السيرة النبوية وقصص الصحابة والتابعين والاحاديث السيرة النبوية قصص الصحابة قصة الرسول الانبياء احاديث شريفة نبوية التابعين الاولياء الصالحين حديث النبي محمد

الاحاديث القدسية


جزاك الله كل خير العجمى على المواعظ القيمة بارك الله فيك وفى كل حرف كتبته ربنا يرزقك اعالى الجنان...

إضافة رد
ضى القمر
افتراضي

جزاك الله كل خير العجمى على المواعظ القيمة

بارك الله فيك وفى كل حرف كتبته

ربنا يرزقك اعالى الجنان





gaber sabry
افتراضي

جزاك الله خيرا
انشاء الله فى ميزان حسناتك



العجمى
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضى القمر مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير العجمى على المواعظ القيمة

بارك الله فيك وفى كل حرف كتبته

ربنا يرزقك اعالى الجنان




كل الشكر لكِ يآلؤلؤة المنتدى
وحمدلله على السلامة
والحمد لله انك بخير
رجعتى تنورى المنتدى بردوك وومواضيعك القيمة
جزاكِ الله خيرا وحفظكِ..


لك ودي ..}}

عجمى






العجمى
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gaber sabry مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا
ان شاء الله فى ميزان حسناتك



جزاك الله خيرا
على
مرورك الطيب بارك الله فيك

ان شاء الله فى ميزان حسناتكم
دمتم في رعاية الرحمن

عجمى







العجمى
افتراضي


الموعظة السابعة



يقول الله تعالى : " يابن آدم ! ياعبيد الدينار والدراهم ! إني خلقتهما لكم لتأكلوا بهما رزقي وتلبسوا بهما ثيابي وتسبحوني وتقدسوني , ثم تأخذون كتابي وتجعلونه وراءكم وتاخذون الدينار والدراهم وتجعلونها فوق رؤسكم ورفعتم بيوتكم وخفضتم بيوتي فلا أنتم أخيار ولا أنتم أحرار , أنتم عبيد الدنيا واجتماع مثلكم كمثل القبور المجصصة يرى ظاهرها مليحا وباطنها قبيحا وكذا تصلحون للناس وتحبون إليهم بألسنتكم الحلوة وأفعالكم الجميلة وتباعدون بقلوبكم القاسية وأحوالكم الخبيثة .
يابن آدم ! أخلص عملك واسألني ! فإني أعطيك أكثر مما يطلب السائلون"


الموعظة الثامنة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! ما خلقتكم عبثا ولا خلقتكم سدى , وما أنا بغافل وإني بكم خبير ولن تنالوا ما عندي إلا بالصبر على ما تكرهون في رضائي والصبر لكم على طاعتي ايسر لكم من الصبر على معصيتي وترك الذنب ايسر لكم من اعتذاري من حر النار وعذاب الدنيا أيسر لكم من عذاب الآخرة يابن آدم ! كلكم ضال إلا من هديته وكلكم مسيء إلا من عصمته وتوبوا إلي أرحمكم ولا تهتكوا أسراركم عند من لايخفى عليه سركم"



الموعظة التاسعة



يقول الله تعالى : " يابن آدم لاتلعنوا المخلوقين فترد اللعنة عليكم . يابن آدم ! استقامت السموات في الهواء بلا عمد باسم واحد من أسمائي ولم تستقم قلوبكم بألف موعظة من كتابي . يا أيها الناس ! كما لا يلين الحجر في الماء كذلك لا تؤثر الموعظة في القلوب القاسية يابن آدم ! كيف تشهدون أنكم عباد الله ثم تعصونه؟ وكيف تزعمون أن الموت حق وأنتم له كارهون وتقولون بألسنتكم ما ليس لكم به علموتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم"



الموعظة العاشرة



يقول الله تعالى : {يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور}
يونس: 75}

فلم لا تحسنون إلا لمن أحسن إليكم ولا تصلون إلا من وصلكم ولا تكلمون إلا من كلمكم ولا تطعمون إلا من أطعمكم ولا تكرمون غلا من أكرمكم ؟ وليس لأحد على أحد فضل إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله الذين يحسنون إلى من أساء إليهم ويصلون من قطعهم ويعفون عمن حرمهم وياتمنون من خانهم ويكلمون من هجرهم ويكرمون من أهانهم وإني بكم لخبير"




العجمى
افتراضي


الموعظة الحادية عشرة


يقول الله تعالى : " يا أيها الناس ! إنما الدنيا دار لمن لا دار له ومال لمن لا مال له ولها يجمع من لا عقل له وبها يفرح من لا فهم له وعليها يحرص من لاتوكل له ويطلب شهوتها من لا معرفة له فمن أراد نعمة زائلة وحياة منقطعة فقد ظلم نفسه وعصا ربه ونسى الآخرة وغرته دنياه وأراد ظاهر الأثم وباطن هذا {إن الذين يكسبون الإثم سيجزون بما كانوا يفترون} الأنعام : 021}

يابن آدم ! راعوني وتاجروني وعاملوني وأسفلوني في ربحكم عندي ما لا عين رأت , ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ولا تنفد خزائني ولا تنقص , وأنا الوهاب الكريم


الموعظة الثالة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! كم من سراج قد أطفأته ريح الهوى وكم من عابد قد أفسده العجب وكم من غني افسده الغناء وكم من فقير أفسده الفقر وكم من صحيح أفسدته العافية وكم من عالم أفسده العلم وكم من جاهل أفسده الجهل فولا مشايخ ركع وشباب خشع وأطفال رضع وبهائم رتع لجعلت السماء من فوقكم حديدا والرض صفصفا والتراب رمادا ولما أنزلت عليكم من السماء قطرة ولما أنبتت في الأرض من حبة ولصببت عليكم العذاب صبا"



الموعظة الرابعة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! اطلبوني بقدر حاجتكم إلى واعصوني بقدر صبركم على النار ولا تنظروا إلى آجالكم المستأخرة وأرزاقكم الحاضرة وذنوبكم المستترة { كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون}القصص 88




الموعظة الخامسة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! إن صلح دينكم ولحمكم ودمكم صلح عملكم ولحمكم ودمكم وإن فسد دينكم فسد عملكم ولحمكم ودمكم فلا تكن كالمصباح يحرق نفسه ويضيء للناس وأخرج حب الدنيا من قلبك فإني لاأجمع حب الدنيا وحبي في قلب واحد أبدا وارفق بنفسك في جمع الرزق فإن الرزق مقسوم والحريص محروم والبخيل مذموم والنعمة لاندوم والاستقصاء شؤم والأجل معلوم والحق معلوم وخير حكمة الله الخشوع وخير الغناء القناعة وخير الزاد التقوى وخير ما أتى في القلوب اليقين

الموعظة السادسة عشرة


يقول الله تعالى :" {ياأيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تعلمون } الصف


وكم تقولون وتحلفون وكم تنهون عما لستم عنه تنتهون وكم تأمرون ولا تفعلون وكم تجمعون ما لا تأكلون وكم توبة يوما بعد يوم تؤخرون عاما بعد عاما ثم لم تنظرون أعندكم من الموت أمان؟ أم بيدكم برءة من النار ؟ أم تحققتم الفوز بالجنان؟ أم بينكم وبين الرحمن رحمة ؟ أبطرتكم النعم وأفسدكم الإحسان وغركم من الدنيا طول الأمل ولا تغتنموا الصحة والسلامة فأيامكم معلومة وأنفاسكم معدودة وقدموا لأنفسكم لما بقى في أيديكم يابن آدم ! إنك تقدم على عملك وإن كل يوم يهدم من عمرك من يوم خرجت من بطن أمك وتدنو كل يوم من قبرك حتى تدخله يابن آدم ! مثلكم في الدنيا كمثل الذباب كلما وقع في العسل انتشت فيه فكذلك أنت لا تكن كالحطب الذي يحرق نفسه لغيره بالنار"



الموعظة السابعة عشرة

يقول الله تعالى: " يابن آدم ! اعمل كما أمرتك وانته عما نهيتك عنه أجعلك حيا لاتموت أبدا وأنا حي لا أموت أبدا وإذا قلت للشيء كن فيكون . يابن آدم إن كان قولك مليحا وعملك قبيحا فأنت رئيس المنافقين وإذا كان ظاهرك مليحا وباطنك قبيحا فأنت من الهالكين يخادعون الله وهو خادعهم { وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون} البقرة 9. يابن آدم ! لايدخل الجنة إلا من تواضع لعظمتى وقطع النهار بذكري وكف نفسه عن الشهوات من أجلي فإني فإني آوي الغريب وأؤمن الفقير وأكرم اليتيم وأكون له كالأب الرحيم وللأرمل كالزوج العطوف الشفوق فمن كانت هذه صفته كنت مجيبا له إذا دعاني شيئا أستجيبه وإذا سألني أعطيته"


الموعظة الثامنة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم !إلى من تشكوني وليس لمثلي تشكو؟ وإلى متى تنسوني ولم أستوجب منكم ذلك؟ وإلى متى تكفروني ولست بظلام للعبيد؟ وإلى متى تجحد نعمتي ؟ وإلى متى تستخف بكتابي ولم أكلفك مالا تطيق ؟ وإلى متى تجفوني؟ وإلى متى تجحدوني وليس لكم رب غيري ؟ وإذا مرضتم فأي طبيب من دوني يشفيكم ؟ فقد شكوتموني ولآمنتم بالنجم وأنا الذي أنزلت عليكم رحمتي قدرا مقدورا مكيولا معدودا موزونا مقسوما فإذا جاء أحدكم قوت ثلاثة أيام قال : أنا بشر ولست بخير فقد جحد نعمتي ومن منع الزكاة من ماله فقد استخف بكتابي وإذا علم بوقت الصلاة لم يفرغ لها غفل عني"




الموعظة التاسعة عشر

يقول الله تعالى: " يابن آدم ! اصبر وتواضع أرفعك واشكرني أزدك واستغفرني أغفر لك وإذا دعوتني أستجيب لك وتب إلي أتب عليك وأسألني أعطك وتصدق أبارك لك في رزقك وصل رحمك أزد في أجلك واطلب مني العافية بطول الصحة والسلامة في الوحدة والإخلاص في الرغبة والورع إلى الله في التوبة والغناء في القناعة يابن آدم! كيف تطمع في العبادة مع الشبع؟ وكيف تطمع في حب الله مع حب المال؟ وكيف تطمع في الخوف مع خوف الفقر؟ وكيف تطمع في الورع مع الحرص على الدنيا ؟ وكيف تطمع في مرضاة الله بغير المساكين؟ وكيف تطمع في الرضا مع البخل ؟ وكيف تطمع في الجنة مع حب الدنيا ومع المدح؟ وكيف تطمع في السعادة مع قله العلم؟




الموعظة العشرون

يقول الله تعالى: " ياأيها الناس ! لاعيش كالتدبير ولاورع كالكف عن الأذى ولا حب أرفع من الأدب ولا شفيع كالتوبة ولا عبادة كالعلم ولا صلاة كالخشية ولاظفر كالصبر ولا سعادة كالتوفيق ولا زين أزين من العقل ولا رفيق آنس من الحلم يابن آدم !تفرغ لعبادتي أملأ قلبك غنى وأبارك في رزقك وأحل في جسمك راحة ولاتغفل عن ذكري فإن غفلت أملأ قلبك فقرا وبدنك تعبا ونصبا وصدرك هما ولو أبصرت ما بقى من عمرك لزهدت فيما بقى من أملك . يابن آدم ! بعافيتي قويت على طاعتي وبتوفيقي أديت فريضتي وبرزقي قويت على معصيتي بمشيئتي تشاء ما تشاء وبإرادتي تريد ما تريد لنفسك وبنعمتي قمت وقعدت ورجعت وبكنفي أمسيت وأصبحت وفي فضلي عشت وفي نعمتي تقلبت وبعافيتي تجملت ثم تنساني وتذكر غيري فلم لاتؤدي حقي وشكري؟




العجمى
افتراضي



الموعظة الحادية والعشرون

يقول الله تعالى : " يابن آدم !الموت يكشف أسرارك والقيامة تبلو أخبارك والغذاب يهتك أسرارك فإذا أذنبت ذنبا فلا تنظر إلى صغره ولكن أنظر إلى من عصيت وإذا رزقت رزقا قليلا فلا تنظر إلى قلته ولكن انظر إلى من رزقك ولاتحقلر الذنب الصغير فإنك لا تدري بأي ذنب عصيته ولا تأمن من مكري فإن مكري أخفى عليك من دبيب النمل على الصفا في الليلة المظلمة . يابن آدم !هل عصيتني فذكرت غضبي؟ وهل انتهيت عما نهيتك؟ وهل أديت فريضتي كما أمرتك؟ وهل واسيت المساكين من مالك؟ وهل أحسنت إلى من أساء اليك؟ وهل عفوت عمن ظلمك؟ وهل وصلت من قطعك ؟ وهل أنصفت من خانك؟ وهل كلمت من هجرك؟ وهل أدبت ولدك؟ وهل أرضيت جيرانك ؟ وهل سألت العلماء عن أمر دينك ودنياك ؟ فإني لا أنظر إلى صوركم ولا إلى محاسنكم ولكن أنظر إلى قلوبكم وأرضي بهذه الخصال منكم"



الموعظة الثانية والعشرون

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! انظر إلى نفسك وإلى جميع خلقي فإن وجدت أعز عليك من نفسك فاصرف كرامته إليك وإلا أكرم نفسك بالتوبة والعمل الصالح إن كانت نفسك عليك عزيزة


{وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُم بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }المائدة 7


واتقوا الله قبل يوم القيامة يوم التغابن يوم الحاقة


{تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ} المعارج 4


{هَذَا يَوْمُ لَا يَنطِقُونَ (35) وَلَا يُؤْذَنُ لَهُمْ فَيَعْتَذِرُونَ } المرسلات 35



يوم الطامة يوم الصيحة { يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً } الانسان 10



{}يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ (19) الانفطار



يوم الديمومية يوم الزلزلة يوم القارعة يوم فيه ترجف مواقع الجبال وحلول النكال وتعجيل الزوال يوم الصيحة والدرك يوم فيه تشيب الولدان { وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ (21)}الأنفال



الموعظة الثالثة والعشرون


يقول الله تعالى : " {ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة وأصيلا } الأحزاب 41
ياموسى بن عمران ياصاحب البيان اسمع كلامي فأنا الله الملك الديان ليس بيني وبينك ترجمان بشر آكل الربا بغضب الرحمن ومضعفات النيران . يابن آدم ! إذا وجدت قساوة في قلبك وسقما في بدنط وحرمانا في رزقك ونقيصة في مالك فأعلم بأنك تكلمت بما لايعنيك . يابن آدم ! إذا نظرت في عيوب الناس ونسيت عيبك فقد أرضيت الشيطان وأغضبت الرحمن يابن آدم ! لسانك أسد إن أطلقته قتلك فهلاكك في إطلاق لسانك"


الموعظة الرابعة والعشرون



يقول الله تعالى: "يا بن آدم!


{الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ} (فاطر:6).


اعلموا أن اليوم الذي تحشرون فيه فوجاً فوجاً، وتقومون بين يدي الرحمن صفاً صفاً، وتقرءون الكتاب حرفاً حرفاً ، وتُسألون عما عملتم سراً وجهراً.

{ يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً} (85)

{.وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْداً (86) لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْداً} (87)مريم



لكم وعد ووعيد فإني أنا الله لا شبيه لي، وليس سلطان كسلطاني. من صام لي في دهره أفطرته بألواني، ومن بات في ليله قائماً كان له شأن من شأني، ومن غض عينه عن محارمي أمنه من نيراني. فأنا الرب فاعرفوني، وأنا المنعم فاشكروني، وأنا الحافظ فاحفظوني، وأنا الناصر فانصروني، وأما الغافر فاستغفروني، وأنا المقصود فاقصدوني، وأنا المعطي فاسألوني، وأنا المعبود فاعبدوني، وأنا العالم فاحذروني"




الموعظة الخامسة والعشرون




يقول الله تعالى:"يا بن آدم!

شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18)إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ }{(آل عمران:18،19).




{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }(85آل عمران).



وبشر كل شئ أحسن بالجنة.ومن عرف الله خالصاً فأطاعه نجا، ومن عرف الشيطان فعصاه سلم، ومن عرف الحق فاتبعه أمن، ومن عرف الباطل فاتقاه فاز، ومن عرف الشيطان والدنيا ثم رفضهما سعد، ومن عرف الآخرة ثم طلبها هدى.وإن الله يهدي من يشاء وإليه تقلبون. يا بن آدم!

إذا كان الله تعالى قد تكفل لك بالرزق ،فطول اهتمامك لماذا؟ وإذا كان الخلف من الله فالبخل لماذا؟ وإذا كان ابليس عدو الله تعالى فالغفلة لماذا؟ وإذا كانت العقوبة بالنار فالاستراحة لماذا؟ وإذا كان ثواب الله الجنة فالمعصية لماذا؟ وإذا كان كل شئ بقضائي فالجزع لماذا؟


{ لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ} (23)(الحديد)




الموعظة السادسة والعشرون




يقول الله تعالى:" يا بن آدم! أكثروا من الزاد فإن الطريق بعيد، وجدد القيام لله فإن البحر عميق، وحققوا العمل فإن الصراط دقيق ، وأخلص الفعل فإن الناقد بصير. فشهواتك في الجنة وراحتك إلى الآخرة ، ولديك الحور العين، وكن لي أكن لك ، وتقرب إلى في هوان الدنيا وحب الأبرار، فإن الله لا يضيع أجر المحسنين"

الموعظة السابعة والعشرون


يقول الله تعالى : " يابن آدم ! كيف تعصون وأنتم تجزعون من حر الشمس وجهنم لها سبع طبقات ,فيها نيران يأكل بعضها بعض في كل منها سبعون ألف شعب من النار في كل شعب سبعون ألف دار وفي كل دار سبعون ألف بيت وفي كل بيت سبعون ألف بئر وفي كل بر سبعون ألف تابوت من نار وفي كل تابوت سبعون ألف عقرب من نار على كل تابوت سبعون ألف شجرة من زقوم تحت كل شجرة سبعون ألف قائد من نار مع كل قائد سبعون ألف ملك من نار وسبعون الف ثعبان من نار طول كل ثعبان سبعون ألف ذراع من نار في جوف كل ثعبان بحر من السم الأسود ولكل عقرب ألف ذنب طول كل ذنب سبعون ألف ذراع وفي كل ذنب سبعون ألف رطل من السم الأحمر فبنفسي احلف

{{وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6)}}الطور

يابن آدم : ما خلقت النيران إلا لكل كافر ونمام وعاق الوالدين والمرائي ومانع الزكاة من ماله والزاني وآكل الربا وشارب الخمر وظالم اليتيم والأجير الغادر والنائحة ولكل مؤذي الجيران




{{إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (70)}}الفرقان



فأرحموا أنفسكم ياعبادي ! فإن الأبدان ضعيفة والسفر بعيد والحمل ثقيل والصراط دقيق والناقد بصير والقاضي رب العالمين


الموعظة الثامنة والعشرون



يقول الله تعالى : " ياأيها الناس كيف رغبتم في دنيا فانية زائلة وحياة منقطعة ؟ فإن للطائعين الجنان يدخلون من أبوابها الثمانية في كل جنة سبعون ألف روضة في كل روضةسبعون ألف قصر من الياقوت في كل قصر سبعون ألف دار من الزمرد في كل دار سبعون ألف بيت من الذهب الأحمر في كل بيت سبعون ألف مقصورة من الفضة البيضاء في كل مقصورة سبعون ألف مائدة من الغبر على كل مائدة سبعون ألف صحفة من الجواهر في كل صحفة سبعون الف لون من الطعام حول كل مقصورة سبعون ألف سرير من الذهب الأحمر على كل سرير سبعون ألف نهر من ماء الحياة واللبن والعسل والخمر في وسط كل نهر سبعون ألف لون من الثمار في كل بيت سبعون ألف خيمة من الأرجوان على كل فراش حوراء من الحور العين بين يديها سبعون ألف وصيفة كأنهن بيض مكنون على رأس كل قصر سبعون ألف قبة في كل قبة سبعون ألف هدية من الرحمن ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر





{وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ (20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ (21) وَحُورٌ عِينٌ (22) كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ (23) جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24)}الواقعة



لايمتون فيها ولايهرمون ولايحزنون ولايصومون ولا يصلون ولايمرضون ولا يبولون ولا يتغوطون



{لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ (48}الحجر


فمن طلبها وذكر كرامتي وجواري ونعمتي فليتقرب إلي بالصدق والاستهانة بالدنيا والقناعة بالقليل"


الموعظة الثلاثون





يقول الله تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102)}



يابن آدم ! إنما مثل العلم بلا عمل كمثل البرق والرعد بلا مطر ومثل العمل بلا علم كمثل شجرة بلا ثمرة ومثل العالم بلا عمل كمثل قوس بلا وتر ومثل المال بلا زكاة كمثل من يزرعالملح على الصفا ومثل الموعظة عند الأحمق كمثل الدر والجواهر عند البهائم ومثل القاسي مع العلم كمثل حجر باقع ومثل الموعظة عند من لايرغب فيها كمثل المزمار عند القبور ومثل الصدقة من الحرام كمثل من يغسل القذر على ثوبه ببوله ومثل الصلاة بلا زكاة كمثل جثة بلا روح ومثل العالم بلا توبة كمثل البناء بلا أساس


{أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99)}





ليـنا
افتراضي

جزاك الله كل الخير العجمي

مجهود رائع ربنا يكرمك



ضى القمر
افتراضي


مجهود رائع وممتاز العجمى

مضمون وتنسيق واهتمام اكثر من رائع
ربنا ينور دربك ويرزقك الفلاح والنجاح فى كل خطواتك
رمضان مبارك












العجمى
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كول.جيرل مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل الخير العجمي

مجهود رائع ربنا يكرمك


كوووول
نهر الابداع
بارك الله فيكِ وحفظك
وبلغك واهل بيتك شهر رمضان
اشكرك على التشجيع الدائم
جزاك الله خيرا
عجمى




إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحاديث, القدسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدي

دردشة كريزي مان اون لاين
دخول الاعضاء