منتدي كريزى مان > >
10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 1 Post By عطر النرجس
  • 1 Post By توو دوو

Eh S(21) 10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
الودّ بين الأزواج

يسعى الكثير من النّاس إلى تنمية علاقات الودّ فيما بينهم، وخاصّةً الأزواج؛ حيث يبحثون دائماً عن وسائل جديدة تساعدهم على أن يقتربوا من بعضهم، وسنذكر لكم في هذا المقال عشر نصائح تساعد على زيادة الحبّ بين الزّوجين، وتعزيز الألفة وتمكينها بينهما.


نصائح لزيادة الحبّ بين الزّوجين

  • تبادل الهدايا وإنْ كانت رمزية : ضع بعضاً من الورود على وسادة زوجتك كنوع من المفاجأة مع كرت ملوّن وجميل، وعبّرْ لها عليه كم تحبّها، وعندما يدفع الرّجل ثمن هديّةٍ لزوجته، فإنّه يسترجع أضعاف ثمنها عندما يرى فرحة زوجته بها وابتسامتها الجميلة، وينطبق هذا كلّه على الزّوجة أيضاً، فينبغي عليها أن تجلب الهدايا لزوجها.
  • تحديد وقتاً للجلوس معاً والإنصات لبعضهما البعض : ورد عن بعض العلماء شرحٌ لحديث شريف عن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- كيف جلس و أنصت للسيّدة عائشة -رضي الله عنها- عندما روت قصّةً طويلة .
  • تبادل نظرات الحبّ والإعجاب : لا يمكن للمشاعر الزوجيّة أن تكون فقط بتبادل كلمات الحب؛ بحيث يمكن تبادل الكثير منها عن طريق لغة العيون أي نظرات العيون، ونبرة الصّوت، وبالتّالي تحقق الارتياحَ العاطفيّ والنّفسي بينهما .
  • السّلام العاطفي : عند دخول المنزل أو الخروج منه أو عند السّفر أو على الهاتف.
  • الإشادة والمدح للزّوجة: فمدحك لزوجتك يجعلها تجانبُ شعورها بالغيْرة بينها وبين نفسها بأنّك لا تقارنها بأيّ من الآخرين.
  • مشاركتها في الأمور: مثل التّخطيط للمستقبل، وترتيب بعض الكتب مع بعضكما، ومساعدتها في المطبخ، ومناقشتها في بعض المشاكل المتعلّقة بالأطفال، وأن يكتب الزّوج بعض الأعمال والاحتياجات في المنزل لإضافة نوع من الفكاهة والمرح ولتمكين و بناء المودّة بينهما.
  • استعمل الكلمات الطيّبة و العبارات العاطفية : استعملْ خلال حديثك مع زوجتك بعضاً من الكلمات الدّافئة الناعمة، كأن تخبرها كم تحبّها، أو أن تخبرها بأنّها نعمة وهبك إيّاها الله سبحانه وتعالى، وأنّك ستحافظ عليها .
  • اختر الوقت الهادئ لتقضيه معها وذلك بأن يكون الجوّ مناسباً وفيه بعضٌ من المرح والضّحك، بعيداً عن مشاكل الأطفال أو بكائهم؛ فهذا يؤثّر على الألفة والمحبّة بين الزّوجين.
  • الحفاظ على التّوازن بين الالتزام والتّراخي: هذه الصّفة مهمّة للزّوج؛ حيث يجب عليه أن يكون في بعض الأحوال مرحاً ومتراخياً في الكثير من الأمور، ولكن في حين آخر يجب أن يتصرّف بحكمة و جديّة تامّة دون مزاح أو لعب، أي أن لا يفرط في أحدهما كي لا يتسبّب بمشاكل زوجيّة .
  • وجود تفاعلٍ بين الزّوجين خاصّةً في وقت الأزمات: على سبيل المثال عندما تكون الزوجة حاملاً؛ فإنّها تحتاج إلى رعاية ماديّة وعاطفيّة مختلفة، ويشعر الزّوج ببعض الضّيق، ويكون بحاجةٍ إلى دعمٍ معنويّ وشخصٍ يشاركه شؤونه، فإنّ شعور أحد الطرفين بالألم من أجل ألم االطرف لآخر له أثرٌ كبير في بناء المحبّة والمودّة بين الزّوجين، وتقريبهما من بعضهما البعض بشكل أكبر.


العلاقة الزوجيّة

يسعى الكثير من الأشخاص لمغريات الدّنيا الماليّة والنفسيّة والعاطفيّة، وتندرج العلاقة بين الزّوجين وحبهما لبعضهما تحت المغريات العاطفية، كما أنّ الزّوجين حين يدخلان هذه العلاقة فإنهما يتطلّعان إلى إنجاب الأولاد، والاستقرار، وإشباع الحاجات والشّهوات الجنسيّة، بالإضافة إلى بناء علاقة حبّ وودٍّ وحنان تؤثّر نفسيّاً بشكلٍ إيجابيّ على الشّخص إن كانت الطّرق صحيحة وسليمة، أما إن كانت الطّرق غير سليمة فيمكن أن يصل الحال بين الأزواج إلى الطّلاق.

وهناك الكثير من الأزواج الذين يبحثون عن طرق لإسعاد الطّرف الآخر، ومن هذه الطرق تبادل الهدايا فيما بينهم حتّى لو كانت الهدايا رمزيّة، بالإضافة إلى تبادل نظرات الحبّ والإعجاب فيما بينهم، وأن يكون هناك سلامٌ عاطفيّ فيما بينهم حين ملاقاةِ بعضهم البعض أو التكلّم معاً، وإنّ وصف الزّوج لزوجته بالكلام الجميل والمدح يؤدّي إلى إسعادها بشكلٍ كبير، كما أنّ اختيار الوقت المناسب الهادئ لقضاء الوقت معاً هو من العوامل الّتي تزيد من نسبة السّعادة بينهما.





ذات صلة:

افتراضي رد: 10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
تسلم ايدك موضوع جميل

افتراضي رد: 10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
تسلم ايدك على الموضوع الجميل شكراً لك على النصائح

توو دوو معجب بهذا.
افتراضي رد: 10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
دمت ودام قلمك ونصائحك المفيده لنا تقبل مرورى

عطر النرجس معجب بهذا.
افتراضي رد: 10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$
شكراً على موضوعك الرائع واتشرف بالرد عليه استاذي
على الزوج ان يتعامل مع زوجته كصديقته او ابنته او عشيقته
كذلك المرأه ايضاً يجب ان تتعامل مع زوجتها بنفس المنطق
لأنهما الوحيدان اللذان لديهم نفس الحاضر والمستقبل مع بعضهم

وهما نفس الشخصان الذي لا تجمعهم اي مصالح ماديه او معنويه فكلٍ منهم يريد مصلحة الاخر وسعادته اكثر من باقي الناس حولهم



مواقع النشر (المفضلة)


10 نصائح لزيادة الحب بين الزوجين $$$


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع