منتدي كريزى مان > >
الفايسبوك وتأثيره على الشخصية
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

الفايسبوك وتأثيره على الشخصية

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

46 الفايسبوك وتأثيره على الشخصية
بات الفيسبوك ظاهرةً عالمية تتيح للمستخدمين التواصل المستمر والمباشر مع العائلة والأصدقاء بمعدل 1.11 مليار مستخدم في الشهر.

أعزى بحث حول كيفية تحديد مواقع التواصل الاجتماعي لمكانتنا الاجتماعية وكذا تأثيرها رفاهيتنا، أن قلة المشاركة في فيسبوك تؤدي إلى تضاؤل الشعور بالأهمية لدى الفرد.



ولقد نُشر بحث جديد في مجلة «التأثير الاجتماعي – Social Influence» حول تأثير التواصل عبر الفيسبوك على مشاعر الانتماء الاجتماعي والذي يؤثر بدوره على نظرة الفرد للحياة، كالشعور بالوحدة وتقدير الذات. وأجرى باحثون من مدرسة علم النفس في جامعة كوينزلاند برئاسة الدكتورة «ستيفاني توبين – Stephanie Tobin»، دراستين تمحورتا حول «الترصد» أو الاستخدام غير الفعال للفيسبوك والإقصاء الاجتماعي، وذلك بهدف تحليل كيفية شعور المستخدمين حين يتم تجاهلهم من قبل الآخرين.

تمحورت الدراسة الأولى حول مجموعة تشارك على الفيسبوك بشكل متكرر. وأثناء الدراسة كان نصف المشاركين نشطين على الفيسبوك، بينما النصف الآخر كانوا يرصدون مشاركات أصدقائهم على نحو سلبي. ثم أظهرت الدراسة أن عدم المشاركة في فيسبوك لمدة يومين قد يؤثر سلبًا على الصحة الشخصية.



أما في الدراسة الثانية، فقد استخدمت مجموعةٌ حساباتٍ مجهولةٍ ومعدة مسبقا في مساحات خاضعة للمراقبة، حيث دُفع بالمشاركين إلى الرد والتعليق على مشاركات الآخرين في فيسبوك.

ولقد كان نصف المجموعة مُهيأً لعدم تلقي أي رد فعل. وبعد انقضاء الاختبار، أُجريت مقابلات مع المشاركين من كلتي المجموعتين حول شعورهم بالانتماء، أهمية الوجود، تقدير الذات وضبط النفس. فأظهرت المقابلات أن المستخدمين غير النشطين والذين تم تجاهلهم ساورهم شعور بالإقصاء وأنهم غير مرئيين، وبعدم أهميتهم كأفراد. وشعر المستخدمون المنبوذون بتقدير للذات وضبط النفس أقل من غيرهم.



خلصت الدراسة إلى أن التفاعل النشط على الفيسبوك هو مفتاح الشعور بالانتماء بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.


ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


الفايسبوك وتأثيره على الشخصية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع