الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين10الاعجاب

33 للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
هذه العبارة تم استخدامها كشعار في وسائل الإعلام ولاسيما في الجزء الأول من الفصل السابع من كتاب1984 لـ (جورج أورويل- George Orwell).
وهذه العبارة تُستخدم كمثالٍ عن العقيدة الخاطئة التي يُمكن للفرد أن يُؤمن بها على غِرار شعارات الحزب الزائفة الموجودة في الرواية، وهي تُناقض العقل والمنطق الذي يقضي بحتمية جمع 2+2=4 ولكن من الناحية السياسيَّة تكون الإجابة حسب أهداف الحزب.
ويتساءل بطل الرواية (وينستون سميث- Winston Smith) إذا كانت السُّلطة صرَّحت بأن 2+2=5 وإذا كان هناك أشخاص يُؤمنون بأنَّ هذه العبارة صحيحة هل يُمكن أن تُصبح هذه هي الحقيقة المُطلقة. ويرى أيضًا (اوبراين- O’Brien)، أحد أبطال الرواية والذي يعمل كمحققٍ في جرائم الفِكر، إنَّ عدم صحة العِبارة رياضيًا غيرُ مهمٍ في السَّيطرة على الواقع المادي طالما أنَّ الحزب يتحكَّم في التصوُّرات الشخصيَّة للفرد كما يُريد.



ووفق معايير التفكير المُزدوج يُمكن أن يكون الناتج 3أو 5 ومن المُمكن أن يكونوا معًا في نفس الوقت طالما يقتضي ذلك مصلحة الحزب.
وقد اعتاد جورج أورويل على استخدام هذه العبارة قبل نشره لرواية 1984 أثناء عمله في BBC.
وفي كتابه (عودة إلى الحرب الإسبانية- Looking Back on the Spanish War) الذي نُشِر في عام 1943 قبل ست سنوات من نشر رواية1984 ، كتب أورويل يقول: «النظام النازي يُنكر وجود الحقيقة من الأساس، والهدف الرئيسي من هذه الفكرة هو ليس التحكُّم فقط في المُستقبل وإنَّما في الماضي. فإذا قال الحاكم أنَّ هذا الحدث لم يحدث فهو بالفعل لم يحدث، وإذا قال أنَّ 2+2=5 إذًا فهو الصَّواب». وهذا الشيء يُرعِب جورج أورويل أكثر من القنابل.
وكتب أيضًا جورج أورويل في رواية1984 :
«وفي النهاية سيُعلِن الحزب أنَّ 2+2=5 ومن الأفضل لك أن تُصدِّق، ولا مفر من عدم تصديق هذا الادِّعاء عاجلًا أم آجلًا فمنطق الحزب يتطلَّب الإيمان بهذا. ولأنَّ الحقيقة التي تُــقِـرُّ بعدم حُدوث ذلك قد تم إنكارها في فلسفة الحزب، فليس المُخيف أن يقتلوك بسبب تفكيرك أو لا، ولكن أنَّ لديهم الحق في ذلك. فكيف لنا أن نعرف 2+2=4، أو أنَّ قوَّة الجاذبيَّة تعمل، أو أنَّ الماضي غيرُ قابلٍ للتغيير».
فإذا كان الماضي والحاضر موجودون فقط في العقل، وإذا كان العقل في حدِ ذاته مُسيطرٌ عليه أيضًا … فماذا بعد؟!
بدأ الاتحاد السوفيتي خُطته التنمويَّة في عام 1928 والتي من المُقدَّر لها أن تنتهي بعد خمس سنوات ومن خلالها سيتم تحويل الاتحاد السوفيتي من بلدٍ زراعي إلى بلدٍ صناعي. ولكنَّ نتائج ضَعف الأداء كانت كبيرة. وقد اعترف المسؤولون بعدم التزامهم بالأهداف، والتي أدَّت إلى تضخُّم اقتصادي. وأظهرت الإحصائيات بعد أول سنتين أنَّه سيتم إكمالها خلال أربع سنوات. وقد روَّج لهذه الدعاية (لاكوف جومينر- Iakov Guminer) في عام 1931 موضوع عليه عبارة 2+2=5 عمليَّة حسابيَّة لجمع الحملة المُضادَّة مع حماس العمال.



وقد صرَّح جوزيف ستالين أنَّ نجاح هذه الخطة سيكون في بداية العام 1931 مُشيرًا أيضًا إلى البدء في مشاريع الصناعات الثقيلة والتي لم يتحقق منها أيُّ شيء، وفي الوقت نفسه ناقش بتحفظٍ خُططًا كثيرة في المستقبل.


على ميوزك و princess lolo معجبون بهذا.
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
ممكن اعرف كيف اشارك

rebel._.king معجب بهذا.
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
لا يوجد أصدقاء وهميين للاطفال

rebel._.king معجب بهذا.
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
لا اعلم 2+2=4

rebel._.king معجب بهذا.
افتراضي
لا تتحول الفضلات الي ذهب

rebel._.king معجب بهذا.
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
نعم نختلف مع الآخرين

rebel._.king معجب بهذا.
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
الملح مضر بالجسم ةىىى

rebel._.king معجب بهذا.
Eh S(17) رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
✌👌موضوع ممتاذ محمد تسلم ع المعلومه بجد👍👍

افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
صح لسانك استاذه سوسو

كلنا نختلف مع الاخرون بعقولنا وبأخلاقنا


هذا العلم جزء من علم الكيمياء وهو اسمه خيمياء وهو تحويل المواد العضويه او الفضلات الى مواد ذات قيمه
يعني مع هذا العلم سهل جداً ان يتم تحويلها الى ذهب


هذه المقاله خاصة الديكتاتورية


لا يوجد أصدقاء وهميين للاطفال
الاصدقاء الوهمين تقدري ملاحظتها مع الاطفال اذا كانو يلعبون بألعابهم ويتحدثون الى هذه الالعاب


انتي بالفعل شاركتي في المواضيع الخاصه بي
اما اذا كنتي تريدين ان تضعي موضوع خاص بكي فمن خلال اختيارك القسم الذي تريديه والضغط على كلمة ((موضوع جديد))

التعديل الأخير تم بواسطة rebel._.king ; 08-06-2016 الساعة 02:35 AM
افتراضي رد: للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5
دائماً الغرب يحبون المنطق والحيلة في كل شيء
تسلم ايدك محمد على الموضوع والإفادة

rebel._.king معجب بهذا.


مواقع النشر (المفضلة)


للعقلاء فقط : 2 + 2 = 5


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع