الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

عفاريت عبد الجابر

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Arrow عفاريت عبد الجابر


عفاريت عبد الجابر

قصص حرب اكتوبر عام 1973‬ لا تنتهى ..... عفاريت عبد الجابر
...........
هكذا اطلقوا هذا الأسم على الكتيبة 35 فهد والتى دمرت 140 دبابة اسرائيلية فى حرب اكتوبر عام 1973 و عبد الجابر هو قائد تلك الكتيبة وهو يتوسط افراد كتيبته كما يظهر فى الصورة وبجانبه محمد عبد العاطى (رحمه الله ) اشهر صائد للدبابات الذى تمكن وحده من تدمير 23 دبابة بإستخدام ‏صواريخ‬ الساجر والاربى جيه
...........
وحتى يتبين لنا مدى الرعب الذى سببته تلك الكتيبة اقرأ هذه القصة
............
يقول رجل المدرعات الإسرائيلى بارى شمير كم كانت طمأنيتنا كبيرة حين اكتشفنا أن الأهداف التى تواجهنا هم رجال المشاة وليست المدرعات . كان ذلك بالنسبة لنا مفاجأة مطمئنة . حتى أن أحد رفاقى فى الدبابة قال بصوت عالى "إن هذا انتحار من جانبهم إن ‫ ‏المصريون‬ ينتحرون بهذه الطريقة " والواقع اننا كما علمونا فى سلاح المدرعات تعرف أن دبابة العدو هى المشكلة فهى الهدف الأول ، اما المدافع المضادة للدبابات فهى الهدف الثانى وبعد ذلك تطلق النار على المشاة .

غيرت دبابتى مكانها ثلاث مرات ، وأنا اتصور أنه ما دام شريط المدفع الرشاش فى الدبابة يفرغ الرصاص فإن الجنود المصريين يسقطون فوق الرمال ولكننى لاحظت ان حركتهم الجماعية لا تهدا أو تتوقف . ثم لم انتبه لما يحدث ، فبينما كنت منهمكا فى إلقاء قذائف المدفع الفارغة إلى الخارج شعرت فجأة بالنار تشتعل فى مؤخرة المدفع واعتقدت فى البداية أن قذيفة انفجرت فى بيت النار ولكننى شعرت آنذاك بحرق فى ذراعى واستطعت أن ألقى بنفسى إلى الخارج من المؤخرة التى كانت لحسن الحظ مفتوحة وتدحرجت بضع مرات على الرمال واتضح لى عندئذ أن ثيابى لا تشتعل .
اشتعلت النار فى دبابتى ، وشاهدت قذائف نارية مشتعلة تتنزه فى الصحراء وهى تنطلق من قلب الرمال (يقصد صواريخ الساجر) .
اقتربت مع رفاقى الذين كانوا قد قفزوا معى من دبابتنا المشتعلة وأنزلنا منها جالون الماء وانتزعنا المدفع الرشاش من برجها وحملنا معنا القنابل اليدوية وقنابل الدخان وكانت أيدينا كلها قد أصابتها الحروق ، كنا مذهولين وبكى رجل المدفع وكنا لا نزال عاجزين عن فهم ما يحدث ، اختبأنا خلف تلال الرمال ، وكنت أفكر طول الوقت فى هذا الصاروخ الغامض ، لم اكن اعرف بعد ماذا يسمونه ولا انه عندما يخترق الدبابة يولد موجة من الحرارة تزيد عن 1000 درجة مئوية وأنه يدمر أجهزة الدبابة وإحراق كل من يجلس فيها.
لم يكن حظ الدبابات الأخرى فى سريتى بأفضل من حظنا ..... لقد تم تدمير كل دبابات السرية بنفس الكيفية


ذات صلة:

افتراضي رد: عفاريت عبد الجابر
تسلم يدك......

افتراضي رد: عفاريت عبد الجابر
شكرا جدا منورة المنتدي



مواقع النشر (المفضلة)


عفاريت عبد الجابر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع