والمرأة الثور
يتكيف معها يأنس لرفقتها , تسحره أنوثتها , علاقة ناعمة إنما ليست متينة ومستقبل غير مضمون
الرجل السرطان والمرأة الجوزاء
يحذر السرطان الهادئ والعصبي في إن واحد هذه المرأة المزاجية , إنما يتفق معها في حب المال واعتباره عنصرا هاما لحياة هانئة
الرجل السرطان والمرأة السرطان
يختلفان ولا يلتقيان إلا إذا أرادا أن يكونا صديقين , لان التشابه بينهما يعزز صداقتهما ويبعد حبهما
الرجل السرطان والمرأة الأسد
الاسدية كما الجملية تستفز السرطاني وتجذبه إلي مسرح المنافسة , إنما انسجامه مع الحملية يفتقده مع الاسدية لأنها تحاول أن تكون الاقوي
الرجل السرطان والمرأة العذراء
احترام متبادل وخوفه من المسؤولية قد يتحول إلي أمان إذا ما ارتبط مع هذه المرأة التي تتحمل المسؤولية بكل جدية , ولكن هل يقبل السرطان الرومانسي بحب واقعي
الرجل السرطان والمرأة الميزان
عاشق الجمال عاشق للمرأة الميزان , تشكل عنده امتدادا لأحلامه وبينه وبينها المسافة مختصرة جدا , وقد تنشا علاقة حب مجنون أكثر منه عاقلا
الرجل السرطان والمرأة القوس
يتشاركان في أعمالها , يسبران أغوار بعضهما , قوته في صمته وقوتها في صبرها واحتمالها والسرطان المفتش عن صورة أمه قد يطمئن لعاطفة المرأة القوس
الرجل السرطان والمرأة الجدي
رغبة في التعرف وبحث عن المتعة في العلاقة , السرطاني متردد في الحب تجاه المرأة الجدي مع انه متسرع مع كثيرات غيرها , علاقة إذا أخذت الوقت الكافي توصلت إلي نتيجة
الرجل السرطان والمرأة الدلو
يطرب لسماعها وهي تتكلم , يدهشه عمقها وتعجبه قدرتها علي التحليل والتفسير , إذا قرر الارتباط بها ينجح في ذلك شرط التخفيف من رومانسيته
الرجل السرطان والمرأة الحوت
لقاؤهما لقاء لا يخلو من شفافية ورغبة جارفة في إن واحد , إذا عرفا كيف يخطوان الخطوة الأولي حققا بداية متينة لعلاقة مستمرة ولكن هل تتم هذه الخطوة


افتراضي

برج الأسد


من تاريخ : 21 يوليو إلي تاريخ : 21 أغسطس
العنصر : نار
أسعد أيامه : الأحد
اللون المفضل : البرتقالي والأصفر الغامق
اسعد أحجاره الكريمة : الماس والياقوت
اسعد أرقامه : 1
خصائصه : نشيط , متسلط , حاسم , مجادل , صاحب شخصية فذة

المرأة الأســد

سيدة نظرتها ثاقبة وتهتم للمظاهر كثيرا إضافة إلي كونها أكثر النساء تعلقا بالاجتماعيات
المرأة الأسد نموذج للمرأة التي تفرض وجودها كلاما أو أناقة أو مسئولية , المهم إن تكون موجودة وان يكون حضورها هو الطاغي وإلا تحولت إلي عصبية وحاقدة نوعا ما , لكن دون إن تؤذي
الاسدية لا تخاف من العمر لأنها كلما تقدمت بالعمر كلما زادت إشراقا وحيوية
بين فتاة هذا البرج والمرأة علاقة حب وتبادل إسرار ,
الاسدية يهمها مظهرها , كما انها تحب المجوهرات وتختار اغلي الملابس وهي صاحبة ذوق رفيع
اجتماعية ومحبة للاجتماعات وميالة الي الثرثرة وعاشقة للتبصير والتنجيم
تحب البيوت الجملية وتجهد لان يكون بيتها مميزا ليكون حديث صديقاتها
ليس من السهل علي الاسدية أن تقع في الحب لانها ليست من عاشقات قصص قيس وليلي فالحب عندها وعي وتكافؤ , تفتش عن رجل يؤمن لها الرفاهية لان هذه الفتاة ولدت لتكون ملكة في حياتها
غيورة جدا فلا تستطيع ان يغازل حبيبها غيرها بحضورها حتى ولو مزاحا وتعتبر ذلك انتقاصا من حقوقها
قادرة علي النجاح في الأعمال شانها شأن الرجل , إما إذا امتلكت العاطفة قلبها وعاشت ببحبوحة فإنها تترك عملها بكل طيبة خاطر
زوجة مثالية إنما غيورة , متطلبة ولكن تعرف حدودها , ذكية وقادرة علي خلق توازن بينها وبن زوجها
تلازم أولادها , صادقة بتعاملها معهم كريمة ولكنها صارمة ولا تقبل اعتراضا منهم مدافعة عنهم بشكل يثير الدهشة والتقدير , نادرا ما تري احد أولادها لا يعرف أصول اللياقة والاحترام
إذا كنت زوجا لاسدية لا تخف من ان تتسلط كل الأضواء عليها لأنها لا تزيد إشراقا إلا متى عرفت إن مصدر هذه الأضواء هو تقديرك لها وإعطاؤك إياها مسافة لإبراز شخصيتها

علاقة الرجل الأســد مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الأسد والمرأة الحمل
ما من امرأة تستطيع التغلب علي هذا الرجل أو التوازن معه إلا الحملية , مناقشة وتحد , أو كراهية , أو حب يشبه المجد
الرجل الأسد والمرأة الثور
الاسدي ياسر الثورية برجولته , وحضوره يشعرها أكثر بأنوثتها , إن ارتضت سلطته بقناعة وليس ادعاء , شكلا ثنايا جميلا
الرجل الأسد والمرأة الجوزاء
الجوزائية اللافتة للنظر والواثقة من تأثيرها علي الجنس الأخر قد يشكل الأسد عنده مغامرة جديدة , إنما الخيبة الكبيرة تكون عندما ينقلب السحر علي الساحر
الرجل الأسد والمرأة السرطان
قد يجد الأسد المشغول دائما عند السرطانية ما لا يجده عند غيرها من القناعة وحب الاستقرار , لكن في البيت قد تكون سلطتها اكبر فهل يرضى
الرجل الأسد والمرأة الأسد
علاقة يسودها التفاهم والرضي وتجمع كثيرا من القواسم المشتركة , صحيح إن الرتابة قد تتخللها إنما لا يمكن إن تسير بها نحو الفشل
الرجل الأسد والمرأة العذراء
حكمة هذه المرأة قد توقظ عند الأسد شعورا قلما يشعر به , وهو انه يخطئ مرات حتى ولو لم يعترف بذلك , العذرائية صاحبة القدر القدرة تهنا لقرب الأسد لأنه اقدر
الرجل الأسد والمرأة الميزان
قلما تنجح علاقة بين رجل أسدي وامرأة من برج الميزان , لان عشق هذه المرأة لكل ما هو جميل قد يغضب الأسد الساعي إلي التحكم بالأمور والحكم عليها من منظاره الخاص ولا يرضي تعليقا من احد أخر
الرجل الأسد والمرأة العقرب
اتفاق علي المبادئ إنما المرأة العقرب أكثر عمقا , في حين إن الاسدي اقوي حضورا , إذا أضيف العمق إلي قوة الحضور لشكل عنصرا مهما في إنشاء علاقة متينة
الرجل الأسد والمرأة القوس
النزعة الاستقلالية حاضرة بقوة عند الاثنين إذا تخاطبا من خلالها اتفقا , إما إذا تمسك كل طرف بها وكأنه واضعها فسيحصل الخلاف , ولكن في حال الاتفاق قد تنجح هذه العلاقة بنسبة كبيرة
الرجل الأسد والمرأة الجدي
ملل يصيب هذه المرأة من فلسفة الرجل الأسد , تسايره ولكن لا يمكن لها إن ترضي به شريك حياتها , صحيح إن الحضور اللافت يسحرها إنما الفلسفة في الحديث تربك تفكيرها
الرجل الأسد والمرأة الدلو
مهما اختلفا فهما قادران علي الاتفاق , عند كل منهما شعور بأنه خلق ليكون قرب الأخر , إذا العلاقة بينهما واردة حتى في حالات الاختلاف
الرجل الأسد والمرأة الحوت
تسلط الرجل الأسد علي المرأة الحوت يحولها من إنسانة حساسة إلي نمرة شرسة مستعدة للانقضاض علي فريستها كل ساعة , ولكن الفريسة هنا أسد فالانقضاض مستحيل مما يعني إن العلاقة صعبة


افتراضي
برج العذراء

من تاريخ : 22 أغسطس إلي تاريخ 22 : سبتمبر
· العنصر : تراب
· أسعد أيامه : الثلاثاء والأربعاء
· اللون المفضل : الأصفر والأزرق والأخضر
· اسعد أحجاره الكريمة : الزمرد والعقيق
· اسعد أرقامه : 5
· خصائصه : خدوم , صريح , خبير , دقيق , واقعي , ناقد , ميال إلي الرومانسية في الحب


المرأة العذراء
امرأة تحيرك رقيق متحفظة , جريئة ولها أسلوب مميز في التعبير أو في توزيع النظرات إذا كان متعذرا عليها الكلام
نظامية في عملها , بل انه بإمكانها إن تكون فخورة وتؤكد انه قليل مثيلها في الإخلاص للعمل أو الأصح في الدقة والتقيد بالنظام
صريحة وجارحة في صراحتها , لا تطيق الشواذ ولا اللف والدوران , إذا أحست بالاهانة بكت لوحدها أو انفجر بركان غضبها وكشفت كل الأوراق وضميرها مرتاح
قوية الملاحظة , ثاقبة النظر , لا تفوتها شاردة ولا واردة , وان كانت صامتة هذا لا يعني أنها جاهلة بل تترقب الفرصة لتلقي الموقف السهم الذي نادرا ما يخطئ الإصابة
إدارية , من يراها يظن أنها من اغني النساء ولكن في الحقيقة , قد لا يكون في جيبها ثمن بطاقة دخول إلي السينما
إنما ترتيبها ونظافتها عاملان يبرزان حسن اختيارها وذوقها هذه الفتاة تفيض أنوثة ورقة في ساعات الهدوء وهي باحثة دائما عن الحب , وإذا انفصلت عن حبيبها لن تبكي في الليل وتستمع إلي أغنيات الطرب الطويلة بل أنها مثل طاووس تنفض ريشها وتروح تفتش عن ولادة أخري لحب قد يستأهلها أكثر
في معظم علاقاتها تكون هي السباقة إلي قطع العلاقة عند أول عائق , لان الكلام المنمق لا يغريها بقدر ما يغريها الفعل والتنفيذ
تحب المحافظة علي صداقاتها ولو أبعدتها المسافات عنهم أو الظروف , فهي وفية لمن وقف قربها في ساعة شدة أو في لحظة فرح , طبيعية وعفوية في تصرفاتها وكم تكره الأجواء المخملي وسهرات الثرثرة الفارغة
دائمة الحركة , لا تهدأ , تفضل شراء قطعة للبيت تريحها أكثر من شراء فستان قد تمل منه بعد أسبوع
قليلات من يفكرن هكذا في هذا الزمن , والعذرائية علي هذا الصعيد مميزة
الحب عندها صدق وتصرفات وليس كلاما شاعريا يقال ألان ليغيب بعد لحظات وهذا ما قد يزعج حبيبها الذي يهوي في بعض الأحيان سماع كلمة ( احبك ) أو جملة غزلية معينة
العذراء الزوجة مضيافة تحب إن تستقبل الأصدقاء وان تزورهم , الهدايا عندهم هواية , وكم تسعد إذا عثرت علي هدية مميزة تعطي الآخرين انطباعا عن مدي ذوقها , وليس بالضرورة إن تكون غالية
يقال محظوظ من كانت امرأته من برج العذراء لأنها ستكون صديقة ورفيقة وزوجة , اقتصادية إدارية وطاهية ممتازة إنما لا تملك أسلوبا جذابا في التعبير بل أنها في بعض الأحيان قد تنتقدك بطريقة لاذعة لان تسريحتك لم تعجبها أو ربطة عنقك غير منسجمة مع طقمك
مع أولادها حازمة هي هذه المرأة وتوليهم معظم وقتها , تهتم بدروسهم وبتنمية شخصيتهم
صادقة وجدية , أنيقة من دون تطلب , مميزة مما لا شك فيه إنما الشك يبقي في الاختيار

علاقة الرجل العذراء مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل العذراء والمرأة الحمل
عقدة حاجبي العذراء لا تثير الحملية المحبة لضحكة تفيض حبا وحنانا مع إن المرأة الحمل الأكثر قدرة ربما علي جعل هذا الرجل يخفف من عبوسه والعذراء يغرم بالحمل حد الاعتراف العلني
الرجل العذراء والمرأة الثور
إذا عرفت كيف تثير غيرته تمسك بها , إما إذا رضخت لمزاجه طمعا بكسب وده فانه قد يبعدها عنه بقسوة , إذا دور المرأة الثور في علاقتها مع العذراء أصعب من دوره
الرجل العذراء والمرأة السرطان
اتفاق تام فالعذرائي الهاوي استقبالا يبعث علي الراحة والساعي إلي بيت نظيف يفوح منه عطر ساحر لسيدة هادئة لن يوفق بشكل تام إلا إذا اختار المرأة السرطان
الرجل العذراء والمرأة الأسد
قد لا ينجذب الرجل العذراء إلي المرأة الأسد التي تعشق السيطرة , وتسعي إلي التحكم بالأمور , لكن قد ينسجمان معا في العمل والمصالح
الرجل العذراء والمرأة العذراء
سعي دائم إلي تفاهم وتوازن , العذرائية تقبل سلطة العذرائي , وهو يقدر فيها صراحتها وعدم ميلها للغرق في عالم الأحلام
الرجل العذراء والمرأة الميزان
الرجل العذراء المقتصد والمتمسك بالتقاليد تتعبه امرأة من هذا النوع , تهتم لجمالها ولا تبخل علي أناقتها , إنما قد توقظ فيه حبا للمغامرة
الرجل العذراء والمرأة العقرب
غموض وغموض يلتقيان ليشكلا سرا حلوا , وإذا انجلي هذا الغموض سطعت شمس حلوة أضأت الطريق للاثنين معا , ولكن امن السهل إزالة هذا الغموض
الرجل العذراء والمرأة القوس
هذه المرأة المتنقلة قد ترتاح لوجود من تستطيع الاتكال عليه , والرجل العذراء المنغلق نوعا ما يرتاح للتجدد الدائم في حياة هذه المرأة , لكن الارتياح شيء , والحب مختلف عن كل الأشياء
الرجل العذراء والمرأة الجدي
لقاء بين اثنين يفهمان بعضهما لهما مزاج متشابه وأهواء متشابهة , قد تتعب هذه المرأة في تلبية متطلبات هذا الرجل إنما من دون ملل فإنها تحبه وهذا يكفي
الرجل العذراء والمرأة الدلو
يعجبان يبعضهما , يلتقيان اجتماعيا , يجاملان بعضهما إنما من الصعب إن يتحابا فكل منهما متمسك برأيه فهو اقرب إلي التقاليد وهي اقرب إلي عالم التجديد
الرجل العذراء والمرأة الحوت
تتعب المرأة الحوت في معايشة هذا الرجل , فهي محبة للانفتاح عاشقة للحياة بصخبها وإيقاعها الهادي وهو ينظر إلي الحياة من منظاره الخاص فقط , إنما وجوده أمان لهذه المرأة الطيبة


افتراضي
برج الميزان
من تاريخ : 23 سبتمبر إلي تاريخ22 : أكتوبر
العنصر : هواء
أسعد أيامه : الجمعة
اللون المفضل : الأزرق السماوي والأزرق الغامق
اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأزرق والفيروز
اسعد أرقامه : 6
خصائصه : فنان , متفائل , محب للحياة , مميز , مزاجي , غريب في بعض الأحيان


المرأة الميزان
قدرة , إرادة صلبة وطله مشرقة , هذه الفتاة التي تفيض أنوثة قد تتحول إلي فظة وتتفوه بكلام أبعد ما يكون عن المنطق حين تغضب , فهي سريعة الانفعال
صديقة ودودة وخير مساعدة إذا أرادت , حقودة مدمرة ومختلقة إحداث إذا أرادت أيضا عاشقة للمناقشات , تملك حشرية الاطلاع علي أوضاع الآخرين , عندها مسعى دائم للاحتكاك بمختلف أنواع الناس دون إن يطرأ علي شخصيتها أي تبديل أو تغيير
فيما يتعلق بأمورها فهي دقيقة وحذرة ولا يمكن أن تتخذ قرارا إلا بعد دراسة وافية في لحظات الانتصار والفرح تلمع عيناها ويشرق وجهها ويغمرها الحب
اجتماعيا تسعي لان تكون حاضرة لكن يعيقها افتقارها للأسلوب الجيد في إيصال أفكارها للآخرين
المال لا يعني لها إلا حياة رغدة , فهي مسرفة والمال في جيبها يزعجها فتجدها مرات تشتري بهدف الصرف فقط
عملية , بل عاشقة للعمل وكم تسعي للحفاظ عليه حتى بعد الزواج , لان الاستقلالية المادية تريحها وتشعرها أنها ملكة قراراتها
الفتاة الميزان تحب اقتناء الملابس والعطور الثمينة وعندها غيرة من صديقاتها وزميلاتها إذا امتلكن ملابس احلي وجواهر اغلي دون إن تظهر ذلك علنا
بعض نساء هذا البرج تجدهن مثقفات والبعض الأخر تجدهن ساذجات هذا يعود إلي تأثير مجتمعهن علين , إذ إن المرأة الميزان تتأثر بمجتمعها , بل تشعر وكأنه المسئولة الأولي عن حل مشاكل المحيطين بها
بين فتاة الميزان والحب علاقة فيها الكثير من الصدق والكثير من العواطف والكثير من المواقف التصادمية , صعب علي مولودة هذا البرج إن تجامل في علاقتها أو إن تحفظ أبياتا من الشعر لإسماعها للحبيب , واقعية في حبها لكنها جديرة به لأنها خير من يقف إلي جانب الحبيب فهي تضحي لإرضائه , قد تبدل رغباتها إرضاء له شرط إن يكون واضحا معها , وإذا تعرضت لخيبة عاطفية وقفت هذه الخيبة عائقا في طريق إيجاد حب جديد , ومعظم مولودات هذا البرج يعشن وهم ترميم علاقة الماضي حتى لو أدركن صعوبة هذا الأمر
الزوجة الميزان هي غير الفتاة المحبة للصرف ولاقتناء الألبسة , إذ أنها تتحول إلي مكتفية بما تملك إذا كانت الظروف غير مساعدة تقف إلي جانب الزوج وتكون مستعدة للتوفيق بين العمل خارج المنزل وداخله خير جليسة لزوجها تصغي إليه وتستمتع بحديثه لكن ليس من السهل عليها تقبل أوامره
بيتها يبقي نظيفا ومرتبا والموسيقي رفيقة هذه المرأة في البيت الميزان أم حريصة علي تربية أولادها تربية جيدة وحبها لأولادها لا يلهيها عن حبها لزوجها
المرأة الميزان امرأة جدية حريصة علي زوجها وأولادها وهذه الميزة الهامة , إلا تغتفر لها بعضا من فظاظة

علاقة الرجل الميزان مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل الميزان والمرأة الحمل
يغرم الرجل الميزان بالمرأة الحمل , يحذرها في بعض المرات , إنما لا يستطيع إلا إن يحبها , إذا التقيا فأنهما يشكلان ثنائيا رائعا
الرجل الميزان والمرأة الثور
حبهما للمظاهر قد يشكل قاسما مشتركا , كذلك سحر هذه المرأة قد يدهش هذا الرجل المحب للأضواء , إنما صعب إن تكتب الاستمرارية لهذه العلاقة عندما يقرر الميزان الزواج فانه يسال عن قواسم مشتركة أخري
الرجل الميزان والمرأة الجوزاء
يتفقان بسرعة ويختلفان بصورة أسرع , مزاجيان فهي محبة للتنقل وكذلك هو , وللصدفة الدور الأكبر في عملية لقائهما , ( رب صدفة خير من ألف ميعاد )
الرجل الميزان والمرأة السرطان
الرجل الميزان يقدر المرأة السرطان ويري فيها نموذجا جيدا لامرأة مدركة , إنما هناك فرق ما بين تقديره للأمور وانجذابه إلي حامل هذه الصفات
الرجل الميزان والمرأة الأسد
حلوة هذه العلاقة إذا كان القصد الاستقرار فالمرأة الأسد تؤمن جوا حلوا للرجل الميزان , فهي تحرص علي إن تكون أنيقة وحلوة دائما في عينيه والرجل الميزان يأخذ بنصيحة هذه المرأة التي تبدو علي درجة جيدة من الوعي
الرجل الميزان والمرأة العذراء
هذه المرأة تثير الرجل الميزان ويكون سحرها أقوى فيغرق في بحر حبها , إنما في الوعي التام فانه من الصعب إن يلتقيا , هو الرومانسي العاشق للكلام الرنان وهي الواقعية والمحللة للأمور بجدية ابعد ما تكون عن الرومانسية
الرجل الميزان والمرأة العقرب
هذه المرأة القوية قد تقع تحت تأثير سحر رجل هذا البرج الذي يعرف كيف يشيع جوا في الحب حيثما وجد , إذا ارتضت هذه المرأة بعض تنازل فإنها تكسب قلب الرجل
الرجل الميزان والمرأة القوس
صراحة القوسية تؤذي هذا الرجل الميال لي الدبلوماسية وعدم جرح أحاسيس الآخرين وإذا تحابا فقاسمهما المشترك طيبة القلب ومساعدة الغير
الرجل الميزان والمرأة الجدي
ينجذب الميزان إلي المرأة الجدي , يكتشف عندها مواهب أو صفات لم يكتشفها عند أخري , يقصد رفقتها وينصت لحديثها ولكن سرعان ما يلاحظ نقاط الاختلاف بينهما فينسحب بهدوء تاركا بعضا من اثر
الرجل الميزان والمرأة الدلو
تجد عنده حبا للتغيير فيشكل عندها بداية لحلم جميل , يسعي إلي التقرب منها بقصد المغامرة فيعلق في شباكها , يتناقشان إنما لا يختلفان , مميزة علاقة هذين الاثنين
الرجل الميزان والمرأة الحوت
الرغبة , المتعة , حب المغامرة , عناصر تساهم في جمع ألميزاني والحوتية , قد يجد صعوبة في تلبية رغباتها , وقد تجد انه ليس من السهل إيقاعه , علاقة ممكنة إنما علي الأرجح عابرة


افتراضي
برج العقرب

من تاريخ : 23 أكتوبر إلي تاريخ 22 : نوفمبر
لعنصر : ماء
أسعد أيامه : الثلاثاء والخميس
اللون المفضل : الأحمر الداكن والقرمزي
اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأصفر والمرجان
اسعد أرقامه : 9
خصائصه : محارب , مدافع , مشاكس , ذكي , صريح ومتطرف في كل مواقفه


المرأة العقرب
إذا التقيت بامرأة جمالها غامض وفيه سر يغريك فتأكد إن برجها العقرب
امرأة تعرف كيف تحفظ سرا , كيف تحافظ علي صداقاتها , لها عالمها الخاص مهما توسعت دائرة معارفها
تثير فضولك لمعرفة ما يدور في رأسها إلا انك لن تستطيع ذلك فهي قادرة علي الاحتفاظ بإسرارها , بتمنياتها , بأحلامها الدفينة
المرأة العقرب تكره الخداع والمراوغة والمسايرة علي حساب شخصيتها , تتهم مرات بأنها باردة ولكن برودتها غلاف يقيها حرارة شوق الآخرين إلي معرفتها
نظرة واحدة تسرق إعجاب متلقي النظرة , جميلة بغموض , ساخرة بتساؤل , سر قد لا تستطيع معرفته
هناك نوعان من نساء برج العقرب
النوع الأول وهو النسبة ألكبري غامض , له عالم خاص ومزاج خاص , عاشق بهدوء , حالم بواقعية , واضح في تحديد الأمور
النوع الثاني منفتح علي كل ما هو جديد , محب للاختلاط , ساع لمعرفة كل جديد , عاشق للأضواء والشهرة , ضاربا عرض الحائط بكل التقاليد و بطريقة غير مقنعة
المرأة العقرب إن أحبت فاض حبها وان كرهت تحول إلي انتقام وحقد مريعين , فأقصي الحب عندها مثله مثل أقصي الكرة
تختار أصدقائها بدقة كذلك كلامها وثيابها تركن إلي بيتها كما قطة قرب موقد النار في الشتاء , قادرة علي تسلق سلم النجاح لأنه تملك من الإرادة ما لا تملكه معظم النساء , كذلك هي قادرة علي تبؤ المراكز العالية تتحدي الرجال
المرأة العقرب تفرح إذا التقت بمن هو اقوي منها من الرجال ترضي بالخضوع له بكل فرح طفولتي لأنها تري فيه الفارس الذي استطاع إن يكون في عينيه ضوء يبهر كل الأضواء التي تتغني بها
عندما تتزوج تحب إن تبقي ملكة في بيتها وتتخلي عن عملها بكل طيبة خاطر إلا إذا جأت الظروف معاكسة , فتتحمل كل المصاعب بصمت يشبه صمت العظماء
قد تختلف مع زوجها داخل البيت إنما تدافع عنه خارج البيت وتظهره علي انه الرجل المثالي لأنها مؤمنة إن تقدير الناس لها من تقديرها لزوجها
نظامية في بيتها وتحترم المواعيد , لا تحب الضجيج والثرثارات الفارغة بل تحب أن تقتصر زياراتها لأصدقائها الحميمين والواجبات الاجتماعية
العقرب الأم حريصة علي تربية أطفالها بطريقة مثالية وقليلا ما تظهر لهم كل عاطفتها لكي لا يغرقوا في بحر العواطف , ولكن ينقصها معرفة التصرف معهم مما قد يخلق بعضا من الخلل وعلي الزوج مساندتها
امرأة ساحرة , متوقدة , مستقلة في قراراتها وخاضعة لزوج مميز , قد تكون هي المرأة التي تفتش عنها في هذا الزمن

علاقة الرجل العقرب مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل العقرب والمرأة الحمل
يدهشها في حضورها يجذبها إلي معرفته , أما هو فيعشق هذه المرأة ويعدد صفاتها أمام الآخرين , إنما إن تكون امرأته فهذا قرار صعب إلا إذا كان من المؤمنين بحقوق المرأة إلي ابعد حد كيف لا ؟ وهو القوي الذي سيرتضي بامرأة قد تكون اقدر منه
الرجل العقرب والمرأة الثور
قد لا يلتقيان وإذا التقيا فان هذه المرأة تحاول في سحرها إن تغري هذا الرجل الحاضر , قد تقدر إنما لفترة , فالحياة عنده عمل وحركة ولكن متى قرر الحب فانه سيحن إلي سحر هذه المرأة
الرجل العقرب والمرأة الجوزاء
قد تقف هذه المرأة بقوة بقرب هذا الرجل الطموح إنما قد تمله حين لا يعيرها أقصى اهتمامه فمساعدته لمرحلة معينة أمر ممكن عندها , إنما الاستمرار علي هذا الشكل فالممكن يصبح صعبا إذا لم نقل أكثر
الرجل العقرب والمرأة السرطان
العقرب المفتش عن لحظة راحة أو حلم فانه سيجد عند هذه المرأة الوقت الكافي للحلم وللراحة , إذا يجد عندها بعض ما يريد ولا اعرف إذا كان هذا يكفيه
الرجل العقرب والمرأة الأسد
علاقة متوازنة ولافتة ,الهم إذا لم يحاول احد الطرفين التغلب علي الأخر , إذ في المحاولة منافسة قد تؤدي إلي انفصال يضر بالطرفين
الرجل العقرب والمرأة العذراء
هذا الرجل قادر علي خلق أحاسيس جديدة عند هذه المرأة التي قد تشعر معه بميل إلي الرومانسية , وعطش إلي سماع كلام حلو , ولو كان فقط كلاما للكلام , والرجل العقرب يشعر مع هذه المرأة بلذة الاكتشاف
الرجل العقرب والمرأة الميزان
يسيطر علي مشاعرها , تعترف بسحره إنما لا ترتضيه دائما , يفرح لقدرته إنما فرحه مؤقت , إذا العلاقة بينهما محطة إنما غير مصيرية
الرجل العقرب والمرأة العقرب
يتحابان , يلتقيان وينجذبان إلي أراء بعضهما لكن قد يؤذيان بعضهما إذا ما أرادا الوقوف وجها لوجه
الرجل العقرب والمرأة القوس
قد تدفع صراحة هذه المرأة هذا الرجل إلي التراجع واعد للعشرة قبل الإقدام علي إقامة علاقة معها , القوسية ترتاح لصداقة العقرب أكثر من حبه , فثقته الدائمة بنفسه تزعجها
الرجل العقرب والمرأة الجدي
إذا كشف كل أوراقه هرب الجدي وإذا عرف كيف يتسلق السلم درجة درجة , سارع الجدي إلي التعرف إلي هذا الرجل , فالمرأة الجدي تسعي إلي الارتباط برجل نافذ إنما بهدوء
الرجل العقرب والمرأة الدلو
هدوء هذه المرأة ياسر هذا الرجل القوي فالهدوء مرات اقوي من القوة , والرجل العقرب إذا باح بشعوره الرقيق كسب قلب هذه المرأة الصعبة
الرجل العقرب والمرأة الحوت
وضوح العقرب قد يفاجئ الحوت الشاعري والسابح في أحلامه ولكن بالرغم من إن هذه المرأة حالمة إلا أنها تعرف كيف ترسم حدودا لأحلامها وإذا عرفها العقرب علي حقيقتها صار الاتفاق ممكنا


افتراضي
برج القوس

من تاريخ : 23 نوفمبر إلي تاريخ : 20 ديسمبر
العنصر : نار
أسعد أيامه : الخميس
اللون المفضل : الأحمر الأرجواني والبنفسجي
اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأزرق والأصفر
اسعد أرقامه : 3
خصائصه : مؤمن , نشيط , مغامر , كتوم ,حريص , متسرع


المرأة القوس
متوقدة , متيقظة , خير مساعدة وواضحة , امرأة من برج القوس انفعال من طيبة , عصبية من كره للكسل والخمول
جارحة في كلامها ولكن هذه الجارحة هي نفسها المبلسمة للجراح
تهوي السهر والزحام ولكنها أكثر النساء توقا بعد السهر إلي الركون إلي ذاتها ومراجعة ما حدث معها أن تؤنب نفسها أو تهنئها , تحاسب نفسها بصراحة تامة
كم تغضب وتحنق إذا ما حاول أحد مس كرامتها أو التطاول علي سمعتها فإنها تتحول إلي قطة تنهش الأرض بمخالبها , لأنها أكثر النساء حرصا علي مثالية التصرف والمحافظة علي سمعة نظيفة
المرأة القوس تنضج في سن مبكرة , وقد تضطرها الظروف إلي تحمل مسؤوليات جسام , تتحملها بكل طيبة خاطر وتتباهي أنها لم تضعف إمام الصعوبات
لا يمكن أن تتقبل المرأة القوس أي أمر من أحد , فنضجها بالنسبة إليها يخولها إسداء النصائح وإعطاء الأوامر وليس العكس
تهوي المرأة القوس إن تكون محط الأنظار وان يمدها الآخرون لحسن سلوكها ومعرفتها في تدبير الأمور
لا تحب الإعمال المنزلية ولكنها أكثر النساء حرصا علي النظافة التي قد تتحول عندها إلي وسواس , فالغبار يزعجها والفوضى تثير عصبيتها
في عملها هي الموظفة المثالية , ولكنها نادرا ما تقيم علاقات حميمة مع الزملاء , لا تبكر في الوصول إلي العمل ولا تتأخر في الرجوع منه مما قد يشعر زملائها أنها غريبة عنهم
تنشد الراحة والاستقرار في البيت ولها زاوية حميمة فيه , والراحة عندها ألذ عندما تأتي بعد تعب
ليست من هواة انتظار هدايا الحظ بل بالعكس تؤمن إن الحياة عمل وإنتاج وليس تمنيات وأحلاما
إذا أحبت أخلصت , وإذا أعلنت قرار بالانفصال اتخذته ولن تتراجع عنه خوفا من جرح في كبريائها
تحب الرجل الذي يستطيع الإمساك بزمام الأمور لأنها عندما تلتقي بنصفها الأخر تحلم بالراحة هي التي تعبت من تحمل المسؤوليات
تتعرض المرأة القوس بسبب صدقها لأكثر من خيبة عاطفية إلا أنها عندما تتزوج فإنها تكون الزوجة المثالية
تحب إن تلعب إلي جانب دور الحبيبة دور الأم , ولكن عصيتها في بعض الأحيان تزعج زوجها الذي لا يعترف بانزعاجه لأنه يدرك إن زوجته لا يمكن إن تكون عصبية إلا بحق
علاقتها بأطفالها علاقة مثالية , تحرص علي مشاركتهم دروسهم , ألعابهم , تمنياتهم , أحلامهم , إذا استطاعت ذلك , وتعلمهم أصول الصدق والنظافة وحسن التعامل مع غيرهم
إذا أردت إن تربحها كن فارسها وحاميها وإلا خسرت , وخسارة امرأة من هذا البرج خسارة كبيرة

علاقة الرجل القوس مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية
الرجل القوس والمرأة الحمل
تغريه , تحرك انفعاله خصوصا وانه قليلا ما ينفعل , يحاول التقرب منها إلا أنها تعتبره صديقا أكثر منه حبيبا , الصداقة بينهما متينة ,
الرجل القوس والمرأة الثور
قد يظن البعض إن لا مجال للتفاهم إنما الثور الذكية تعرف كيف تؤمن للقوس الخجول كل الحب والحنان فيتقرب إليها ويكون اللقاء
الرجل القوس والمرأة الجوزاء
كلما التقيا حصلت مشادة فحديثها لا يغريه , ومواهبه لا تعنيها , وإذا كان لا بد من علاقة فهي اقرب ما تكون إلي مغامرة سعي إليها الطرفان
الرجل القوس والمرأة السرطان
المرأة السرطان تعرف بهدوئها كيف تخلق جوا لهذا الرجل الساعي إلي طمأنينة , ووجودها قربه مصدر للدفء والحب , علاقة حلوة وهادئة
الرجل القوس والمرأة الأسد
هل عرفت اثنين يتبادلان الأدوار قد تتعرف إليهما إذا التقيت ثنائيا مؤلفا من رجل برج القوس وامرأة من برج الأسد , فالعلاقة بينهما تبادل أدوار إذا توافقا علي ذلك , انسجما وإلا فصعب الاتفاق
الرجل القوس والمرأة العذراء
قد يعني الرجل القوس للمرأة العذراء تغييرا , خروجا عن المألوف فتسرع إلي التعرف إليه , إذا احدث تغييرا في حياتها كانت قربه وإذا لا ملته وفتشت عن حب جديد
الرجل القوس والمرأة الميزان
المسافة بينهما ضرورية ليفهم كل منهما الأخر , إذ إن الاثنين يتقنان فن المجاملة التي ربما أدت في حال حصول تطور إلي خيبة إذا المسافة ضرورية
الرجل القوس والمرأة العقرب
غموض هذه المرأة يكسبه تقدير هذا الرجل العاشق اكتشاف الناس والأشياء , يحذرها لقوة حضورها ولكن قد يسال عنها بحماس في حال غيابها , أليس هذا التناقض بحد ذاته سرا
الرجل القوس والمرأة القوس
وتعطلت لغة الكلام وخاطبت عيني في لغة ألهوي عيناك بينهما لا كلام إنما اتفاق تام , علاقة حلوة وتنقل العدوى , وما أحلاها من عدوى
الرجل القوس والمرأة الجدي
من الصعب الاتفاق بينهما بين تحديد المهم والاهم فهو له آراؤه وهي كذلك , وهو يمتاز بعناده وهي كذلك فإذا كان العناد فاسما مشتركا فلا مجال للقول بقواسم أخري
الرجل القوس والمرأة الدلو
يغرم بها أكثر مما تغرم به , قد يشكل عندها محطة مهمة إلا إن حديثه في هذه الأمور توضح لها عدم إمكانية الارتباط به , أما إذا كان الحب اقوي منهما فليس لهنا إلا القبول
الرجل القوس والمرأة الحوت
هو عاشق وهي عاشقة , هو حالم وهي حالمة , هو حساس وهي حساسة , كلام جميل إنما أين الحقيقة والوضوح في علاقتهما , السؤال ضروري




مواقع النشر (المفضلة)


كل شى عن الابراج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع