منتدي كريزى مان > >
الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By śєnoяiтα

Eh S(17) الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها
الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها



الجميع يعرف ال DNA ( الحمض الريبوزي النووي المنزوع الأوكسجين) ، لكن أيعرف الجميع أن شقيقه ال RNA ، يمكن أن يساعد أجسامنا على إنتاج أدويتها ؟” في هذا المختبر في توبنغن، في ألمانيا، الباحثون يعملون للكشف عن أسرار هذا الجزيء بعيد المنال. الاسم العلمي للرنا RNA هو الحمض الريبي النووي أو المرسال RNA . باختصار هو الذي يساعد الجسم على علاج نفسه بنفسه.
مارايولا فوتان- ملسيزك، متخصصة بعلم الأحياء ، CureVac GmbH، تقول: “مرسال RNA جزيء رائع. صممته الطبيعة ليساعد على العلاج . انه يوفر نوعا من مخطط البناء لخلايانا، وفقا لهذا النظام، يمكن للخلايا البشرية أن تنتج أي نوع من انواع البروتين.
يمكن لهذه البروتينات أن لا تكون من أصل بشري بل من مسببات الأمراض والبكتيريا أو الفيروسات. لهذا السبب يمكن إستخدام جزيء مرسال RNA كعامل علاجي. في هذه الحالة، نظام المناعة يتعلم كيفية التعرف على البروتين المتأتي من فيروسات أو بكتيريا غريبة على جسم الإنسان، ويطور المناعة في الجسم . “لا نحول ال RNA بطريقة كيميائية. بل على العكس، اننا نعلم الطبيعة. نبحث عن عناصر طبيعية لإدخالها في الRNA لتحسين خصائص هذا الجزيء”.
وفقاً للباحثين، هذا الجزيء الحيوي له إمكانات هائلة، ويمكن ان يستخدمَ لتطوير مناعة ضد السرطان أو لقاحات مستقرة ضد الأمراض المعدية.
فلوريان فون دير مولبي، متخصص بالكيمياء الحيوية، CureVac GmbH، يقول: “الميزة الرئيسية لإنتاج ال RNA هي الحصول على منصة. نستطيع من خلالها العمل وفقاً لإجراءات الإنتاج نفسها بشكل مستقل عن هذا الجزيء . اننا نسعى لإنتاج لقاح ضد السرطان، أو لقاح وقائي، عملية الإنتاج نفسها على الدوام، لكن علينا تغيير المعلومات التي نقدمها لهذه العملية فقط “. في العام 2014، هؤلاء الباحثون حصلوا على اول جائزة للإتحاد الأوربي لمشروع آفاق Horizon للتحفيز على الابتكارات العلمية في أوربا. الآن، انهم يعملون للمضي قدما، يقولون إن الأخبار واعدة فيما يتعلق بأمراض كسرطان البروستاتا. إنغمار هوير، الرئيس التنفيذي في CureVac GmbH، يقول: “البحوث قدمت لنا نقطة البداية التي ستمكننا من الإنتقال إلى مجالات مختلفة وغير محدودة . يمكننا استكشاف ميادين مختلفة والذهاب إلى اتجاهات مختلفة … والسؤال الآن هو كيفية جعل هذه العمليات مفيدة للمجتمع؟ ومتى يمكننا تسويق هذه الأدوية ؟ حاليا نقوم بتجارب سريرية على مرضى سرطان البروستاتا. اذن، الخطوات الأولى نحو السوق تبدو واعدة. إن كانت هذه الدراسات حاسمة، فهذا يعني أننا نقترب نسبيا من هدفنا وهو تسويق أول دواء قائم على تقنياتنا “.
الخطوات الواعدة المقبلة هي توفير أدوية مناعية أخرى ضد سرطان الرئة وتطوير لقاحات وقائية لا تتطلب المرور بسلسلة التبريد أثناء النقل والتخزين


ذات صلة:

حبيبه طارق معجب بهذا.
افتراضي رد: الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها
الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها



الجميع يعرف ال dna ( الحمض الريبوزي النووي المنزوع الأوكسجين) ، لكن أيعرف الجميع أن شقيقه ال rna ، يمكن أن يساعد أجسامنا على إنتاج أدويتها ؟” في هذا المختبر في توبنغن، في ألمانيا، الباحثون يعملون للكشف عن أسرار هذا الجزيء بعيد المنال. الاسم العلمي للرنا rna هو الحمض الريبي النووي أو المرسال rna . باختصار هو الذي يساعد الجسم على علاج نفسه بنفسه.
مارايولا فوتان- ملسيزك، متخصصة بعلم الأحياء ، curevac gmbh، تقول: “مرسال rna جزيء رائع. صممته الطبيعة ليساعد على العلاج . انه يوفر نوعا من مخطط البناء لخلايانا، وفقا لهذا النظام، يمكن للخلايا البشرية أن تنتج أي نوع من انواع البروتين.
يمكن لهذه البروتينات أن لا تكون من أصل بشري بل من مسببات الأمراض والبكتيريا أو الفيروسات. لهذا السبب يمكن إستخدام جزيء مرسال rna كعامل علاجي. في هذه الحالة، نظام المناعة يتعلم كيفية التعرف على البروتين المتأتي من فيروسات أو بكتيريا غريبة على جسم الإنسان، ويطور المناعة في الجسم . “لا نحول ال rna بطريقة كيميائية. بل على العكس، اننا نعلم الطبيعة. نبحث عن عناصر طبيعية لإدخالها في الrna لتحسين خصائص هذا الجزيء”.
وفقاً للباحثين، هذا الجزيء الحيوي له إمكانات هائلة، ويمكن ان يستخدمَ لتطوير مناعة ضد السرطان أو لقاحات مستقرة ضد الأمراض المعدية.
فلوريان فون دير مولبي، متخصص بالكيمياء الحيوية، curevac gmbh، يقول: “الميزة الرئيسية لإنتاج ال rna هي الحصول على منصة. نستطيع من خلالها العمل وفقاً لإجراءات الإنتاج نفسها بشكل مستقل عن هذا الجزيء . اننا نسعى لإنتاج لقاح ضد السرطان، أو لقاح وقائي، عملية الإنتاج نفسها على الدوام، لكن علينا تغيير المعلومات التي نقدمها لهذه العملية فقط “. في العام 2014، هؤلاء الباحثون حصلوا على اول جائزة للإتحاد الأوربي لمشروع آفاق horizon للتحفيز على الابتكارات العلمية في أوربا. الآن، انهم يعملون للمضي قدما، يقولون إن الأخبار واعدة فيما يتعلق بأمراض كسرطان البروستاتا. إنغمار هوير، الرئيس التنفيذي في curevac gmbh، يقول: “البحوث قدمت لنا نقطة البداية التي ستمكننا من الإنتقال إلى مجالات مختلفة وغير محدودة . يمكننا استكشاف ميادين مختلفة والذهاب إلى اتجاهات مختلفة … والسؤال الآن هو كيفية جعل هذه العمليات مفيدة للمجتمع؟ ومتى يمكننا تسويق هذه الأدوية ؟ حاليا نقوم بتجارب سريرية على مرضى سرطان البروستاتا. اذن، الخطوات الأولى نحو السوق تبدو واعدة. إن كانت هذه الدراسات حاسمة، فهذا يعني أننا نقترب نسبيا من هدفنا وهو تسويق أول دواء قائم على تقنياتنا “.
الخطوات الواعدة المقبلة هي توفير أدوية مناعية أخرى ضد سرطان الرئة وتطوير لقاحات وقائية لا تتطلب المرور بسلسلة التبريد أثناء النقل والتخزين

شكرا على المعلومه المفيده


افتراضي رد: الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها
موضوووووووووووووع رووووووووووووعه



مواقع النشر (المفضلة)


الحمض الريبي النووي يساعد أجسامنا على تصنيع أدويتها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع