الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

كيف تكون محبوب بين اصدقائك

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By Mr.Hossam

26 كيف تكون محبوب بين اصدقائك
بسم الله الرحمن الرحيم

الآن اقدم لكم موضوع كيف تكون محبوب بين اصدقائك والناس:

:الخطوات التي تجعلك أفضل صديق بين اصدقائك :


إذا أردت أن تصبح (" الصديق ") المفضل لدى جميع من حولك عليك بتباع بعض الخطوات التي تبعد عنك الإنانية والغيرة والحسد وتدفعك لحب الغيرك كما تحبه انفسك ..


فقط ما عليك إلى بتدقيق في هذه العوامل وحاول تطبيقها بقدر أمكانك :


1ـ الفرح لنجاح أصدقائك :

مهما كنت إنسان قوي وناجح فإن نجاح غيرك قد يسبب لك الحرج ويشعل فتيل غيرتك قليلاً ؟؟!! هنا تذكر أنك من يمد الآخرين بالدعم والتأييد وترفع من معنوياتهم ..
ما عليك ألا أن تشاركهم في فرحة نجاهم فهم لم يخطؤ بحقك كما أن نجاهم في عملهم لا يعني أبداً فشلك في ما تقوم به ، اليوم دورهم وغذاً دورك وهكذا ، وأن حصل وأحسٌت أصدقائك بمشاعرك حوال نجاهم نور على نور ..



2ـ لا تتحكم بحياتهم وشؤنهم الخاصة :


إنة كنت الكتف الحنون والناصح الأمين للأخرين ، فهذا لا يعطيك الحق في أن تتخد القرارات لتسير شؤون حياتهم ، أنت فقط عليك أن تقدم لهم النصح والمشورة واترك للآخرين أن يختاروا ما يناسبهم ..
فقد لا قدر الله أن يطفح الكيل بهم يوماً وتتحول في نظرهم دخيلاً غير مرغوب به ، وأنت تريد الخير لهم..



3ـ كثرة الجدال والمراء :



بعض الأصدقاء يكن كثير الجدال ولا يتفق معك على رأي حول موضوع ما أو قضية ما ، حاول هنا أن تحوي الأمر بأن تستمع لكلامهم وانتقادهم من دون أن ترد عليهم أو تأخد به وأن تمدوا في الجدل عليك الأنتقال إلى موضوع آخر..


4ـ كن كاتم أسرارهم :



هذا أعظم بند في الصداقة وأهمها ، فالأخرين ينظروا إليك كمستودع لأحداث وأسرار مرت بهم ويحتاجوا لمن يأخد بأيديهم ويؤزرهم ، احفظ على السر ونسى أنك سمعته يوماً ما ، بهذه الطريقة تفرض عليهم أن يعاملوك بالمثل ، وأعلم أن أفشار الأسرار يدمر الصداقة والأمان الذي يبحث عنه كل صديق في علاقته مع الآخرين ..

5ـ لا تبادل الخطأ بخطأ :



من المعرف(" أن النفس أمارة بسوء ") وقد يحصل لا قدر الله أن يتطاول بعض الأصدقاء عليك أو يكشف بعض أسرارك دون رضاك ، عليك هنا أن لا تعاملهم بالمثل وتردد الخطأ بخطأ آخر بل عليك أن تكون واضح معهم وعبر عن أستيائك منهم واطلب عدم تكرار الخطأ ثم عاملهم كأن سيئاً لم يكن ..



6ـ لا تستغل صداقاتك :



الصداقة علاقة سامية وأن حصل وأردت معروفاً من أحدهم لا تطلب ولا تفرض عليهم ذلك والأفضل أن تتم كل أعمالك بنفسك من دون أن تعتمد على غيرك إذ يجب ألا تخلط بين الصداقة وبين ما تريد تحقيقه في حياتك ..



7ـ في المعارك والخصومة :



إذا حصل لا قدر الله مشادة بين أثنين من أصدقائك لا تنحاز لأحدهم على حساب الآخر ولو كان الحق معه ، والأفضل أن تلعب دور الحاكم العادل بين الطرفين و عليك التقريب بين وجهات النظر و أن تنهي الخلاف بطريقة ترضي الطرفين وتعيد المياه إلى مجاريها ..



8ـ كن انت السباق دوماً في الأتصال بهم :



الدنيا مشاغل وملاهي وقد تأخد المشاغل بعضهم وتبعدهم هنا عليك أن تكون البادىء في التواصل والتابع السؤال عنهم وعن أحوالهم لتبقى أنت صاحب الفضل والخير بينهم ..


ذات صلة:

halaalsam معجب بهذا.
افتراضي رد: كيف تكون محبوب بين اصدقائك
تسلم ايدك حسام كلمات بجد روعة

من تقدم لتقدم موفق بأذن الله



مواقع النشر (المفضلة)


كيف تكون محبوب بين اصدقائك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع