الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

شهر رمضان

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي شهر رمضان
ليـا فتره بقراء عن احكـام ومبطلات الصيام والاخطاء اللي بنعملها في الصيام , وبحاول اتأكد من كل معلومـه عندي قبل منزلهـا وهيكون فيه تتابع للبوست بعدين , نبدء : _ أجماع جمهور اهل العلم علي تجديد النيه قبل كل ليله للصيام باستحضارها بالقلب ولا تكفي انك تنوي صيام شهر رمضان بالكامل قبل بداءه وان لم يذكرها عن غفله او نسيها او انام قبل ان يبيت النيه فصيامه صحيح اعتمادا علي النيه المسبقه بصيام الشهر كله ..
.
_ السحور سنه مؤكده محببه وهي تابعه لنيه الصوم لابد من الالتزام به , حت وان لم تكن جاع فعليك بتناول الثمرات بنيه السحور فان ( إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى الْمُتَسَحِّرِينَ) ..
.
_ لا أصل لما يقال " انـه من نـأم طيله النهار وهو صائم فان صيامه لا يصح " , والحكم انـه ان نوي الصيام ثم نـام قبل الفجر ولو لم يسيتقظ حتي دخول المغرب فصيامه صحيح
_ القئ عن عدم عمد لا يبطل الصيام , لكن القئ عند عمد يبطل الصيام ( كانك تضع اصباعك ف فمك للاستقاء) ..
.
_ لا اصل لما يقال "ان الغيبه تفطر الصائم " , مع كون الغيبه معصيه لكنها ليست مفطره
, وهكذا النميمة والشتم والكذب كل ذلك لا يفطر الصائم، ولكنها معاصي يجب الحذر منها واجتنابها من الصائم وغيره، وهي تجرح الصوم وتضعف الأجر؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه"رواه الإمام البخاري في صحيحه، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "الصيام جنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل أني صائم"..
.
_ لا اصل لما يقال ان " الحقن في الويد او العضل تفطر الصائم " ,والصحيح أنهما لا يفطران، وإنما التي تفطر هي إبر التغذية خاصة، وهكذا أخذ الدم للتحليل لا يفطر به الصائم؛ لأنه ليس مثل الحجامة، أما الحجامة فيفطر بها الحاجم والمحجوم في أصح أقوال العلماء؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أفطر الحاجم والمحجوم" ..
.
_ خروج الدم عن الجروح لا يبطل الصيام , وايضا الدم النازل من الأنف في نهار رمضان لا يؤثر على صحة الصوم ؛ وكذلك الدم الذي يخرج من الأسنان لا يؤثر على الصوم , إلا إذا وصل إلى جوف الصائم منه شيء أو تعمد تركه فابتلعه، فيفسد صومه ..
.
_ لا أصل لما يقـال " شم الورد يفطر الصائم " , والحكم ان مطلق شم الورد وغيره من الروائح الطيبه او الخبيثه لا يفطر مالم يدخل شئ له حجم من منفذ مفتوح الي الجوف , و لا اصل لما يقال " بلغ الريق يفطر الصائم " فبعض الناس يبصقون دائما مخافه ان يفطرون وهذا من شده جهلهم ..
.
_ من سب الدين وهو صائم فقد ارتد ومن ارتد فقد أفطر , فليرجع إلى الإسلام بالنطق بالشهادتين، ويستغفر الله، وليحذر ذلك، ويبقى ممسكًا عن المفطرات ويقضي ذلك اليوم..
.
_ ومن أغمي عليه في نهار الصيام وأفاق ولم يستغرق كل اليوم فلا يُفطر. أما إذا استغرق الإغماء كل اليوم من الفجر حتى الغروب لم يصح صيامه ..
.
_ الصائم النائم إذا احتلم فلا يفطر بخلاف خروج المني منه بالاستمناء عمدا ..
.
_ لا أصل لما يقال ان " الزواج في شهر رمضان حرام او مكروه " , والحكم ان الزواج في شهر رمضان حلال ولا كراهيه فيه فيجوز ان يخطب ويعقد ويجامع بشرط مراعاه احكام الصيام ومنها الا يجامع اثنـاء النهار ..
.
_ من الاخطاء أن بعض الصائمين لا يفطر إلا بعد انتهاء المؤذن أذانه احتياطا وهذا خطأ فمتى تأكد من سماع المؤذن فعلى الصائم أن يفطر ومن تأخر حتى نهاية الأذان فقد تنطع وتكلف بما ليس مطالبا به بلمن السنة تعجيل الفطر وتأخير السحور ..
.
_ من الأخطاءغفلة بعض الصائمين عن الدعاء عند الإفطار فمن السنة الدعاء عند الإفطار لما في ذلك من الفضل العظيم والصائم من الذين لاترد دعوتهم , ومن الأدعية الواردة الصحيحة ما كان النبي صلى الله عليه سلم يقوله عند الإفطار: «ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله» , وضعف الزياده المتاؤله في هذا الدعاء وهي " اللهم لك صومت وعلي رزقك افطرت و ... " ..
.
_ ومن الأخطاء المسارعة في قراءة القرآن بلا تدبر أو ترتيل بهدف الانتهاء من استكمال قراءته معتقدا أن ما يفعله هو الصحيح ولكنه هو على خطر عظيم لأن القرآن نزل في هذا الشهر على رسول الله صلى اله علي وسلم وقال الله فيه : {وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً فالواجب: الترتيل في القراءة والتأني وتدبر معانية ..
.
_ لا اصل لما يقال " وضع قطرة العين أو المرهم أو قطرة الأذن أو وضع الحناء على الراس أو الاكتحال من مفطرات الصوم " , والصحيح انها لا تفطر الصائم , ولكن لا يجوز في قطرات الانف لانها منفذ للمعده , بالاضاف الي أن إبرة الأنسولين لا تفطر؛ لأنها تحت الجلد وغير نافذة للجوف ..



ذات صلة:

افتراضي رد: شهر رمضان
جزاك الله خيرا يا ايمن

_ لا أصل لما يقال " انـه من نـأم طيله النهار وهو صائم فان صيامه لا يصح " , والحكم انـه ان نوي الصيام ثم نـام قبل الفجر ولو لم يسيتقظ حتي دخول المغرب فصيامه صحيح

والله يا ايمن حصلت معايا كام مره سابقا ودائما كنت اسمع ان صيامي لا يجوز رغم نية الصيام في هذا اليوم



افتراضي رد: شهر رمضان
رمضان مبارك

افتراضي رد: شهر رمضان
بوركتم على المعلومات

افتراضي رد: شهر رمضان
شكرا وكل عام وانتم بخير

افتراضي رد: شهر رمضان
جزاكم الله خير وتقبل الله طاعتكم

New رد: شهر رمضان
معلومة مهمة، رمضانكم مبارك اخواني اخواتي، لأي شخص يريد أن يشاهد كل مسلسلات رمضان حتى التي لم تلتحق على بثها، أدخل على موقع العرب.net و استمتعوا


افتراضي رد: شهر رمضان
Thanks for that

افتراضي رد: شهر رمضان
مشكووووووووووووين



مواقع النشر (المفضلة)


شهر رمضان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع