الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

الحصان و ناقوس العدالة:

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By halaalsam

Eh S(17) الحصان و ناقوس العدالة:
الحصان و ناقوس العدالة:
☼☼☼☼☼☼☼☼☼☼


كان يا مكان في قديم الزمان..في قرية صغيرة تدعى قرية الأوداية بالمغرب, يقطن هناك حمدان,حمدان تاجر مشهور و غني له حصان جذاب,سريع و مطيع ,اشتهرت هذه القرية في عادتها بالظلم و الحقد و العدوان,فهذا يسرق والآخر يهدد وذاك يقتل, لم يكن الساكنة الخمس مائة للقرية مطمإنين مطلقا حتى جاء حاكم جديد و غير مجرى المياه و اتجاه الرياح رأسا على عقب,فهذا الأخير أتى باستراتيجية مذهلة لتطبيق العدل في القرية, هذه الإستراتيجية هي ناقوس العدالة, وُضِع هذا الأخير في الساحة الكبيرة بالقرية كي يمر عليه المار و الآتي, كل من ظُلم أو اعتُدي عليه يدق ناقوس العدالة كي يخرج القضاة من مضجعهم و لكي يأخد حقه بيده.
بعد مرور ثمان سنوات على وضع ناقوس العدالة أصبح العدل سائدا في القرية, مخيما على أجوائها, طاغيا على الظلم طغيانا, ذلك كان أشبه بحلم تحقق لسكان قرية الأوداية.
حمدان أصبح يعذب حصانه, لا يهتم به, لا يدعه يأكل,يربطه خارج المنزل بدل الإسطبل, ويبيته في الشارعوالسبب هو أن الحصان أصبح متقدما في السن و لا يستطيع الجري أو القفز أو حمل الأثقال على ظهره , لكن ذات يوم, انزعج الحصان من هذه التصرفات انزعاجا فقد أصبح لا يطيق ولا يتحمل العناء كل يوم نفذ صبره تماما, فهرب من منزل صاحبه وهو لا يعلم إلى أين يتجه, قطع الوادي ثم الجسر,و مشى حزينا متألما متضايقا من ما حصل له, و بعد بُرهة وصل إلى الساحة الكبيرة,وبينما هم يمشي أبصر ناقوس العدالة فتوجه إليه دون لحظة تخمين أو تفكير,جر الناقوس بفمه, فإذا برنين الناقوس يهز جنبات القرية هزاً.
خرج القضاة الثلاث من مقرهم متوجهين إلى وسط الساحة, حاملين معهم ثلاث كراسي للجلوس,جلس القضاة,فتفاجئ الأول:
_ ما هذا؟ هل خرجنا من أجل حصان؟
أجابه الثاني بلباقة وهو الأحكم بينهم:
_دعونا لا نستبق الأحداث,هذا الحصان ضائع هنا على ما يبدو ليس له صاحب.
قال القاضي الثالث:
_إذن؟
فقاطعه الثاني:إذن نستدعي صاحبه ونتعرف على المشكل أكثر.
أشار القاضي الثاني بيده لحارس الساحة وهمس في أذنه شيئا.
بعد خمس دقائق تقريبا جاء الحارس برفقة حمدان وقال:
_ها هو سيدي القاضي؟
فتعجب حمدان لما يجري وتساءل مستفهما:
_ما بالك أيها الحارس؟أين المزاد العلني للذهب الذي أخبرتني عنه؟ ومن أنتم وماذا تفعلون هنا؟
في هته اللحظة زاد امتلاء الساحة بالسكان,ونظر حمدان إلى حصانه نظرة احتقار قائلا:
_هذا الحصان الفاشل مجددا؟ماذا بك؟ألم يكفيك ما علمتك من درووس و منعتك من الأكل والشرب كي تطيعني وتطيع أوامري يا لك من جبان؟
فتدخل القاضي الثاني قائلا:
_و تقولها بكل افتخار يا حمدان؟أهكذا تشوه سمعتك في القرية؟ ولهذا السبب قررت استنادا إلى الفصل 54من دستور قريتنا المصغر الذي ينص على الرفق بالحيوان وذلك دون مداولة مع زملائي الفضاة,قررت أن تخصص نصف ثروتك لتطعم حصانك و تعتني به وستكون دوما متابعا من طرف القضاء و مُراقباً.
وهنا قفز حارس الساحة الكبيرة بكل افتخار قائلا:
_عاش العدل!!! عاش العدل!!!
قال صلى الله عليه وسلم:
* ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء*
قصة من كتابة أنس ازعيرك



[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

ذات صلة:

*لينا* معجب بهذا.


مواقع النشر (المفضلة)


الحصان و ناقوس العدالة:


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع