منتدي كريزى مان > >
الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
الإهداءات
Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان    

الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين5الاعجاب
  • 1 Post By *رقيه*
  • 2 Post By ليـنا
  • 1 Post By *رقيه*
  • 1 Post By *gogo*

Clap0000 الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
بالطبع كل فتاة و من بينهن أنا، سابقا، كنت سأقف وقفة إحتجاجية و بعلو صوتى أقول “لا طبعا مفيش غيره مبينا” و لكن الكثير من الأحاديث و القصص حول مسألة غيرة الفتيات ليس فقط ما يخص مواضيع الخطوبة و الزواج و لكن على المظهر و النجاح و ربما جميع الإمور التى تشعل فتيلة الغيرة فى قلوب الفتيات. فهذه الإشاعات لم تظهر من فراغ بل بسبب “سماهم على وجهوهم” مثل التغير المفاجئ فى الإسلوب و طريقة الحديث و التى تظهر شعورهن بالغيرة و الذى باتت مكشوفا و معروفه للجميع حتى الأعمى ممكن يشوفها. و أخيرا خيبتنا الأوية … أينعم!! فكم من فتاة منكن أحست بالغيرة و هرولت إلى صديقها ” البوى فريند” و أخبرته عن غيرتها من فلانه و علانه. هل تظنين بسذاجتك ان الأمر سرا؟…لا و ألف لا بل سينشر و يذاع بين جميع الأصدقاء و اصدقاء الاصدقاء إن حضرتك إنتى و اصحابك ” منفسنين”.


أسباب الغيرة:
طبعا أنا مش هفرح الولاد فينا و اقول ” لقد خلقنا الله غيورين و فلفل شطة بطبيعتنا”، بالطبع لا. فبعد البحث و التنقيب فى نفسية كل فتاة و بعد جمع الكثير من الاراء و البحث فى خبايا نفسيتى و مكنونتى، لقد إكتشفت أن هذه الغيرة ترجع إلى عدة اسباب إجتماعية و نفسية و التى جعلتنا على هذه الشاكله.


” شايفة أشطر و أحسن منك إزاى“:
بالطبع هذه مقولة معروفة لكل الأمهات، فبمجرد نجاح إحدى صديقاتك أو إحدى قريباتك بالتفوق و تبدا النبرة و النى نحفظها جميعا عن ظهر قلب. و يبدا موشح المقارنه بينك و بين قريباتك و ” خيبة الأمل اللى انتى فيها” و “خلتى رقبتى أد السمسمة” و غيرها من الأقاويل التى تنفرد بها كل أم و تتفوق و بجدارة فى جعل إبنتها معقدة و لديها هبوط حاد فى حالتها النفسية و ظهور ساحق لكلمة “الغيرة”. فإذا كانت كل فتاة قد تربت منذ صغرها على المقارنة و الشعور بالغيرة السوداء و الحقد و ما يليها من كلمات سوداوية فتاكة. فكيف على أى حال قد يجعل أى فتاة طبيعية و لا تشعر بالغيرة من صديقاتها؟


الشعور بعقدة النقص:

بعيدا عن حقوق المرأة و الحملات المؤيدة و غيرها من المراكز التى وصلت لها كل فتاة كوزيرة و رئيسة و غيرها، إلا أن العقدة مازالت مصاحبة لكل فتاة. فكم من فتاة تشتكى من إختلاف المعاملة بينها و بين اخويها؟ و هذا الإختلاف يولد لديها حافز بالرغبة فى التفوق على أخيها و جميع الولاد و بالطبع تكبر العقدة معها إلا أن تصل إلى الفتيات و رغبتها العارمة فى التفوق على الجميع سواء فتيان أو فتيات أو حتى مخلوقات فضائية. و بالتالى و بدون عمد تبدأ بالشعور بالغيرة من كل من تفوق عليها و ذكرها بعقدة النقص. و بالطبع مش كل فتيات لديهم هذه العقدة لأنهم و الفضل لله ليس لديهم إخوات ولاد… و ذلك تبرير رائع لأنى اشم رائحة الولاد فى قراءة المقال..

سندريلا و بنات مرات الأب:

المرأة بطبيعتها تحب أن تكون الأجمل و الاحلى و على رأى صابر الرباعى” اجمل نساء الدنيا إنتى..” و لم يقل ” أجمل نساء الدنيا أنتم”، فطبيعة المرأة و المحبة للجمال تجعلها ترغب دائما فى أن تكون ” الافضل و الاجمل” و الاحداث التاريخية تشهد بذلك مثل كليوباترا و شجرة الدر و حتى سندريلا التى أشعلت غيرة بنات مرات الأب أثناء الحفل الراقص. فمثلا بمجرد علم اى فتاة بإحدى الحفلات و تبدأ مرحلة التحضير و حالة الطوارئ و التى بالطبع تكون مصحوبة بالترتيبات منذ اشهر من فستان و كوافير و غيرهما حتى تبدو فى أجمل صورة. و بالطبع جميع فتيات الحفل هم بنات مرات الأب فى نظر أى فتاة و خاصة إذا ما دخلت إلى الحفلة و ثبتت مخاوفها فى أن تجد من “هى” أجمل و أحلى و بالطبع حازت على إعجاب الجماهير العريضة فى الحفل مما يشعل غيرة أى فتاة و تجعلها تشعر برغبة عارمة فى تقطيع فستان الفتاة الأخرى أو سحلها من شعرها. بالطبع هذه مجرد دعابة و لكن بالطبع تشعر بالغيرة المصاحبة بكلمة ” يا ريتنى زيها”

المفتش كربو:

تمتلك جميع الفتيات و بكل فخر قدرة كبيرة على فحص الاشياء فضلا عن الذاكرة الحديدية والحمد لله التى نتمتع بها عكس الأولاد و الرجال الذين يمرون امام الاشياء مرور الكرام، فمثلا إذا كانت إحدى صديقاتك رات أى فتاة قد حازت على إعجابها و بالطبع ليس بالضرورى أن تكون إحدى الفتيات التى تعرفها بل ربما قد تكون مارة فى إحدى الشوارع فهى تسرع بالقول ” مم جسمها حلو و البلوزة تحفة” بالطبع هذا النوع من الغيرة مصحوب بالإعجاب و لا يعتبر غيرة سوداء و لكن يحتل مكانه لا بأس بها فى كلمة “الغيرة”. أما إذا سالت إحدى الاولاد او الرجال ” شوفت التى شيرت بتاع صاحبك” سوف يجيب بكل بلاهه ” اه عادى مالوه تى شيرت زى أى تى شيرت”. فإهتمام الفتاة بأدق التفاصيل يجعلها معرضة لمشكلة “الغيرة” أكثر من الرجال.

شو أوف (الإستعراض):

إذا كانت كل فتاة ترتدى أجمل الملابس أو على رأى المقولة “اللى على الحبل” و على سنجة عشرة لتذهب إلى السينما مرتدية أشهر التصاميم من ديور و الإكسسوارات و الشنطة من تايفولى و غيرها من الاشياء التى قد تشعب فتيل الغيرة و شرارتها فى أقل من فيمتو ثانية. فعلينا إذا أن نعذر الفتيات إذا كانت تمر أمامك إحدى الموزز بأحسن و افضل التصاميم، فبالله عليك لن تشعرى بالغيرة حتى و لو للحظات!!.

و لأننى بدات احس بإتهام كثير من الرجال للمرأة بالغيرة و البدء فى معايرتها فعلينا الدفاع عن المرأة، أقصد توضيح الإمور فعلينا ان نعى أن “الغيرة” صفة بشرية اى انها صفة من صفات الإنسان سواء النساء منهن أو الرجال. فالشعور بالغيرة و التنافس شء طبيعى و مطلوب حتى يحفز كل إنسان على التفوق و فعل ماهو أفضل. و لكن بحدود لأن التمادى فى الشئ قد ينقلب إلى الضد.

الصداقة الحقيقة:

هذا إعتراف ضمنى منى و لإسكات ألسنة الرجال و التى بدأت فى الحديث عن الأمر، إنه يوجد صداقة حقيقة بين الفتيات. و خاصة إذا كانت علاقة عميقة مبنية على الحب و الإحترام لا صداقة عابرة أو لمصلحة ما. فكثيرا ما راينا فتيات يفعلن المستحيل من اجل اصدقائهن بل و ينصحهن بما هو افضل لهن دون ادنى شعور بالغيرة. و لذلك كما وجدت الغيرة وجدت الصداقة الحقيقية.

و أظن ان هذا يكفى خاصة لإحساسى بإنزعاج الكثير من الفتيات منى لكتابة بعض الأسرار التى ربما قد تكون حقيقية أو لا. و طلبا فى المغفرة و التسامح من جميع الفتيات ،فإننى سوف ابوح لكم أننى أشعر بالغيرة و لكن ليس للمظهر أو حتى الجمال أو خطوبة أو جواز و لكننى أغار كلما رايت فتاة تمتلك أو حتى تقرأ كتاب لم أقراءه بعد. فلكل منا نقطة ضعفة أقصد نقطة غيرته. إذا من ماذا تغارين؟ و على رأى المثل “المراة بالون والغيره دبوس اذا شكها إنفجرت.”

ذات صلة:

*gogo* معجب بهذا.
افتراضي رد: الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
مهو لازم نكون غيورات
تسلم اديكي ياقمر ع الطرح


*رقيه* و *gogo* معجبون بهذا.
افتراضي رد: الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
طبعا لازم ونورتى التوبيك يا قمر ميرسى لمرورك

*gogo* معجب بهذا.
افتراضي رد: الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
موضوع جميل تسلمى على المجهود روقه

*رقيه* معجب بهذا.
افتراضي رد: الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات
تسلم عيونك جوجو نورتى التوبيك



مواقع النشر (المفضلة)


الغيره عند البنات اسبابها وعلاجها ادخلو يا بنوتات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع