منتدي كريزى مان > >
أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟
الإهداءات
العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان     *تيتو* من مول مصر : كل سنه وحضراتكم طيبون والله وحشتونى جددااا     القبطان مازن من مصر : بحبكم .. عيد سعيد     عبدالجوادعلي من مصر : الاخ والصديق العزيز العجمي اسعدني اهداءك وسؤالك الحمد لله بخير طول مانت والاصحاب بخير وحشتوني جدا وكل عام وانت والاسره بخير     LOSHA من كريزي مان : كل عام وانتم بخير يعود علينا وعليكم الايام بخير    

أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟

ما من أحد يستطيع أن ينكر جمال قصص الحب في كل زمان ومكان، وخلود أشهر العاشقين والمحبين على مر العصور، وحتى الآن، لا يمكن أبدا أن ننسى روميو وجوليت، كليوباترا وأنطونيو، قيس وليلى، وغيرها من القصص التي ألهبت المشاعر، وخلقت معان جميلة كالوفاء، ولا يمكن أبدا إغفال أهمية الحب في صنع المعجزات، فهو أروع إحساس يمكن أن يشعر به إنسان، وسبب السعادة والبهجة التي يشعر بها المحبون، وهو سر الحياة، فبدونه تفقد الحياة متعتها ورونقها، وهو الشيء الذي لا يستطتيع الإنسان الحياة بصورة طبيعية بدونه، ولكن هل من العدل أن يحكم على الزواج التقليدي بالفشل لأنه لم يلتهب بق صة حب رومانسية توجت بالزواج؟ وهل من المنطق إحتكار النجاح على الزواج الذي تم بعد قصة حب جميلة؟

للإجابة على ذلك ينبغي أن ننظر حولنا، فما من عائلة واحدة إلا ووجد فيها نوعي الزواج، وهما الزواج عن حب والزواج التقليدي. ومن وجهة نظري الشخصية فإنه من الصعب التسليم بفشل أو نجاح أي منهما فلا مجال للتنبؤ هنا، ولكن في كثير من الأحيان يكون الزواج التقليدي أطول عمرا وأنجح من الزواج عن حب وهذا ما سيدهش الجميع ممن يسلمون بقدسية الحب قبل الزواج، ولا يعني ذلك عدم قابليته للفشل، فإحتمال الخطأ وارد في كليهما، ولكن صدمات الزواج عن حب تكون أليمة أكثر للإنسان المحب، فقد سمح لنفسه بأن يظل عالقا في عالم خيالي منفصل تماما عن الواقع. فإذا ظل المحبون في هذا العالم بعد الزواج وانتظر كل من الطرفين تصرفات مثالية من شريكه حدث التصادم وبدأ الخلافات الشديدة بين الطرفين.

لذلك فقد أثبتت دراسة علمية ومن خلال حالات الطلاق المطروحة أن حوالي 85% تقريبا من حالات الطلاق خاصة بحالات الزواج عن حب، وأن الزواج التقليدي الذي ترفضه أغلب الفتيات هو الأكثر إستقرارا. لذلك عزيزتي الفتاة لا ترفضي فكرة الزواج التقليدي ولكن بشروط وهي أن يكون هذا الزواج منظما ومعروفا عن طريق الأهل وبإتفاق جميع الأطراف على أن يتم التزاور بين الأسرتين لعدة مرات تسمح بمقابلة الشاب والفتاة لبعضهما البعض لفتح الحوار بينهما وإعطائهما فرصة كافية ليستطيع كل منها أن يكون صورة نهائية عن الشخص الآخر، فإذا كنت تشعرين بالقبول والراحة النفسية لهذا الشخص، اعلمي إنك تسيرين بالطريق الصحيح. فقد حدث وبالتجربة لفتيات كثيرات أن عشن حياة سعيدة لا مثيل لها بعد هذا النوع من الزواج، لأن الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج ولكن مع توافر شرط القبول والراحة النفسية قبل الزواج. وقد أكد علماء النفس أن الحب الحقيقي بمفهومه المتزن الخالي من تقلب المشاعر وأهواء الأشخاص يبدأ فعليا بعد 6 أشهر من الإنتظام في علاقة سوية سليمة بعد الزواج.

ولكن هل يعني ذلك حتمية تفوق الزواج التقليدي على الزواج عن حب؟.. لا استطيع قول ذلك، وأن الفيصل في ذلك هو طريقة المحبين في التعبير عن الحب، ومدى قوته وصلابته، ومدى تقبل كل منهما لعيوب ما بعد الزواج، ففي بعض الحالات يكون الحب قويا بالدرجة التي تجعل الحياة مستمرة وناجحة.


فى انتظار تعليقاتكم
أيهما أنجح: الزواج الزواج التقليدي؟

ذات صلة:

التعديل الأخير تم بواسطة ميدو&زيزو ; 06-30-2017 الساعة 03:08 PM
افتراضي رد: أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

افتراضي رد: أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟
cdddddddddd

افتراضي
الزواج التقليدي انجح باكثر الحالات

افتراضي رد: أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟
الحب بعد الزواج افضل من قبله لما فيه من مشاكل

افتراضي رد: أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟
انا من راى ان الحب بيتولد من البداية سواء قبل الزواج او بعده



مواقع النشر (المفضلة)


أيهما أنجح: الزواج عن حب أم الزواج التقليدي؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع