الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

تقوية الشخصية الضعيفة

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين3الاعجاب

Eh S(17) تقوية الشخصية الضعيفة





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تقوية الشخصية الضعيفة

يجب على الإنسان أن يتحلى دائما بالأخلاق الحميدة و الشخصية القوية , و أثبتت الدراسات في علم النفس وعلم الإجتماع بأن من يصف نفسه بأن شخصيته ضعيفة ذلك يؤدي إلى تحقير من شأنهم و التقليل من قدرهم في المجتمع .
و الذي يعاني من ضعف الشخصية , يعاني من قلة التقدير لذاته و انجازاته , و يعظم السلبيات و يضخمها مما يجعل كل من حوله يحقرون تصرفاته و أفعاله و عدم الإعتراف بإنجازاته .


إذن يتوجب على الفرد أن ينظر إلى الجوانب الإيجابية الموجودة في شخصيته و يعززها , فهي كثيرة جدا لأن كل شخص توجد لديه هذه الإيجابيات فقط يتوجب عليه الإلتفات إليها و الإهتمام بها لكي تظهر ما بداخله , فالشخصية القوية تكون مكتسبة إما بالفطرة أو بالتربية أو بالتعليم المستمر .


طرق تقوية الشخصية الضعيفة :
1- تعزيز الجوانب الإيجابية
2- قوة الإرادة
3- تحفيز النفس على مواجهة الوهم
4- البعد عن التفكير السلبي
5- حاول أن لا تتوتر إذا أتتك أفكار سلبية
6- تقوية الإيمان بالخالق
7- التمسك بالدين و التقرب من الله تعالى


لتقوية الشخصية الضعيفة على الفرد أن ينمي علاقاته الإجتماعية , مثلا بالبدء بتقبل الناس و استقبالهم بالبدء بإلقاء التحية , عند التحدث مع الآخرين حاول أن تنظر إليهم لزيادة التواصل بلغة العين , و أيضا حينما تتواجد في أي مجلس حاول أن تشارك بالحديث و أن تثبت وجودك .


إذن عليك أن تتخذ القدوة الصالحة من الأفراد الملتزمين و أقوياء الشخصية و لديهم الحضور في الأماكن التي يتواجدون فيها , أو الإقتداء بالرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة انظر مثلاً إلى سيدنا أسامة بن زيد قاد جيش الإسلام وهو في سن السابعة عشر أو الثامنة عشر وكان في الجيش كبار الصحابة - رضوان الله عليهم أجمعين – فعليك بالقدوة والقدوة الحسنة،
إذن كل من هذه الشخصيات تعتبر مثالا للشخصية القوية و التي هي مثالا و قدوة يحتذى بها , حيث أن التطبع ينقل من شخص لآخر و من مكان لآخر كما تنقل باقي الأشياء في الحياة .


ذات صلة:

حبيبه طارق و T0kido0o معجبون بهذا.
افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
تسلم ايدك مجهود جميل منك
تحياتى وتقديري


افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
تسلم ايدك لما افدتنا

ننتظر جديدك


افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
تسلم ايدك مجهود جميل منك
تحياتى وتقديري
نورتي دودو
شكرا علي مرورك

افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
تسلم ايدك لما افدتنا

ننتظر جديدك
الله يسلمك عبدو
شكرا علي مرورك

افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
مجهود رائع ياحسام دومت متميزا

افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
مجهود رائع ياحسام دومت متميزا
شكرا لينا
نورتي

Manolaa معجب بهذا.
افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
تسلم ايدك حسام ديما مميز


افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
دمت متميز يا حساااااااااام تسلد ايدك

افتراضي رد: تقوية الشخصية الضعيفة
جهود مثمرة ان شاء الله .



مواقع النشر (المفضلة)


تقوية الشخصية الضعيفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع