الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

قصة روميو وجولييت

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين6الاعجاب

3 قصة روميو وجولييت
بسم الله الرحمن الرحيم
قصة روميو وجولييت
تدور أحداث قصة روميو وجولييت حول صراع بين عائلتين إيطاليتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الايطالية، وهما عائلة "كابوليت" و عائلة "منتيغيو" وهذا الصراع موجود منذ الأزل رغم عدم معرفة سببه خلال هذا الصراع الأزلي ،يخرج من العائلتين شخصين عاشقين هما :روميو من مونتيغيو و جولييت من كابوليت.


يخبر راوي القصة بأن العاشقين يؤولان إلى مصيرهما المحتوم وهو الموت نتيجة لهذا الصراع . و بذلك نعلم نحن النظارة بأن مصيرهما الموت في آخر المسرحية.


تبدأ القصة بالعاشق روميو لامرأة اسمها" روزالاين" يظهر لنا روميو من خلالها عاشقا تعيسا و كئيبا..يلهب القصة بأشعاره الرومانسية.



من افضل أصدقاء روميو شخص يدعى "مركيشيو" وهو من أقارب أمير فيرونا. يسري عن روميو ولكنه لا يزال مولوعاً بحب روزالاين. و بالصدفة يعلم روميو بوجود حفلة تنكرية تقام سنوياً لعائلة كابوليت ،و يعلم بأن روزالاين مدعوة إليها فيعزم على الذهاب مع صديقيه مركيشيو و بنفوليو إلى الحفلة ، و يقابل روميو في تلك الحفلة جولييت ، والتي هي فتاة رائعة وجميلة ،فيقع روميو في حبها على الفور .


لم يكن روميو واقعاً بحب روزالين ، وإنما كان واقعاً بحب الحب ، إلى أن وجد الحب الحقيقي في جولييت..


يتحدث كل من روميو و جولييت مع بعضهما البعض و يقعان في الحب ..و لكن القدر كان لهما بالمرصاد..فقد تعرف ابن عم جولييت " تيبالت"على روميو وأراد أن يشاجره ، و لكن والد جولييت أبى عليه أن يتعارك معه لأنه ضيفه في الحفل خاصة وان روميو معروف بأخلاقه النبيلة. و في آخر الحفل ..يعلم الاثنان انهما من العائلتين المتقاتلتين.


في الليلة نفسها ،و بعد أن ينتهي الحفل ، يذهب روميو إلى حديقة جولييت و يقف أسفل مخدعها ، و يتفقان على الزواج في اليوم التالي سرا. يذهبان إلى القس الذي يزوجهما معتقدينمنه أن زواجهما سيساعد على تصالح العائلتين. و لكن نعلم بعد ذلك أن هناك سيدا من قرابة أمير فيرونا خطب جولييت التي تفاجأت وانصدمت بالخبر..كيف لا و هي متزوجة الآن.


تذهب جولييت إلى القس لتخبره بذلك ، فيقرر القس أن يساعدهما. بعد ذلك نشاهد تيبالت وهو يبحث عن روميو ليتقاتل معه فيجد صديقيه . ثم يأتي روميو وتيبالت ايطلب منه لنزال..و لكن روميو يرفض لأنه اصبح نسيبا له رغم أنه لا يعلم بشأن الزواج سوى أربعة أشخاص..روميو وجولييت و القس و وصيفة جولييت


يغتاظ حينها مركوشيو من ردة فعل روميو التي اعتبرها خوفاً وجبنا فيقرر بعد ذلك منازلة تيبالت..و يموت مركوشيو.هرب تيبالت من مسرح القتال تاركا روميو غاضباً و يقسم على الثأر لصديقه مركوشيو.


يعود تيبالت لمسرح المعركة لمنازلة روميو وقتله ليهرب بعدها. فأمير فيرونا أمر بقتل المتنازلين من العائلتين لأن مدينة فيرونا الهادئة لا يعكر صفوها شيء سوى صراع العائلتين. عند حضور الأمير إلي المنطقة يعلم بأن تيبالتقد قتل على يد روميو ثأرا ..عندها يقرر تخفيف العقوبة إلى النفي من البلاد شرط أن لا يظهر روميو.

يصل ذلك الخبر إلى جولييت التي تقف إلى جانب زوجها..و يذهب روميو إلى القس الذي يخبره بالحكم. ثم يذهب روميو إلى بيت جولييت ويبقى معها حتى الفجر.. ثم يغادر إلى مدينة"مانتوا" دون أن يعلم بأن أمه ماتت من حزنها عليه.


و تمضي أحداث القصة و يقرر والد جولييت الإعلان عن تقديم زفافها من "باريس"يوما واحدا. فتسرع جولييت لطلب المساعدة من القس الذي يطمئنها بخطته والتي يقرر فيها ان يرسل رسولا إلى مدينة مانتوا ليبلغ روميو بالخطة ..و يعطي القس جولييت دواءا يجعلها تبدو كالميتة لمدة يومين تأخذه لفي يوم زفافها.و لكن للأسف، لا يصل الرسول إلى روميو فقد كان هناك وباءً في مدينة قريبة من مدينة مانتوا. ويأتيه خادمه بخبر وفاة جولييت ..الذي لا يعلم بالخطة. عندها يجن جنون روميو و يذهب إلى صيدلي فقير في المدينة ليشتري منه سما و يعطيه مبلغا كبيرا مقابل السم.


يذهب بعد ذلك روميو إلى مقابر عائلة كابوليت ليجدها ممدة في تابوتها ، فينظر إليها و قد ازدادت جمالا وان لون وجهها لا يزال محمرا و ليس ابيضا و لكنه لا يعلم أن هذا بسبب أنها ستستيقظ بعد فترة وجيزة.


يقابل بعد ذلك "باريس" الذي جاء ليزور زوجة المستقبل و هناك يجد روميو و يظن أن روميو جاء ليدنس لجولييت قبرها فهو من عائلة الأعداء. يقرر روميو و باريس التنازل للقتام و يقتل باريس. ثم يقبل روميو جولييت و يجرع قارورة السم الصغير ليموت ساقطاً بين يديها .وتستيقظ جوليت من نومتها لتجد أن روميو قد مات بجوارها و بدون تفكير تأخذ خنجره وتغرسه في قلبها و تموت هي أيضا.


يأتي بعد ذلك الجميع إلى القبر ويرون ما حصل من فاجعة، و يخبرهم القس بكل القصة..فتتصالح العائلتان و يقرران أن يقوما ببناء تمثالين كبيرين بالذهب لروميو و جولييت ليخلداهما في المدينة و ليتذكرا انهما "العائلتين" هما سبب موت ولديهما و بأن العاشقين هما اللذان اصلحا ذات البين بين العائلتين.


ذات صلة:

BeٌROo, *سمسم* و *التركى* معجبون بهذا.
افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
رووووووووووووووووووووووواعه

BeٌROo معجب بهذا.
افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
قصه روميو وجوليت رمز الحب
هم مدرسه الحب التى يتعلم منها العشاق
تسلمى ياجوجو

BeٌROo معجب بهذا.
افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
رووووعاتك جميله اوي القصه مستنيه جديدك

*gogo* معجب بهذا.
افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
ميرسى ليكو نورتو♥

افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
تسلم ايدك جوجو قصه جميله تحياتي

افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
تسلم ايدك جوجو

افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
ميرسى شريف لمرورك


افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
تسلم ايدك جوجو قصه جميله تحياتي
كلك زوق سمسم نورتنى اجميل


افتراضي رد: قصة روميو وجولييت
كم اعشق هذه الرواية جدا ولكن ليس هنالك تضحيات في الحب في هذا الوقت



مواقع النشر (المفضلة)


قصة روميو وجولييت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع