منتدي كريزى مان > >
الحيوانات شعرت بالكارثه قبل حدوثها
الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

الحيوانات شعرت بالكارثه قبل حدوثها

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

46 الحيوانات شعرت بالكارثه قبل حدوثها
بينما كانت مدينة سكوبيا اليوغوسلافية تنام تحت سماء الفجر التي بدأت تتبدد ظلمتها , هاجت فجأة حيوانات المدينة وقد اصابتها لوثة من خوف غير معروف السبب. كان كل شئ يبدو طبيعياً وعادياً , ومع هذا فقد عرفت جميع الكائنات الحية أن هناك شيئاً ما سوف يحدث وهو الشئ الذي لم يدركه الآدميون !

استيقظ نيكولا مارينكو وزوجته فالنتينا في الخامسة من فجر 26 يوليو , على أصوات عراك وهياج في غرفة المعيشة بالدور الأرضي . وبينما كان مارينكو يهبط الدرج إلى حجرة المعيشة لاستجلاء حقيقة الأمر , نظر من النافذة ,فرأى الهدوء المطبق على المدينة . وعندما وصل إلى حجرة المعيشة , كانت الضوضاء قد أختفت , لكنه رأى الريش المتطاير يسبح في الفضاء , وبالقرب من نافذة الحجرة رأى قفص الطيور تهتز , بينما ارتمت طيور الكناريا في أرض القفص ميتة ! .. كان من الواضح أنها ماتت من فرط ما خبطت نفسها في جدار القفص , مجاهدة للخروج منه.

لم يكن نيكولا مارينكو من الذين يستجيبون لأوهامهم , لكنه شعر بغريزته ان شيئاً ما سيحدث ! . أيقظ ولديه , وطلب منهما ان يرتديا ملابسهما , ثم غادرت الأسرة البيت , وراحت ترتقي السهل المرتفع خارج المدينة على اتساع مدينة سكوبيا , كانت الطيور والحيونات قد سيطر عليها الذعر والهلع , فقد شعرت بطريقة لا يمكن تفسيرها ان الكارثة قريبة . ولم يستجب لهذا التحذير سوى عائلة مارينكو.

في الساعة 5,17 فجراً , كانت بيوت سكوبيا تهتز كاللعب الصغيرة , وقد ارتفع صوت كالرعد , بينما أخذت البيوت تتهاوى , نتيجة لأفظع زلزال عرفته المنطقة على مدى مائة عام. مات في الزلزال أكثر من ألف مواطن في يوم واحد.. وكان من الممكن أن ينجو الكثير منهم إذا ما كانوا قد أخذوا تحذير الطيور والحيونات بشكل أكثر جدية.

قبل حدوث الزلزال الذي أحال مدينة سكوبيا إلى حطام بنصف ساعة , لاحظ رجل دورية شرطة , أن الحمام الذي كان يملأ طرقات المدينة قد اختفى نهائياً نهائياً . وداخل مركز الشرطة , انزعج رجال الشرطة من النباح المتواصل الذي لا تفسير له , والذي صدر عن زوج من الكلاب البوليسية كان محبوساً في المركز . كان الكلبان أثناء النبتح يقفزان بصفة مستمرة ناحية النافذة , يريدان تحطيمها والهروب منها , مع أن كل شئ كان يبدو عادياً في نظر 120 ألف آدمي , هم سكان مدينة سكوبيا.. السكان الذين وجدوا أنفسهم بلا مأوى بعد هذا بقليل.

وفي حديقة الحيوانات بالمدينة , استيقظ الحراس والمسؤولون في الرابعة والنصف فجراً , بما وصف ذلك بأنه " سيمفونية من الرعب !".

لقد هاجت الحيوانات في أقفاصها وهي تزأر وتخور. والفيلة تجأر بشراسة , وتندفع بكل قوتها , مرتطمة بأسوار أقفاصها الحديدية تريد الهروب والفرار.

في بداية الأمر تصور الحراس أن أحد المشاغبين قد تسلل إلى الحديقة ,وأفزع الحيوانات ... ولكن البحث الطويل لم يسفر عن شئ.

وبإندفاع يائس , استطاعت أنثى الفيل أن تكسر القفص وأندفعت ناحية غابة من الأشجار. وقد أصيب حارسها الذي حاول وقفها بجروح شديدة ,وذهب رئيس الحراس ليأتي ببندقية ليواجه هذا الموقف الخطر وعندما عاد وجد جميع الحيونات قد هدأت هدوءاً تاماً وكأنه كان متفق عليه وبعد لحظات قصيرة بدأت المدينة كلها تهتز في عنف وأثناء هذا لم يسمع سوى صوت تحطيم البيوت وكانت الأحجار وقوالب الطوب تتطاير مندفعة نحو الهواء وكأنها قد أنطلقت من المدافع.

وبعد إنتهاء الزلزال كان الأحياء الذين كُتبت لهم النجاة يجوبون شوارع المدينة في ذهول. وأحدهم يتمتم "لقد حسبتها القنبلة الهيدروجينية !".

ويرى بعض المختصين أنه خلال قرون من الخبرة الطويلة , تزودت ذاكرة الحيوانات , بما يسمح لها بان تدرك الكارثة قبل وقوعها.

وإذا كان الإنسان قد تمتع بهذة الحاسة ,فالذي لاريب فيه أنه قد فقدها الآن..مستعصياً عنها بخدمات الشرطة , والأطباء , وشركات التأمين.

وهناك نظرية أخرى تقول إن الحيونات تشعر بإنذارعن طريق جهاز للضغط الكهربي داخلها.. أشبه بجهاز الإنذار المُبكر , لكن المعروف أن هذة الحاسة غريبة علينا نحن البشر..فاياً كان التفسير , لا ريب في أن الحيوانات تشعر بالأخطار التي تهدد الأحياء.

ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


الحيوانات شعرت بالكارثه قبل حدوثها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع