منتدي كريزى مان > >
الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By DEELA

3 الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
1) الرقص تحت المطر
في محل لبيع المفروشات وقطع الديكور المنزلي، وقع بصرها على اللوحة:
رأت مطرا أسود يسقط على المدينة
اتضح أنه في الحقيقة رجال بنفس السمت، ونفس القبعة والمعطف الأسودين تهمي بهم السماء.
ارتجف جسدها من فرط الانفعال..ودت لو تتعرض للمطر الجميل، وتضع دستة رجال في الجيب، كلما تنمّر أحدهم تضربه بالآخر..
لو يسقط واحد على الأقل في يدها تنهي به زمن العنوسة الذي طال، وتفرح بأيامها المقبلة
- إنها لوحة للفنان "ماجريت".. الذي يعتبر...
لم يكن لها مزاج لسماع البقية
كانت تتمتم في ابتهال:
- سر يا "ماجريت" لهلا يحرق فيك شي عظم.
و تحلم
بالرقص تحت المطر.
''الرقص تحت المطر'' تحفة بناء سردي . قرأتها أكثر من مرة و في كل مرة كانت تتولد بداخلي رغبة في معاودة القراءة . هذا لا يحدث لي دائما . و لكن بعض النصوص تملك هذه المغناطيسية الفنية .
إن العنوسة التي هي مدار القصة . أصبحت مشكلة المشاكل في عالمنا العربي . و هي من المشاكل المسكوت عنها . مع أنّ كلّ أسرة تعاني منها ما تعاني.
العانس وقفت في متجر للمفروشات و قطع الديكور المنزلي . لربّما لتمني النّفس بأثاث البيت الذي تحلم به ... و لكن لوحة ( ما جريت ) التي تمثل السماء تمطر رجالا استوقفتها و تمنت لو تأخذ دستة رجال تضعها في جيبها،لتملكهم جميعا و كلما تجبر أحدهم ترسل عليه الآخر . ثمّ عادت إلى نفسها ، تمنّت فقط رجلا واحداً ، لتفرح بأيامها المقبلة و لكن الرجال الرجال ... و هم يتساقطون من السماء ... كانوا وتيرة cadence إشباع لرغبة عطشى جعلتها تتمتم بابتهال و دعاء للرسام : (لهلا يحرق فيك شي عظم. ) أي تدعو الله ألا يجعله من أهل النار . و لم يعد يهمها أنّه غير مسلم . أو لا يصح لها أن تدعو له كذلك.لأنّ المسألة عندها مسألة إشباع و ارتواء. فإذا كانت الأسرة و الأهل و المجتمع قاطبة أداروا ظهورهم إليها، و تركوها وحيدة لهمومها و معاناتها...فلوحة ( ما جريت ) وحدها خففت من لوعتها، وحرّ ظمئها فكانت نوعاً من التّعويض الوهمي . ذاك أنه كلما عانى الإٌنسان حرمانا ما . بادر إلى التّعويض و لو في الأحلام ، أو أحلام اليقظة ، أو الوهم التّخيلي في الأشياء. أي بمعنى أنّ الإنسان يملك آلية التعويض الذّاتي compensation لهذا نجد العانس في قمة انتشائها ، تحلم بالرّقص تحت المطر. لأنّ مطر اللوحة رسخ في عقلها الباطن ازدواجية المطر و الرجال . الرجال الذين كانوا يتساقطون من السماء ... و هي فرٍِحة جذلى و نشوى بهذا الذي يتساقط بكثرة ، و لا تريد منه إلا واحداً ، و واحداً فقط .
نحن أمام تحفة فنية نفسية. تعالج بشفافية رمزية نفسية عانس. وتعكس بصوت واضح مكلوم ، رغبة دفينة مسكوت عنها ، رغم ما تفرزه من حرمان و معاناة.
فقط أرى أن العبارة : ( لم يكن لها مزاج لسماع البقية) لا تفيد النص في شيء بل تخلق اضطراباً في تلقي الخطاب و هي مجرد حشو . إذ كيف لا يكون لها مزاج و هي مبتهجة ب ( ماجريت) ابتهاجا منقطع النظير؟ و تدعو الله ألا يحرق منه عظماً . القاعدة المتعارف عليها ؛ إن من نحبه و نعجب به ؛نتمنى أن نسمع عنه كلّ شيء و بالتفصيل الممل أليس كذلك ؟

ذات صلة:

*لينا* معجب بهذا.
افتراضي رد: الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
قصه رائعه وممتعه وشيقه

Eh S(7) رد: الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
تسلم ايدك ياديلا على طرح اكثر من رائع
راق لى كثيرا فعلا العنوسه
تشكل انزعاجا كبيره عند معظم
الفتيات مما ذكرته الكتب
وخطهوالرسامون
فاصبح شبحا لا يتوقف عن الركض
وراء مخيلتهم

اختى العزيزه
لكى كل ود واحترام
دومتى بخير





افتراضي رد: الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
قصة جميلة و شيقة

افتراضي رد: الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى
قصة رائعة شكراااا



مواقع النشر (المفضلة)


الرقص تحت المطر . للكاتب قاص البقالى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع