الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين6الاعجاب
  • 1 Post By Mr.ExCluSiVe
  • 1 Post By Mr.Hossam
  • 1 Post By عطر النرجس
  • 1 Post By T0kido0o
  • 1 Post By *gogo*
  • 1 Post By Mr.ExCluSiVe

45 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
بقلم : كاثي كابرينو
إن تحقيق الأهداف التي نطمح إليها، يعتمد بشكل أساسي على مدى فهمنا لحلم حياتنا، وإيجاد الطريقة الأنسب لتحقيقه، بما ينسجم مع قيمنا وشغفنا وطبيعة احتياجاتنا في هذه الحياة.


وفي الواقع، يبدو أن معظم الناس لا يتمتعون بالاستعداد الكافي لتحقيق أحلامهم؛ لأنهم ليسوا على درجة كافية من النضوج والقوة والشجاعة لفعل ذلك. لكن، من ناحية أخرى، على المرء أيضا أن يضع حدودا لطموحه، وأن يوجد تواصلا مباشرا مع غيره وثقة أكبر بالنفس، وفهما أعمق لما يريد الوصول إليه. لذا، إليك 5 خطوات لتحقيق أكبر أحلامك:


1.ثق بقدراتك: معظم الناس يقللون من حجم قدراتهم وما يمكنهم عمله، ويعتقدون أنهم لن يستطيعوا تحقيق أحلامهم أبدا، مع أن تحقيقها على بعد خطوات قليلة فقط. لذا، عليك الابتعاد عن التفكير السلبي واكتساب الثقة بمواطن قوتك. وتذكر أنك أهم شأنا مما تعتقد؛ إذ لا يمكنك تحقيق حلمك، إلا إذا كنت تعرف قيمتك الحقيقية وطبيعة مواهبك.


2.تجاوز مواطن ضعفك: لدى الجميع نقاط ضعف، والبعض يشعر بعدم الثقة في النفس بسبب ذلك، مما يحد من قدراتههم الحقيقية أو يجعلهم يخشون الفشل. عليك أولا تحديد مواطن ضعفك التي تسبب فقدان الثقة بالنفس غالبا، ثم عليك تجاوزها لمتابعة الطريق باتجاه تحقيق حلمك.


3.حدد خلاصة ما تريد تحقيقه وضعه في إطار مناسب: الكثير من الناس يشعرون بالتعاسة من أوضاعهم الحالية، ويحلمون بتغيير مسار حياتهم، إلا أنهم لا يفكرون مليا بهذا القرار وأبعاده لمعرفة إن كان صالحا للتطبيق أم لا. لذا وقبل أن تقدم على أي مخاطرة باتجاه تحقيق حلمك، اجر بحثا شاملا للاطلاع على كل أبعاد المشروع المرتقب، وفيما إذا كان يستحق التضحية أم لا، ومن ثم ضعه في الإطار الذي يناسب حياتك وظروفك بحيث يصبح قابلا للتنفيذ.


4.استغل كل شغف تمتلكه وكل مهارة تعلمتها في حياتك: كما قال ستيف جوبز في خطابه في جامعة ستانفورد قبل سنوات: "اعمل ما تحبه وما يحمسك ويشعل الحيوية فيك، وتابع العمل على هذا النمط، وفي النهاية ستجد أنك توظف كل المهارات التي تعلمتها والمواهب التي تمتلكها والأمور التي تشعر بالشغف نحوها، لتحقيق ما تصبو إليه". إلا أن ذلك لن يتحقق إلا حين تسأل نفسك: "ما الذي أريد تحقيقه تحديدا؟" وتكتشف الإجابة.



5.احصل على الدعم: الأحلام الكبيرة لا تزدهر في الفراغ، فاحصل على الدعم والمؤازرة ممن هم حولك، وممن يؤمنون بقدراتك ويشجعونك على استغلالها وتطويرها، فهؤلاء سيساعدونك على الإخلاص في عملك، وسيشدون من أزرك حين تخشى الفشل. إن تحقيقك لحلمك هو أشبه بإنجاب طفل صغير إلى هذا العالم، يحتاج إلى الرعاية والدعم المستمرين.


ذات صلة:

T0kido0o معجب بهذا.
افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
شكرا للمعلومة

Mr.ExCluSiVe معجب بهذا.
افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
تسلم ايدك مجهود مميز منك

Mr.ExCluSiVe معجب بهذا.
افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
تسلم ايدك معلومات جميله شكرا لطرحك
دامت كتاباتك الجميله
تحياتى دمت بخير


Mr.ExCluSiVe معجب بهذا.
افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
تسلم ايديك مجهود رائع


Mr.ExCluSiVe معجب بهذا.
افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
اشكركم جداً نورتوني

*gogo* معجب بهذا.
Eh S(7) رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك


افتراضي رد: 5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك
يعطيك العافية يارب



مواقع النشر (المفضلة)


5 خطوات أساسية لتحقيق حلمك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع