الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

برشامة ضد الرخامة!

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 برشامة ضد الرخامة!
برشامة الرخامة!




برشامة الرخامة!
برشامة الرخامة!
محمود شاب ميسور الحال ولكن له تصرفات (رخمة) مع أصدقائه، على سبيل المثال عند دفع حساب الكافيه يُخرج من جيبه 10 جنيهات، بينما يتعدى حسابه العشرين جنيها، وعندما يستقلوا سيارة تاكسي يتهرب من دفع نصيبه في الأجرة بحجة عدم وجود "فكة".أما هاشم فيشتهر بين أصحابه بأنه "الصديق المخالف"، دائما ما يحاول تغيير خططهم ويفرض أرائه عليهم .. ذات يوم ظل يشجع شلته على الذهاب إلى مطعم جديد ، وعلى الرغم من عدم وجود رغبة لدى الباقيين، إلا أنهم نفذوا له طلبه، وهناك بعد أن اختار الجميع أطباق، لم يشاركهم متعللا بعدم رغبته في الأكل وأنه سيستمتع بمشاهدتهم فقط ..!!!!!
وأنت أيضا ربما يصنفك أصدقائك ضمن فئة "السخفاء" ..فكيف تتجنب ذلك ولا تكون صديقا مملا؟
انا مش رخم!
- لا تكن متسلطا أو فضوليا تحاول التعرف على أمور شخصية خاصة بالآخرين، حاول احترام خصوصيتهم.
- كن كريما مع أصدقائك، ولا تعتمد على أن يدفعوا لك حسابك في كل مرة، جرب أن تتبادلوا العزائم في حدود إمكانياتكم.
- لا تعترض على جميع الأمور لمجرد إظهار رؤيتك الشخصية وقوة شخصيتك، كن مستمعا جيدا.
- احترم الآراء المختلفة ولا تظهر غضبك أو سخطك منها بشكل مباشر، اتبع رغباتهم حتى يستمعوا إلى مقترحاتك .. كن دبلوماسيا!
- لا تستخف دمك في جميع المواقف، فكثير من المواقف تحتاج أن تكون جادا مثل تلك التي تخص مشاعر أصدقائك و مشاكلهم..لا تسفه من مشاكلهم.
- لا تتحدث دائما عن الجانب الأسود في حياتك، بالتأكيد هناك أيام حلوة عشتها، أحكيها لهم حتى لا ينطبق عليك المثل القائل( في الهم مدعيين و في الفرح منسيين).

- لماذا لا تقدم هدايا لأصدقائك في أعياد ميلادهم أو مناسبة خاصة بهم..لا تكن بخيلا.
- كن بشوشا أثناء حديثك مع الآخرين ولا تكن ناقما على الحياة، فالابتسامة وسيلة جيدة في إرسال انطباع جيد عنك لدى الطرف الآخر.
- لا تكن كثير التباهي بمظهرك الشخصي وبملابسك غالية الثمن و بمدى إعجاب الفتيات بك ،لا يجب التعالي على أصدقائك لأنهم ببساطة يمكن أن يبعدوك عن شلتهم.
أصحاب على النت
-أغلب الشباب أصبح لهم مئات الأصدقاء على الفيس بوك والماسنجر وغيرهم من مواقع النت فكيف تصبح شخصا اجتماعيا على الانترنت ومش رخم ؟
- لا تحاول تغيير شخصيتك وطباعك على الانترنت، وكن أنت .. بمعنى أنه عندما تكتب حالتك المزاجية على صفحتك، كن صادقا فيها، فإذا شعر الآخرون أنك صريحا وواضحا في كلامك فذلك سيجعلهم يهتموا بك وبآرائك ويكسبك صداقات أكثر.
- اكتب تعليقك على اللينكات وال"status" الخاصة بالآخرين، التي تعجبك، فذلك سيجعلهم يشعرون أنك تفكر بهم.
- عندما تضيف إلى قائمتك صديق جديد لا تعرفه لا تحاول التعرف عليه بسرعة و الاتصال به على تليفونه الخاص امنحه فرصه كي يتعرف عليك أكثر و يطلب هو منك ذلك.
- لا تتحدث مع أصدقائك على الماسنجر أو الفيس بوك دون وجود موضوع أو سبب للشات، حتى لا ينفروا منك.
-لا تضع "نيك نيم" فلسفي لا يفهمه أحدا أو بلغة أجنبية حتى لا يشعر أصدقائك أنك تتباهى بلغتك.
كيف تتعامل مع صديق رخم؟
- حاول أن توضح له بشكل غير مباشر سلبيات تصرفاته وتأثيرها عليه وعلى الآخرين.
- تحدث مع أقرب المقربين إليه مثل أخيه أو صديق مشترك بينكما.
- لا تتحدث عن صديقك بصورة سيئة أمام الآخرين، مهما كانت درجة رخامته.

- لا تحرج صديقك أمام أشخاص غرباء، بحجة أنك تشعره بأخطائه، احترم مشاعره.
- إذا كرر الأمر أبدأ في مواجهته بحقيقة ما يسببه لك من متاعب و أن ذلك يؤثر على صداقتكما.
- إذا تكررت مواقفه السيئة ولم يستمع إليك .. لك الحق في الاختيار بين الاستمرار معه و الصبر عليه أو الابتعاد عنه.


ذات صلة:

افتراضي
ميرسي على النصايح الجميله دي يا ميسي

تسلم ايدك

افتراضي
نصايح حلوه جدا يا ميسى

تسلم ايدك


افتراضي
الف شكر ليكى يا جانا انتى ولفلى بوريو

افتراضي
نصائح جميلة يا برنس ومنور المنتدي يعم



توبك جميل يا غالي تسلم ايدك







مواقع النشر (المفضلة)


برشامة ضد الرخامة!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع