الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

كيف تكسب الحسنات في رمضان

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 كيف تكسب الحسنات في رمضان
كيف تكسب الحسنات رمضان

ما هي الا ايام معدودة ويأتي افضل شهور السنة الشهر الذي يكثر فية العبادات وتغفر فية الذلات وتعتق فية الرقاب من النار شهر رمضان الكريم او نقول عيد المسلمين الذي يكفرون فية عن اخطاء عامهم كاملاً يرجعون الي الله ويرجون مغفرتة يفعلون الخيرات ويرجون الثواب والأجر من العزيز الجبار ، خاب وخسر من مر علية رمضان ولم يغفر لة خطاياة ، خاب وخسر من مر علية رمضان ولم يكتسب أكبر قدر من الحسنات ، خاب وخسر من ترك شهر في أولة رحمة وأوسطة مغفرة واخرة عتق من النار شهر رمضان الكريم كيف تكسب فية أكبر قدر من الحسنات كيف تخرج من رمضان وانت فائز ولديك رصيد كبير من الحسنات ، كيف تكسب حسنات كثيرة وتمحي سيئاتك في رمضان الكريم كل تلك الأسئلة سوف نجيب عليها في موضوعنا هذا ونرجو من الله ان نكون طريقكم الي الخير والي الإستفادة من شهر رمضان الكريم .


عموما الحسنات لا تفعلها فقط في رمضان ولكن في رمضان يكون لها طعم ومذاق خاص وتضاعف الأجور ولكن الأعمال التي تكتسب بها الحسنات يجب أن لا تتوقف بعد رمضان ويجب أن تستمر معك طوال حياتك ومن أمثلة الأشياء التي يجب أن تفعلها خصيصاً في رمضان .


١ - التوبة :-

قد تكون كثير الذلات والذنوب قد تبلغ ذنوبك عنان السماء قد تكون يأست من رحمة الله ولكن عليك أن تعلم أنة لا ييأس من رحمة الله الا القانطون فها هي الفرصة قد جائتك شهر فاضل كريم تستطيع فية ان تبدأ التوبة وأن ترجع الي الله حتي وان كنت قريب من الله اقترب اكثر واكثر امحي كل الحواجز التي تبعدك عن الله حتي تبدأ شهر رمضان علي التقوي والطاعة .

٢ - القرآن :-

كما نعلم أن المصاحف في المنازل لا تفتح غير في شهر رمضان وهذا امر خاطئ ولكن دعنا من ذلك الآن فقم الي مصحفك وانفض الغبار الذي يعلوة واعزم عزماً اكيد ان تختم القرآن الكريم في شهر رمضان أكثر من مرة والأمر بسيط للغاية فلو قرآت بعد كل صلاة واحدة ١٠ صفحات سوف تختم القرآن عدة مرات لذلك تمسك بالقرآن وحافظ علي الإنتظام في قرائتة لكي تقوم بتخزين رصيد كبير لك في رصيدك من الحسنات في رمضان فكل حرف في القرآن بحسنة والله يضاعف لمن يشاء .

٣ - الصلاة :-

لن اققول لك يجب أن لا تترك فرض في الجامع لأن هذا هو الشئ الذي من المفترض أن تكون تفعلة دائما ولكن سوف اقول لك صلي واخلص في صلاتك اجعل صلاة رمضان غير صلاة العام بأكملة تتدبر كلمات الله عز وجل تدبر جمال وروعة القرآن ابكي الي الله وانت ساجد اطلب منه المغفرة تضرع وتذلل إلية فاذا لم تتذلل إلي الله فمن سوف تتذلل اليه هل تتذلل الي احد من البشر لكي يقضي لك حاجة بل تذلل الي الله ليقضي لك حاجاتك ، تذكر وانت في صلاتك أنك واقف امام الله وان الجنة عن يمينك والنار علي يسارك فلا تترك نفسك لتسقط في يسارك ، لا تسرح في الصلاة واذا كنت تسرح كثيراً في صلاتك فحاول أن تقلل من ذلك قدر الإمكان لكي تكسب الحسنات في رمضان .

٤ - البكاء والندم :-

أكثر من البكاء في شهر رمضان واندم علي ذنوبك وعلي ما اخطئت بة طوال حياتك ابكي في الصلاة وفي الدعاء وفي الركوع وفي السجود وفي قيام الليل وفي السحور وفي الفطور تذكر الله دائما اعلم انك في اشد الحاجة الي حسنات هذا الشهر الفضيل وانت في أشد الحاجة لكي تستفيد من رمضان لذلك تقرب من الله بالبكاء وطلب المغفرة .

٥ - اذكر الله في مجلسك :-

بالتأكيد لن تستطيع أن تبقي طوال اليوم تتعبد الي الله فما رأيك ان تستفيد ايضا بحسنات كثيرة عندما تقابل اصدقائك بل وتجلس الملائكة لتستمع الي حديثكم كيف ذلك ؟
عن طريق أن تجلس في مجلسك وتذكر الله تحدثوا مع بعضكم البعض عن الخيرات الذي فعلتوها طوال اليوم تنافسوا علي فعل المزيد من الخيرات وكل ذلك لكي تستفيد من رمضان .

٦ - اكثر من ذكر محمد ( صلي الله عليه وسلم ) :-

من صلي علي رسول الله صلاة واحدة صلي الله علية عشرة لذلك أكثر من الصلاة علي رسول الله كلما ذكر اسم رسولنا الكريم قل ( صلي الله علية وسلم ) .

٧ - اكثر من الدعاء :-

شهر رمضان به العديد من الأوقات التي يجاب فيها الدعاء يكفي ان بها ليلة القدر وهي خير من الف شهر لذلك ادعي الله كثيرا واطلب منة حاجتك ولا تتطلبها من البشر فالبشر عاجزون ورب البشر قادر مقتدر لذلك كن كثير الدعاء عسي أن تجاب احدها فتكون انت الرابح والفائز في رمضان .

٨ - لا تنام طوال النهار :-

شهر رمضان ليس للنوم طوال النهار والفرجة علي المسلسلات طوال اليوم فالكثير من الناس يقضون نهارهم وهم نائمون حتي يمر أغلب اليوم فلا يشعرون بالصيام وهم بذلك لا يصومون فالصيام يجب أن تشعر فية بالعطش والجوع حتي تشعر بالجوعي من الناس وحتي تحصل علي أجر الصيام .

٩ - التصدق :-

أكثر من اخراج الصدقات في شهر رمضان الكريم حتي تكسب أكبر قدر من الحسنات تصدق علي الفقراء والمساكين والعاملين عليها تصدق علي اقاربك الفقراء تصدق في سبيل الله تصدق في سبيل بناء جامع تصدق في سبيل إطعام صائم فتأخذ أجرة كامل غير منقوص فأنت سوف تذهب وسوف يبقي لك ثوات تلك الصدقة وأجرها .

١٠ - صلاة الليل :-

من أفضل الأوقات التي تشعر فيها بطعم الصلاة وحلاوتها وخشوعها هو الصلاة في جوف الليل فالله يقول هل من مستغفر فأغفر لة وصلاة الليل لها عظيم الأجر والثواب خاصة في شهر رمضان الفضيل لذلك أكثر من الصلاة في الليل للمولي عز وجل .

١١ - صلة الرحم :-

اذا كنت لم تزور اقاربك منذ فترة كبيرة فما اجمل أن تصل رحمك في رمضان اذا كان بينك وبين اخيك خلاف ما أجمل أن تذهب اليه وتخبرة انك سوف تفطر معة هذا اليوم ، فيجب عليك أن تزور اقاربك بإستمرار وشهر رمضان تكثر فية الزيارات لذلك اعزمهم علي الفطور عندك يوم وافطر عندهم يوم فتكون قد كسبت اجر افطارهم في رمضان واجر صلة رحمك .

١٢ - الصبر :-

تحلي بالصبر في رمضان وليس الصبر فقط علي الجوع ولكن الصبر في جميع النواحي اصبر علي شهوتك وعلي لسانك وعلي تتبع عورات الناس وعلي فعل المنكر واصبر علي من يخطئ في حقق واصبر علي من يؤذيك وادعي الله لة بالهداية واصبر واصبر واصبر ، فللصبر عظيم الأجر والصابرين لهم الجنة وادعي الله أن يعطيك الثواب جزاء صبرك علي الإبتلاء .

١٣ - بر الوالدين :-

اذا كان والديك علي قيد الحياة فأنت في نعمة كبيرة لا تشعر بها فاحسن لهم واجعلهم يدعون لك في رمضان ويدعون الله أن يوفقق واذا كان والديك متوفيين فاحسن اليهم ايضا عن طريق الدعاء لهم وعمل صدقة جارية علي روحهم .

١٤ - افطار الصائمين :-

بعض الشباب جزاهم الله خيراً يخرجوا الي الطرقات ليوزعوا العصائر والتمر علي الأشخاص في الطرق والذين لن يستطيعوا أن يلحقوا الفطور في بيتهم ولهم ثواب كبير انشاء الله

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

ذات صلة:

افتراضي رد: كيف تكسب الحسنات في رمضان
شكرا بارك الله فيك

افتراضي
شكرا جزيلا و بارك الله فيك و في امثالك

افتراضي رد: كيف تكسب الحسنات في رمضان
بارك الله فيكم



مواقع النشر (المفضلة)


كيف تكسب الحسنات في رمضان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع