منتدي كريزى مان > > >
موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By خديجة المختار

45 موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

" ان الحمد لله احمده تعالى واستعينه واستغفره ، واعوذ بالله تعالى من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا ، من يهده الله فهو المهتدى ومن يضلل فلا هادي له "

واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده وسوله ، اللهم صل على محمدا وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم ، اللهم بارك على محمدا وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ..
يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون ، يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءا ، واتقوا الله الذي تسائلون به والارحام ان الله كان عليكم رقيبا .
يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما ..
ثم اما بعد ،،
فان اصدق الحديث كلام الله تبارك وتعالى وخير الهدي هدي محمدا صل الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .
وان شر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
ثم اما بعد ،،
فأخوتي في الله والذي فلق الحبة وبرئ النسمة ( اني احبكم في الله )
واسال الله العظيم ان يجمعنا بهذا الحب في ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله .




اخوتي في الله فكرت كثيرا في عمل ما يشبه بـ " قاموس " لاحاديث اشرف الخلق وخير من مشى على الارض ، سيدنا محمد صل الله عليه واله وصحبه وسلم .
كي نحاول ان نسير على نهج رسول الله ونحاول من خلال الاحاديث والاخلاقيات الشريفة لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان نتعلم ولو جزء صغير جدا من اخلاقيات وافعال واقوال الذي لا ينطق عن الهوى سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .
فكرة الموضوع


تكمن فكرة هذا الموضوع في تيسير الاحاديث الصحيحة للرسول صل الله عليه وسلم ، وعرضها بشكل سهل مبسط وسوف اقوم ان شاء الله بحول الله ومدده بتجميع اكبر قدر ممكن من الاحاديث الشريفة الصحيحة لسيدنا النبي صل الله عليه وسلم على هيئة عرض اكبر قدر ممكن من الاحاديث على سبيل المثال وليس الحصر الاحاديث الخاصة بالصدق فسوف تجد هنا ان شاء الله اغلب احاديث رسولنا الكريم التي يحث فيها على الصدق ، و على نفس السياق عندما نتحدث عن الامانة الطهارة الصلاة المناسك الاخلاقيات وهكذا .....
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يعينني على ذلك الامر شديد الخطورة والصعوبة في " نقل الاحاديث الصحيحة " بالاسناد والرواية كما قالها سيد الخلق النبي الامي الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ..
*****
وخير ما نستهل به هذا الموضوع نقل الاحاديث الخاصة بـ ( الصدق ) كبداية .


الباب الاول :

احاديث الرسول الخاصة بـ ( الصدق)


فعن أبي الحوراء السعدي قال :
قلت للحسن بن علي رضي الله عنه : ماحفظت من رسول الله ؟ قال : حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( دع مايريبك إلى مالا يريبك ؛ فإن الصدق طمأنينة والكذب ريبة ).
صحيح : رواه الترمذي وقال حسن صحيح . وأحمد والطيالسي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وابن حبان

*******
ما أخرجه الشيخان من حديث عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، ومايزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، ومايزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا"([1])
صحيح البخاري , رقم 6094 , كتاب الأدب (10/507) ؛ صحيح مسلم , رقم 2607 , كتاب البر (ص2012 او كما قال ..

*****


عن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه قال:
كان معاذ يتخلف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان إذا جاء أمّ قومه , وكان رجل من بني سلمة يقال له سليم يصلي مع معاذ , فاحتبس عنهم معاذ ليلة , فصلى سليم وحده ثم أنصرف , فأخبر معاذ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم , فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى سليم يسأله عن ذلك , فقال : إني رجل أعمل نهاري حتى إذا أمسيت أمسيت ناعساً ؛ فيأتينا معاذ وقد أبطأ علينا , فلما احتبس علي صليت وانقلبت إلى أهلي . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كيف صنعت حين صليت ؟ قال : قرأت بفاتحة الكتاب وسورة , ثم قعدت وتشهدت , وسألت الله الجنة , وتعوذت من النار , وصليت على النبي صلى الله عليه وسلم , ثم انصرفت . ولست أحسن دندنتك ولا دندنة معاذ . فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : وهل أدندن أنا ومعاذ إلا لندخل الجنة ونعاذ من النار ؟ ثم أرسل إلى معاذ : لا تكن فتاناً تفتن الناس ؛ ارجع إليهم فصل بهم قبل أن يناموا . ثم قال سليم : ستنظر يا معاذ غداً إذا لقينا العدو كيف تكون أو أكون أنا وأنت . قال : فمر سليم يوم أحد شاهراً سيفه فقال : يا معاذ تقدم . فلم يتقدم معاذ وتقدم سليم , فقاتل حتى قتل . فكان إذا ذكر عند معاذ يقول معاذ : (( إن سليما صدق الله وكذب معاذ ))
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وقال الهيثمي : رواه البزار ورجاله رجال الصحيح خلا معاذ بن عبد الله بن حبيب وهو ثقة لا كلام فيه .


ذات صلة:

افتراضي رد: موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.
جزاكم الله كل خير على مجهوداتكم

Mr.ExCluSiVe معجب بهذا.
افتراضي رد: موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.
مشكوووووووور

افتراضي رد: موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.
تسلم ايدك بارك الله فيك




مواقع النشر (المفضلة)


موسوعة احاديث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم . اكبر مكتبة لاحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الان متجدد دائما.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع