منتدي كريزى مان > >
عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم
10- عدم ارتفاع كولسترول الدم:
بينما يقلق معظمنا حول كميّة الأطعمة المتّهمة برفع كولسترول الدّم، نجد بعضًا من الأفراد لا يتأثرون بهذا الموضوع ولا سيّما أنّ لديهم طفرة أدّت إلى نقص في المورّثة PCSK9. وبعدما اكتشف العلماء منذ أكثر من عشرة أعوام كيف يؤثّر هذا النّقص على مستويات الكولسترول في الدّم لدى بعض الأمريكيّين ذوي الأصول الأفريقيّة، قامت الشّركات بصنع أدوية تثبّط عمل هذه المورّثة، ولوحظ بعد إجراء التّجارب أنّ هذه الخطوة قد خفّضت الكولسترول بنسبة 75%.


9- مقاومة فيروس نقص المناعة المكتسب:
يعتبر فيروس نقص المناعة المكتسب من أخطر الفيروسات التي تصيب الإنسان، إلا أنّ بعض الأفراد يستطيعون مقاومته عبرَ طفرة توقف عمل بروتين CCR5، وخصوصًا أنّ الفيروس يحتاجه كي يرتبط بمستقبلات CD4 ويتمكّن من دخول خلايا المضيف. غيرَ أنّ بعض أنواع هذا الفيروس قد وجت بروتينات أخرى استخدمتها كي تدخل الخلايا.


8- مقاومة الإصابة بالملاريا:
وحدهم المصابون بفقر الدّم المنجليّ يستطيعون مقاومة الإصابة بالملاريا، ويعرف فقر الدّم المنجليّ بكونه مرضًا وراثيًّا ينتقل بصفة متنحيّة ويتسبّب بإنتاج كريات حمراء مشوّهة الشّكل. تعمل إناث بعوضة الأنوفيل على نقل الملاريا إلى جسد الإنسان، وفيه يغزو هذا الطّفيليّ الكريّات الحمراء ليتكاثر فيها، وبعدها يدمّرها لينتقل إلى غيرها مكرّرًا المرحلة السّابقة. إذا كانت الكريّات ذات شكل مشوّه، سيصعب على الملاريا حينها أن تدخل إليها، ممّا يمنح المصابين بفقر الدّم المنجليّ مقاومة عالية في مناطق انتشار وباء الملاريا.

7- القدرة على تحمُّل البرد:
تختلف استجابة سكّان المناطق الباردة لدرجات الحرارة المنخفضة مقارنة بمن يسكنون المناطق معتدلة الحرارة. يمكن إرجاع ذلك بشكل جزئيّ لعوامل وراثيّة، فمعدّل استقلابهم الأساسيّ مرتفع أكثر بـ50%، وتعداد غددهم العرقيّة أقلّ في الجسم وأكثر في الوجه. وفي دراسة سابقة اختبر الباحثون فيها تأثير البرد على أعراق مختلفة، وجدوا أنّ ساكني المناطق الباردة يتحمّلون أكثر من غيرهم درجات الحرارة المنخفضة.

6- القدرة على العيش في المرتفعات:
يحافظ سكّان المرتفعات على وظائفهم الحيويّة ضمن حدودها الطّبيعيّة على ارتفاع 4000 متر وبنسبة أكسجين أقلّ بـ40% من مستوى سطح البحر. وجد الباحثون أنَّ لهذا التّأقلم أساسٌ جينيّ، فقد تكيّفت أجساد السّكان مع هذه الظّروف باتّساع القفص الصّدري لديهم وازدياد السّعة الرّئويّة. وبشكل معاكس لسكّان المناطق المنخفضة، لا يرتفع لديهم تعداد الكريّات الحمراء عند قلّة الأكسجين وذلك بسبب تبدّل يرتبط بالمورّثة EPAS1.

5- المناعة ضد أحد الأمراض الدماغية:
ينتج مرض الكورو Kuru عن بريونات تصيب جماعات آكلة للحوم البشر أو الحيوانات المصابة به. وفيه يعاني المصابون من اعتلال دماغ إسفنجيٍّ يؤدّي لاضطّرابات تنتهي بالوفاة خلال سنة، إلا أنّ بعضَ من نجوا منه يبدون مناعة ضدّه وذلك لاختلاف في ترتيب متواليات DNA في المورّثة G127V. تنتشر هذه المورّثة حاليًّا وبشكلٍ واسعٍ بين تلك الجماعات(منذ عام 1900م) ممّا يجعلها حالة حديثة للانتقاء الطّبيعيّ.

4- الدّم الذّهبيّ:
تعتبر الزّمرة الدّمويّة O معطيًا عامًّا للجميع في مراكز التّبرّع بالّدمّ ولكنّنا لا نستطيع اعتبارها حقيقة مطلقة، فنجد الآن حوالي 35 نظامًا للزّمر الدمويّة غيرَ نظام ABO الشّهير مع تنوّع واسع في كلّ منها. من الصّعب على أصحاب هذه الزّمر إيجاد متبرّعين لكونها نادرة، ومع ذلك يوجد نوع أكثر ندرة لا يحوي على مستضدّ لعامل الرّيزوس (Rh-null blood)، فيمكننا أن نعتبره المعطيَ العامّ لجميع أنواع الزّمر تقريبًا. يحمل هذه الزّمرة النّادرة حوالي 40 شخصًا على سطح الأرض.

3- الرّؤية بوضوح تحت الماء:
لدى بعض البشر كشعب الموكين قدرة مذهلة على الرّؤية الواضحة تحت الماء وحتّى عمق 22 مترًا. يعود ذلك لنمط حياتهم الذي يعتمد على قضاء ثمانية أشهر في السّنة الواحدة على متن القوارب، وفيها يغوص الأطفال كي يجلبوا الطّعام فتتكيّف عيونهم لزيادة انعكاس الضّوء تحت الماء ممّا يجعل الرّؤية أوضح. أجري اختبار على أحد أطفال الموكين ولوحظ بعده أنّ الرؤية لديه أوضح بمرّتين من مثيله الأوروبيّ. لقد نتج هذا التّكيّف بعد التّدريب المطوّل وقد اختبر العلماء صحّتة بنجاح.

2- عظام ذات كثافة عالية:
تفقد العظام كثافتها لدى معظم البشر مع تقدّم السّن وهذا ما يقود لكسور لا مفرّ منها قد تكون مهدّدة للحياة، إلا أنَّ طفرة في المورّثة SOST والتي عثر عليها لدى جماعات أصولها هولنديّة في جنوب أفريقيا قد تسبّب تأثيرًا معاكسًا، فهي تتحكّم بالبروتين المنظّم للنّمو العظميّ. لقد بدأ العلماء فعليًّا بإجراء دراسات تتعلّق بهذه الطّفرة كي يصلوا لحلّ يعكسون معه مشكلة هشاشة العظام التي يعاني منها الفرد مع تقدّم العمر.

1- الحاجة لساعات نوم أقلّ:
يحتاج البعضُ إلى ستّ ساعات أو أقلّ من النّوم يوميًّا، ومع ذلك نجدهم يحافظون على نشاطهم اليوميّ دون معاناة من مشاكل صحيّة معيّنة. ليسَ ضروريًّا أنّهم يتمتّعون بقوّة بدنيّة أكثر من غيرهم، أو سبق لهم أن درّبوا أجسادهم على ساعات قليلة من النّوم، إنّما يعود هذا الأمر إلى طفرة نادرة جدًّا في المورّثة DEC2، ويعتقد الدّارسون أنّ هذه الطّفرة تؤمّن لحامليها نومًا أفضل وأكثر كفاءة وعمقًا خلال REM ممّا يجعل ساعات نومهم أقلّ.



ذات صلة:

افتراضي رد: عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم
1- الحاجة لساعات نوم أقلّ:
يحتاج البعضُ إلى ستّ ساعات أو أقلّ من النّوم يوميًّا، ومع ذلك نجدهم يحافظون على نشاطهم اليوميّ دون معاناة من مشاكل صحيّة معيّنة. ليسَ ضروريًّا أنّهم يتمتّعون بقوّة بدنيّة أكثر من غيرهم، أو سبق لهم أن درّبوا أجسادهم على ساعات قليلة من النّوم، إنّما يعود هذا الأمر إلى طفرة نادرة جدًّا في المورّثة dec2، ويعتقد الدّارسون أنّ هذه الطّفرة تؤمّن لحامليها نومًا أفضل وأكثر كفاءة وعمقًا خلال rem ممّا يجعل ساعات نومهم أقلّ.


يابختهم انا معرفش افوق الا لما اكون نايم ع الاقل 12 الي 15
بحاول اعود نفسي علي ساعات اقل تسلم ايدك يامحمد

افتراضي رد: عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم
تسلم ايدك محمد موضوع جميل دامت مواضيعك



مواقع النشر (المفضلة)


عشر قدرات خارقه قد تمتلك واحده منهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع