منتدي كريزى مان > >
ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين10الاعجاب
  • 3 Post By على ميوزك
  • 2 Post By arry
  • 2 Post By عطر النرجس
  • 1 Post By *لينا*
  • 1 Post By Hazem El Saher
  • 1 Post By على ميوزك

Eusa Wall ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
هو شعور يحمل الكثير من التعريفات بحسب العلاقة ونوعها وهو نوع من الالتزام العاطفي والاخلاقي تجاه الاخر او المحبوب. قد يحب الشخص نفسه او والده او اخاه او زوجته او بلده او سيارته او عمله فتنشأ علاقة بينهم يعبر هذا الشخص عن حاله الحب هذه من خلال تصرفاته تجاه ما يحب.
حب النفس هو الحاكم في الطبيعة ويتصدر اولويات الشخص ويقول الله تعالي (( يوم يفر المرء من اخيه وصاحبته وبنيه )) وبالتالي فحب الشخص لنفسه يجعله يتصرف او يكيف علاقاته الاخرى بناء عليها وهنا يأتي حب الايثار وهو حاله تكسر ماخلق البشر عليه ليرتقى بها الانسان الى درجات عاليه من ضبط وتهذيب النفس.
عندما ينشأ الحب داخل قلب الانسان تجاه شخص او امر ما فهذا الاحساس لا حدود له وقد تصل درجات الحب الى التطرف في الشعور تجاه الاخر لدرجة حب التملك فبدل ان تصبح العلاقة بين الطرفين متبادله في الاحساس والشعور يشعر الشخص الاخر انه اسير هذا الحب ويرغب في الخلاص منه .
الحب الواضح يوجد في معظم علاقاتنا اليومية مثل حب الاب لابنه حب الاخ لاخيه حب الجار لجاره حب الشخص لعمله او حيوانه الاليف او بيته وغيرها . اما الحب بين الرجل والمراه هو مزيج من الحب كحاله وشعور نفسي وبين الرغبة الجنسية في الاخر وهنا تكمن المشكله في كيفية معرفة الفرق بين الحب والجنس . فقد تكون الرغبة في ممارسة الجنس مع الاخر حاله تجعل الشخص يتصرف كمن يحب وقد تصل بهذا الشخص ان يصبح الحب متطرف .
خلقت المرأه لتكون سكن للرجل وأعطى الله الرجل الجنه بكل مافيها ولاكن ابونا ادم شعر بالوحده رغم كل ما أعطاه الله من نعم في الجنه لوحده فخلق الله المراه لتشاركه الحياة وتواسيه وتكسر وحدته وخلق الله بينهم موده ورحمة وهم الاطفال.
اذن الحب الحقيقي هو نوع من العاطفة التي تشبع حاجه الرجل او المرأه عن ماهو مفقود بداخلها تجاه نصفه الاخر ويأتي الجنس ليكمل هذه العلاقة ويتمها وضمن استمرارها من خلال اشباع الحاجه الجنسية لكلا الطرفين ومن اجل زرع بذور امتداد لعلاقتهم من خلال الاطفال ، وعليه فإن الحب الحقيقي هو التزام اخلاقي تجاه من احب وتعاهد على البقاء معه طوال فترة حياتهم بما يضمن الرعايه والاهتمام والخوف والقلق لكل ما قد يحصل لمن يحب وترى هذا في تصرفات الطرفين تجاه الاخر فالمرأه ترى أن الرجل هو ربنا سفينه حياتهم وعليه مسؤوليات وله حقوق تطالها من حيث التصرفات والحياه العامه والخاصة ، والرجل يرى أن المرأه هي شريك فعلي ومهم في حياته يعتمد عليها في الكثير من الامور لتقوم بدور فعال يضمن استمرار الحياه بينهم وتكون العلاقة بينهم نوع من الحب والمشاركة وبناء المستقبل جنبا الى جنب فيشاركها ويستشيرها وتقترح عليه امور وغيرها من انواع المشاركة حتى يصلوا بحياتهم الى مرحله يستطيع اولادهم الانطلاق من نقطه متقدمه لتحسين مستقبلهم.
اما الحب المبنى على الرغبه الجنسية فتكون العلاقة جيده والتصرفات تجاه الطرف الاخر في غايته الرومانسية حتى يتم اللقاء الحميم فتتغير بعض التصرفات وتتبدل شيئا فشيئا لان الهدف كان في الاساس الجنس وعندما حصل عليه الطرف الاخر يبدأ الشخص بالتصرف بطريقة طبيعية يلاحظ من تصرفاته انه شخص غير محب للطرف الاخر من نواحي عديدة.
قد يحترم الشخص امرأه او العكس قد تحترم المراه رجل ويصل هذا الاحترام لدرجه مشابهه للحب ولا يتم اكتشاف هذا النوع من الاحترام الا عندما تحدث بعض المشاكل او يتغير تصرف معين من الطرف الاخر كان هذا التصرف او الطبع سبب في احترام الطرف الاخر
مع تحياتى على ميوزك


ذات صلة:

*لينا*, Hazem El Saher و arry معجبون بهذا.
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
عاشت ايدك موضوع اكثر من الرائع ..... نعم هناك نوع من البشر نستطيع ان نسميهم بانهم (انانيين )يحبون نفسهم اكثر من اي شي
ولا يعرفون المعنى حقيقي للحب براي ان الشخص عندما يحب احدا قبل كل شي ان يحترمه ويضحي من اجله ........

على ميوزك و *لينا* معجبون بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة arry ; 09-01-2016 الساعة 10:16 PM
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
تسلم ايدك على الموضوع الجميل شكراً لك

على ميوزك و *لينا* معجبون بهذا.
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
يبنى الحب بغض النظر عن نوعه
على الاحترام
أن انعدم الاحترام انعدم الحب
فى كل الأحوال
سلمت يمينك ياعلى👌
دومت بكل خير اخى

Hazem El Saher معجب بهذا.
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
الله يسلم قلبك اختى دا بفضل توجيهاتكم وحبكم الغالى على القلب ربنا يخليكى ويسلم مرورك الغالى


افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
دامت افراحك ربنا يسعد قلبك يارب ويسلم مرورك الغالى ع قلبى


افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟

اخي العزيز على موضوعك رائع وجميل
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة

يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته
تحية قلبية جميلة بجمال طرحك


على ميوزك معجب بهذا.
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
تسلملى حازم ربنا يخليك دا بس من زوءك شكرا على تعليقك الاروع وربنا ميحرمنا من تعليقاتك المتميزه اخ عزيز وغالى حازم حبيبى


Hazem El Saher معجب بهذا.
افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
تسلمى ويسلم مرورك ارى اختى الصداقه والحب يجهل معناها الكثير اشكرك على تعليقك ارائع ربنا يخليكى اختى الغاليه


افتراضي رد: ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟
جميلللللللللللللللللللللل جميييييييييييييييل



مواقع النشر (المفضلة)


ماهوا الفرق بين الحب او الاحترام ؟؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع