منتدي كريزى مان > >
اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By rebel._.king

43 اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون
في أواخر العام الماضي، كشفت أجهزة الرادار عن احتمالية وجود غرفة سرية كامنة في قبر الملك توت. لم يكشف التحليل التفصيلي عن غرفة سرية فقط، بل أجسام مجهولة مكوّنة من معادن ومواد عضوية.

وفقًا لما ذُكر في ناشونال جيوغرافيك، أُعلن عن هذا الاكتشاف اليوم في مؤتمر صحفي عُقد في القاهرة، حيث قال ممدوح الدماطي وزير الآثار المصري: “قد يكون ذلك اكتشاف القرن.”

في نوفمبر 2015، اُستدعي خبير الرادار الياباني Hirokatsu Watanabe لفحص الجدران الشمالية والغربية لحجرة دفن الملك توت. حينها كانت النتائج المبدئية حاسمة، حيث رجحت بنسبة 90% أن هناك حجرة أخرى خلف الجدار الشمالي للقبر.

أصدر Watanabe تقريره النهائي الآن – ويعتقد أن هناك أجسامًا مصنوعة من المعدن والمواد العضوية على الجانب الآخر من الجدار. في حين رفض الوزير المصري التنبؤ بما قد تكون تلك الأجسام.

تمت مراجعة نتائج الرادار التي توصّل لها Watanabe بواسطة خبراء آخرين، كان من ضمنهم باحث استراتيجي يعمل بمختبر الدفع النفاث لدى ناسا، وRemy Hiramoto كذلك، خبير بالمواد شبه الموصلة والالكترونيات الدقيقة، الذي وصف البيانات الجديدة بأنها “دقيقة جدًا”.

أخبر Hiramoto ناشونال جيوغرافيك: “إنها تدعم الفرضية المبدئية التي تقول بأن هناك حجرة أو فجوة غير طبيعية على الجانب الآخر من ذلك الجدار. فبناءً على الآثار التي تظهرها البيانات، هناك فراغ، وبالتأكيد يوجد شيء ما بداخل هذا الفراغ. هناك شيء ما بالداخل.”

عالم فيزياء الأرض الأثري Jason Herrmann قال في حديثه لناشونال جيوغرافيك أنه من السهل نسبيًا استخدام الرادار لتحديد التفاصيل المتعلقة بالأجسام غير المرئية، مشيرًا إلى استخدامه التقنية لإيجاد أدوات معدنية مدفونة في تلال رملية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أضاف أن الكشف عن أجسام معدنية في غرفة أسهل من الكشف عنها إذا كانت مدفونة في الرمال.

عودة الاهتمام بمقبرة توت عنخ آمون التي يبلغ عمرها 3,340 عام كان بسبب عالم الآثار البريطاني Nicholas Reeves، الذي اعتقد أنه قد يكون هناك قبر آخر مختبئ خلف الجدران. بالرغم من رفض علماء المصريات لها في البداية، إلا أن نظريته كانت مبنية على أدلة فيزيائية في الموقع، والتي أشارت إلى آثار ممرات وأبواب تم طلاؤها أثناء تجهيز حجرة الملك توت. ويظن Reeves أن الغرفة قد تحتوي على بقايا، وربما مرفقات جنائزية سليمة، للملكة نفرتيتي، زوجة الفرعون “المهرطق” التوحيدي أخناتون، والد الملك توت.

سيقوم فريق من الخبراء التابعين لناشونال جيوغرافيك بعمل اختبارات رادارية خاصة بهم في أواخر هذا الشهر. أحد أهداف الفحص الجديد هو تحديد سمك الجدران. رفض الدماطي التصريح عن ما قد يحدث بعد ذلك مكتفيًا بالقول: “علينا الانتظار.


ذات صلة:

عطر النرجس معجب بهذا.
افتراضي رد: اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون
تسلم ايدك على الموضوع الجميل شكراً

افتراضي رد: اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون
تسلم ايدك ي محمد



مواقع النشر (المفضلة)


اكتشاف جديد في مقبرة توت عنخ امون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع