الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

قصة داود عليه السلام

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

43 قصة داود عليه السلام
قصة داود عليه السلام
قتل أولاده جميعا ونشر الرعب بين أرجاء القرية ،فكان جالوت ظالما قاتلا،ولم يتوان العجوز المسن عن الدعاء بأن يخلصهم الله من ظلم هذا الـ"جالوت"،وظل بنو اسرائيل يرزحون تحت نيران الظلم والطغيان ،لا يستطيع أطفالهم حتى اللعب بحرية ..وفى أحد الأيام وقف طفل بجوار الرجل المسن سأله "يا جدى هل يمكن أن نتحرر من كل هذا الظلم"؟
فقال له "طبعا ..لأن ملكنا طالوت ملك عادل ، ثم سمع صهيل الخيول ، وظل يدعو الله أن ينتقم له من قاتل أبنائه،ومرت الايام وهو جالس تحت إحدى الاشجار وحوله الاطفال ،فاذا به يرى البشرى .. تسابقت الطيور مهللة فرحة وكأنها تشعر بشئ ما حدث..
إنه النصر ،رقص الأطفال ،انطلقوا يلعبون بحريتهم ،غير عابئين بظالم يقتلهم ..لكن من الذى حررهم من هذه المأساة ؟إنه نبى الله داوود ..أشاد الجنود بقوة وشجاعة داوود ،وكيف خلصهم من جالوت الظالم..
ولكن كيف كان النصر؟
برز جالوت في دروعه الحديدية وسلاحه، وهو يطلب أحدا يبارزه.. وخاف منه جنود طالوت جميعا.. وهنا برز من جيش طالوت راعي غنم صغير هو داوود..وكان مؤمنا بالله، ويعلم أن الإيمان بالله هو القوة الحقيقية في هذا الكون، وأن العبرة ليست بكثرة السلاح، ولا ضخامة الجسم ومظهر الباطل،وكان الملك قد قال: من يقتل جالوت يصير قائدا على الجيش ويتزوج ابنتي.. ولم يكن داود يهتم كثيرا بهذا الإغراء.. كان يريد أن يقتل جالوت لأنه رجل جبار وظالم ولا يؤمن بالله.. وسمح الملك لداود أن يبارز جالوت..وتقدم داود بعصاه وخمسة أحجار ومقلاعه (وهو نبلة يستخدمها الرعاة).. وأصاب جالوت فقتله. وبدأت المعركة وانتصر جيش طالوت على جيش جالوت.
بعد فترة أصبح داود -عليه السلام- ملكا لبني إسرائيل، فجمع الله على يديه النبوة والملك مرة أخرى.وأكرمه الله بعدة معجزات. فلقد أنزل عليه الزبور "وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا" وآتاه جمال الصوت، فكان عندما يسبّح، تسبح الجبال والطيور معه، والناس ينظرون. وألان الله في يديه الحديد، حتى قيل أنه كان يتعامل مع الحديد كما كان الناس يتعاملون مع الطين والشمع.
وشد الله ملك داود، جعله الله منصورا على أعدائه دائما.. وجعل ملكه قويا عظيما يخيف الأعداء حتى بغير حرب، وزاد الله من نعمه على داود فأعطاه الحكمة وفصل الخطاب، أعطاه الله مع النبوة والملك حكمة وقدرة على تمييز الحق من الباطل ومعرفة الحق ومساندته.. فأصبح نبيا ملكا قاضيا،وصارت الجبال والطيور تسبح مع داوود ليل نهار،وأتاه الله "الزبور" كتابا مقدسا،وأحبت الطيور داوود وولده سليمان.
ومات داود عليه السلام وعمره مائة سنة تقريبا. وشيع جنازته عشرات المئات من البشر والطير الذى بكاه الجميع، فكان محبوبا جدا بين الناس لعدله وقوته ، حتى قيل لم يمت فى بنى إسرائيل بعد موسى وهارون أحد كان بنو إسرائيل أشد حزنا عليه..منهم على داود،لكن عزاءهم كان فى ولده سليمان.


ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


قصة داود عليه السلام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع