الإهداءات
SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان    

نصائح لعلاج النحافه😉

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي نصائح لعلاج النحافه😉
تشكو الكثير من السيدات من النحافة أو نقص في الوزن، حتى أنهم يأكلون أكثر مما يأكل الناصحون، لكن لا يزيد وزنهم، أي لا يؤثر بهم هذا الأكل؛ وذلك لأن المشكلة سببها لا يكمن بقلة الأكل، بل هناك أسباب أخرى تؤدّي إلى نحافة الجسم لدى السيدات، ولكي نحل هذه المشكلة يجب علينا البحث في الأسباب التي تؤدي إلى تفاقمها أو إلى وجودها، والعمل على حلها
أسباب النحافة:
أحياناً يلاحظ الشخص أنّ جسمه بدأ ينحل في فترة من الفترات، بسبب ظرف من الظروف التي تعرّض لها الشخص في الحياة اليومية، كما أنّ وزنه يأخذ بالزيادة ريثما ينتهي من هذه الظروف، فمثلاً نجد الطالب فترة الامتحانات يضعف جسمه، بسبب الدراسة والتوتر والتفكير في الامتحانات والنتائج، والارتباك عند دخول القاعة، وأثناء تقديم الامتحان، وعندما يفكر بالإجابة، كل هذه الظروف تؤثر على جسم الإنسان، وتؤدي إلى نقص في وزنه، أيضاً في المخيمات الصيفية، والتدريب فيها، يبذل الإنسان جهد فيها يمنعه من الأكل المنتظم، والمشاركات وغيرها من المسابقات تؤثر، ولكن بكميات بسيطة على جسم الإنسان، وإذا ما تكلمنا عن فترة الزواج للشباب نلحظ أن في الغالب يزيد وزن الشباب في هذه الفترة، لكن العامل النفسي في بداية هذه المرحلة قد يؤدّي إلى تقليل الوزن لدى الجنسين؛ لأنهما دخلا في حياة جديدة وظروف جديدة تحتاج إلى وقت ليتلائموا معها.
وإذا انتقلنا إلى الأسباب الأخرى والأكثر أهمية من ذي قبل، والتي هي في الأصل مضرة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى أنها تشارك في أسباب ضعف الإنسان، مثل: التدخين، فيعتبر التدخين أقوى عامل مدمر لصحة الإنسان
فعند التدخين يلاحظ المدخن أن مذاقه للأطعمة المختلفة بدأ يختلف بفعل المادة الموجودة في الدخّان، التي تمزج مع الطعام في فم الإنسان؛ مما يؤدّي إلى إضعاف الشهية لدى الإنسان، لذلك ننصح من يريد زيادة الوزن الإقلاع عن الدخان؛ حتى تستعيد شهيتك وتدرك التذوق الفعلي للطعام، كما أنك ستشعر بالفراغ اليومي وقت موعد تناول الدخّان؛ لأنك اعتدتّ على تناوله في هذا الوقت، فستملأ معدتك بالطعام المفيد لصحتك.
أمراض تسبب النحافة:
"الغدة الدرقية"
للغدّة الدرقية نشاط معيّن تقوم به في جسم الإنسان، وللغدة وظيفة ثابتة تؤدّيها، فإن أصبح هناك خلل في نشاطها، فذلك يؤدّي إلى حرق كثير من السعرات الحرارية أكثر من اللازم، وقد يشعر الإنسان بأعراض تدلل على ذلك، مثل: الإسهال، ورجفة في اليدين، ويتم معرفة ذلك بعمل تحاليل للغدة الدرقية.
"مرض الكبد الوبائي وأمراض الكلى"
يجب على الإنسان أن يزور الطبيب كل ست أشهر؛ وذلك للحفاظ على جسم خالي من الأمراض، فمرض الكبد الوبائي من الأمراض التي تسبب ضعف ونحول في جسم الإنسان؛ بسبب تعرض خلايا الإنسان للمرض وإتلافها، أما المشاكل التي تصيب الكلى، فهي تؤدّي إلى فقد العديد من السوائل، مما ينقص من وزن الإنسان.
" الأورام السرطانية"
إن لم يتم فحص السرطان في وقت مبكر يصعب علاجه، وبالتالي نصبح قريبين من الموت، وبالتالي يجب علينا الاهتمام بصحتنا، أيضاً هذه الأورام تسبب نحول وضعف، ونقص في الوزن لدى الإنسان، مثل: سرطان الدم. "مرض السكري مرض السكري"
: نتيجة قلة الأنسولين يبدأ الجسم في الاعتماد على الدهون والبروتينات الموجودة في الجسم كمصدر للغذاء والطاقة، ولا يستفيد من الكربوهيدرات، مما ينتج عنه نقص شديد في الوزن، يصاحبه ظهور علامات السكري، مثل: زيادة الطلب على الماء، وزيادة البول، ويكون الجسم منهكاً.
"الاكتئاب الشديد أو انفصام الشخصية"
: حيث يؤدّي إلى فقدان الشهية للطعام، وبالتالي فقدان الوزن الذي يصل إلى النحافة الشديدة.
يجب الانتباه إلى الكثير من التفاصيل التي نهملها ونجهل فائدتها لتوصلنا للسمنة التي نطلبها، فكل يوم نقوم بعدة أمور، ونضيع وقتنا في الكثير من الأشياء التي ليس من ورائها فائدة، وتمضي الأيام دون أن نستفيد منها، أو نهتم بصحتنا وأحلامنا وأهدافنا، فاحرص على مايلي:
أكثر من استخدام التوابل والبهارات عندما تصنع الطعام، فهي تعمل على فتح الشهية لديك، مما يتيح لك الفرصة أن تأكل بنفسية مشتاقة للأكل، لكن احرص ألّا تخرج عن القاعدة، فكل شيء إذا زاد عن حدّه أصبح ضدّه، أي إذا أكثرت من التوابل على الطعام للحد الذي يجعلك تبتعد عن الطعام، فلن تستفيد منها. تناول الطعام مع جماعة، يجب عليك إذا أردت أن تنصح أن تأكل وسط مجموعة، فكلّما رأيت أحد يأكل ستتشجع للأكل وتأكل مثله، وأيضاً الأكل مع الجماعة، ومشاركتهم لك الطعام، يعمل جو من السعادة والراحة النفسية لك، مما يجعلك تأكل من غير أن تشبع. تناول الطعام في الأماكن الراقية، مثل: المطاعم، أو المنتزهات، فهذه الأماكن التي تحمل مراسم الجمال تفتح شهيتك للطعام، مما يساعدك على السمنة. إن كنت تعاني من عدم فتح الشهية، فيمكنك أن تتناول أدوية تساعد في فتح الشهية، والأفضل أن تكون بوصفة من الطبيب، والإقلاع عن الأدوية التي تسبب الاكتئاب وتغلق الشهية. يمكن أن تكون النحافة مرض يصيب الإنسان، لذلك إذا أحسست أن جسمك في نحول مستمر، فعليك أن تراجع الطبيب، وتعالج المرض، حتى تستعيد صحتك.
ليس من الضروري أن أتناول الدواء كلما شكوت من مرض أو أحسست بألم، ففي علم الطب هناك نوعين من وسائل العلاج، فبالإضافة إلى الأدوية الكيمائية هناك الأعشاب الطبيعية، ومفعولها طبيعي ومفيد للإنسان، ومعالج لأي مرض يصيبه، ويبقى لكل علاج نظام وقوانين، فيجب ألّا نفرط في استخدام الأعشاب؛ لأنّ كثرتها تضر الإنسان، ويجب استخدامها بنظام دقيق. الوصفة الأولى:
أحضري سيدتي حب العزيز، يمكن لك أن تذهبي إلى العطار لتشتري أي نوع تريدينه من الأعشاب، وستجدينه عنده، فاجلبيه معك، وانقعيه في الماء ليلة كاملة، بعد ذلك اهرسيه جيداَ، وأضيفي إليه السكر، واشربيه لمدة أسبوعٍ كامل.
الوصفة الثانية:
تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تؤدّي إلى السمنة بأسرع وقت. اغليها في الماء لمدة عشر دقائق، ثم صفيها واشربيها ثلاث مرات في اليوم، فهي تساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.
الوصفة الثالثة:
كما نعلم بأن التين ذكر في القرآن الكريم، فهذا يدل على أن للتين فائدة طبية نجهلها، فتناول التين يعمل على زيادة الوزن، ولو وضعنا التين مع قليل من الينسون والماء، وقمنا بتسخينه على نار هادئة، وشربنا منه كل يوم، فهذا يؤدّي إلى ما نريد من زيادة في الوزن.
صحن الفواكه والخضار:
إن هذا الصحن السحري سيزيد من وزنك سيدتي بسرعة فائقة. احضري صحن جميل أو سلة خضار جميلة، وضعي فيها تشكيلة من الفواكه والخضار ذات الألوان المختلفة الجميلة، وضعيها على طاولة المطبخ أو طاولة السفرة، فكثرة تأملك بها سيجعلك تأكلين منها باستمرار.
إن اتباعك لكل الوصفات التي ذكرناها، والنصائح سيحقق لك زيادة الوزن التي تحلم بها، لكن أهم شيء لنحرص على أن تكون نفسيتنا دائماً مرتاحة وفرحة، وأن نبتعد عن ما يسبب لنا الأحزان حتى لا نفقد شهيتنا عن الطعام، فالنفسية هي أهم عامل يجعلنا في صحة جيدة، ونقوم بنشاطاتنا اليومية والمختلفة بالشكل الذي يوصلنا للرضا.

اسفه لطول الموضوع بس اتمني انه يفيدكو إنشاء الله

ذات صلة:

التعديل الأخير تم بواسطة *gogo* ; 06-24-2017 الساعة 12:38 AM
افتراضي رد: نصائح لعلاج النحافه😉
جميل جدا سلمت الانامل



مواقع النشر (المفضلة)


نصائح لعلاج النحافه😉


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع