منتدي كريزى مان > >
13 علامه تثبت انك واقع في الحب
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

13 علامه تثبت انك واقع في الحب

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(21) 13 علامه تثبت انك واقع في الحب

اكتشف الباحثون أن أدمغة الواقعين في الحب تبدو بصورة مختلفة عن أولئك الذين يختبرون شهوة مجردة، وكذلك عن الأدمغة في العلاقات الملزمة طويلة الأمد،
الدراسات التي تقودها عالمة الأنثروبولوجيا “هيلين فيشر” وهي من الخبراء الرائدين في الأسس البيولوجية للحب، كشفت أن مرحلة “واقع في الحب” بالنسبة للدماغ هي فترة زمنية محددة وفريدة،
وهناك 13 علامة كاشفة تخبرك إذا كنت في تلك المرحلة:





1. هذا شخص مميز :



عندما تكون واقعا في الحب، تبدأ بالشعور بأن حبيبك هو شخص فريد، وهذا الشعور يتزامن مع عدم القدرة على الإحساس بمشاعر رومانسية تجاه أي شخص آخر، تعتقد “فيشر” وفريقها أن هذا التفكير ينتج عن مستويات متزايدة من ‘الدوبامين’ وهو مركب كيميائي في الدماغ يشارك في الانتباه والتركيز.





2. إنه كامل المواصفات :



الأشخاص المغرمون بشدة عادة ما يركزون على الصفات الإيجابية في أحبائهم، بينما يغضون النظر عن عيوبهم. ويركزون على الأحداث والأشياء الصغيرة التي تذكرهم بحبيبهم، ويشردون بتفكيرهم في تلك الذكريات واللحظات الغالية. يعتقد أن هذا الانتباه المركز ينتج عن ارتفاع معدلات الدوبامين، ومعدلات النوربينيفيرين (مركب يرتبط بتنبه الذاكرة في وجود مثيرات جديدة).







3. أنا في حالة فوضى :



من الواضح أن الوقوع في الحب يؤدي عادة إلى تزعزع عاطفي ونفسي. فيتأرجح العاشق بين البهجة، والانتشاء، وارتفاع النشاط، وقلة النوم، وفقدان الشهية، والرعشات، وخفقان القلب وزيادة معدلات التنفس، بالإضافة للقلق، والذعر ومشاعر اليأس عند توتر العلاقة أو حتى معاناتها من أصغر المشاكل. تقلبات المزاج تلك تماثل سلوك مدمن المخدرات، وبالطبع فعرض صور الأحباء على أحبائهم ينشط في الدماغ نفس المناطق التي تنشط لدى مدمن المخدرات عندما يتعاطى جرعة. الوقوع في الغرام -بحسب الباحثين- نوع من الإدمان.







4. التغلب على التحدي يجعلنا أقرب :



خوض نوع ما من الشدائد مع شخص آخر يميل لتعزيز الانجذاب العاطفي. قد يكون الدوبامين المسؤول عن ذلك أيضاً.







5. أنا مهووس بهذا الشخص :



يبلغ الأشخاص الواقعون في الحب عن قضائهم -في المتوسط- أكثر من 85% من وقتهم أثناء الاستيقاظ يفكرون في “محبوبهم”. هذا التفكير “المقتحم” هو نوع من السلوك الهوسي، ينتج عن انخفاض مستوى “السيروتونين” في الدماغ.



6. أتمنى أن نبقى معا للأبد :



كما يتوقون للارتباط العاطفي مع أحبائهم، ويبحثون عن طرق تقربهم أكثر لبعضهم، ويحلمون بمستقبلهم معاً.





7. سأفعل أي شيء لأجلها :



يشعر المغرمون بشكل عام بالتقمص العاطفي تجاه حبيبهم، فيشعرون بألمه كأنه ألمهم هم، ويكونون مستعدين للتضحية بأي شيء من أجل الطرف الآخر.



8. هل ستعجبه هذه الملابس ؟



الوقوع في الغرام يظهر معه ميل لإعادة ترتيب الأولويات اليومية و/أو تغيير طريقة الملابس، أو السلوكيات، أو العادات، أو القيم، من أجل جعل تلك الأشياء تتناسق بشكل أفضل مع مثيلاتها لدى المحبوب.



9. هل يمكن أن نكون لبعضنا بشكل حصري ؟



يشعر هؤلاء الواقعون بشدة في الحب برغبة جنسية في حبيبهم، ولكن هناك جوانب عاطفية ترتبط بتلك الرغبة، فالتوق لممارسة الجنس يأتي مع رغبة في التملك، ورغبة في حصرية العلاقة الجنسية بالطرف الآخر، وغيرة شديدة عند الاشتباه في خيانة الشريك،
يعتقد أن هذه الرغبة في “التملك” تتطور حتى تجعل الحبيبين يفرضان على أحدهما الآخر صد المتقربين الآخرين.



10. الأمر لا يتعلق فقط بالجنس :



بينما الرغبة في الاتصال الجنسي مهمة في علاقة الحب، إلا أن الرغبة في الاتحاد العاطفي تأتي في الصدارة. كشفت دراسة عن أن 64% من الأشخاص الواقعين في الحب (نفس النسبة للجنسين) لم يوافقوا على عبارة ‘الجنس هو الجزء الأهم في علاقتي مع شريكي’.



11. أشعر بأنني فاقد للسيطرة :



وجدت “فيشر” وزملاؤها أن الأفراد الذين أعلنوا عن “كونهم واقعين في الحب” قالوا بشكل مشترك أن عاطفتهم ليست بإرادتهم وأنها غير قابلة للتحكم.



12. أتمنى أن نظل مع بعضنا طوال الوقت :





يظهر العشاق علامات على الاعتماد العاطفي على علاقتهم، مثل الرغبة في التملك، والغيرة، والخوف من الرفض، والقلق من الانفصال.





13. اختفت الشرارة :



لسوء الحظ، الوقوع في الحب عادة لا يستمر للأبد. إنها حالة غير دائمة، إما تتحول إلى علاقة “اتكالية” طويلة الأمد و تختفي كل تلك المشاعر المتوهّجة، ولكن عند وجود حواجز مكانية أو اجتماعية تمنع الشركاء من رؤية بعضهم بشكل اعتيادي -مثلا في العلاقات عن بعد- فإن حالة “واقعان في الحب” تستمر لفترة أطول من الحالات العادية.


ذات صلة:

التعديل الأخير تم بواسطة rebel._.king ; 10-19-2016 الساعة 11:13 PM
افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
تسلم ايدك محمد موضوع جميل
دمت مميز بمواضيعك

افتراضي
بس الحب من طرف واحد دا بيونغ واووووي

افتراضي
مش كل الكلام مظبوط
عندك مثلا في نقطه ان اللي بيحب بيشوف حبيبه كامل المواصفات وبيتغاضي عن عيوبه او مش بيشوفها
انا عكس كدا انا لما أحب حد اتمنى ان اخلي الشخص دا يكون فعلا كامل المواصفات بس الكمال لله واحده
فعلي قدر الإمكان احاول اصلح منه وارشده للطريق الصحيح

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
الله موفق يا غالى

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
السلام عليكم

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
مااتفق بان الكلام صحيح بعض النقاط
طرح جميل يعطيك العافيه

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
شكرااااااا

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
موضوع جميل شكرا

افتراضي رد: 13 علامه تثبت انك واقع في الحب
تسلمم إيدككٌ 🤗🤗🤗



مواقع النشر (المفضلة)


13 علامه تثبت انك واقع في الحب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع