الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

خطط لهدفك تصل إليه فما تؤمن به تحصل عليه

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By Mr.Hossam

افتراضي خطط لهدفك تصل إليه فما تؤمن به تحصل عليه
"عندما تبدأ عملا والنتيجة المبتغاة في ذهنك، تنتهي منه والنجاح في يدك"

نستطيع تحقيق أهدافنا الشخصية والعملية عندما نؤمن بها ونسعى إليها: إذ يؤدي وضع الأهداف والتركيز عليها إلى تحقيقها بحذافيرها. إذ بإمكان الإنسان العادي تحقيق كل شيء، دون امتلاكه لكل القدرات والمهارات الأساسية كما نظن ونعتقد. فتحديد ما نريده واستعدادنا لدفع ثمن إنجازاتنا يستنفر طاقاتنا الداخلية، لأن الاستعداد أهم من مجرد امتلاك المهارة دون الإرادة.

ولكن كل بداية جديدة تستدعي تصورات جديدة. وهذه بعض الأفكار والخطوات التي ستساعدك على تشكيل نظام متكامل لإدارة أهدافك:

- دون أهدافك: فالأهداف هي أفكار مكتوبة، وكل ما عداها أضغاث أحلام. فكتابة الأهداف تعني الالتزام.

- كن دقيقا: فالأهداف الواضحة تكون محددة وجامحة، أما الرغبات المبهمة فهي أحلام يقظة.

- آمن بهدفك: ما الذي سيدفعك لتحمل المشقات ما لم تؤمن فعلا بما تريد تحقيقه!؟

- أبذل قصارى جهدك: الهدف الفعلي تكتنفه الإثارة. وهذا يتطلب المزيد من المثابرة ومواصلة تغيير أساليب الإنجاز والابتكار في الأداء والعطاء.

- وازن بين أهدافك طويلة المدى وأهدافك قصيرة المدى: تبدو الأهداف بعيدة المدى كالسراب الذي تحجبه الأيام، فاستبق الأحداث وحقق بعض الأهداف السريعة لتحافظ على جذوة الحماس.

- ضع أهدافا في كافة المجالات ولكل المهمات: عليك بوضع أهداف جديدة وبعيدة تشمل كافة جوانب حياتك. اشرك مساعديك وأقرانك والمقربين منك، فالمشاركة مباركة.

- نقح أهدافك بانتظام: يجب أن يؤدى تحقيق الأهداف القريبة إلى تحقيق الأهداف البعيدة في نهاية المطاف.

- كن مرنا: قد يستدعي وعيك بما يستجد من أمور تغيير بعض أهدافك لتتناسب مع الواقع الجديد.

- خطط للمستقبل المنظور والمغمور: يهدف وضع الأهداف إلى التخطيط دون انتظار ما تأتي به الأيام. ابدأ بالتخطيط لعشر سنوات قادمة، ثم خمس سنوات، فسنة، ثم شهر فأسبوع لينتهي بك الأمر إلى وضع خطة للغد واليوم.

- ابدأ اليوم، بل ابدأ الآن: كل ما تحتاجه هو تخصيص ساعة كل أسبوع أو عشر دقائق كل يوم لمراجعة خططك وأهدافك للحفاظ على تسلسل أفكارك وتتابعها.

- كن أنت: لكل إنسان أسلوبه ولكل شيخ طريقته. لا تقلد الآخرين ولا تقتبس نظمهم ولا تتشبه بأحد. ليكن لك أسلوبك الخاص في وضع الخطط وتحقيق الأهداف مركزا اهتمامك على البدء بهدف واضح والانتهاء بعمل ناجح.

نعم. الشيء الوحيد الذي يجب أن لا يغيب عن ذهنك، هو أنك عندما تبدأ والنهاية في ذهنك، تكون قد وصلت إلى النهاية مع لحظة البداية.



ذات صلة:

*لينا* معجب بهذا.
افتراضي رد: خطط لهدفك تصل إليه فما تؤمن به تحصل عليه
تسلم ايدك ياحسام اكثر من روعه استفدت كتير
كما اتمنى غير ى ان يستفيد فى انتظار المزيد حسام دومت متميز



مواقع النشر (المفضلة)


خطط لهدفك تصل إليه فما تؤمن به تحصل عليه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع