الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

فوائد احترام الانسان لزاتة

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(17) فوائد احترام الانسان لزاتة
الـــــســـلا م عـلــــــيكم ورحـــمــة الله تـــــعــــالــى وبـــركــاته

مكن للمرء أن ينظر لـ "الاحترام" على أنه هدية يمكنه أن يمنحها لنفسه وللآخرين ويمكنه أن يحجبها عن الجميع. لكن عدم منح النفس هدية الاحترام يؤدي بالمرء لأن يصبح هدفا مناسبا لاعتداءات الآخرين عليه، بينما لو قام بمنح الاحترام لنفسه سيجد بأن جميع من حوله يحترمونه أيضا.


يعاني كثيرون من رغبتهم بممارسة لعب دور الشخص الطيب الذي يوافق على جميع آراء من يتعامل معهم وقيامه بذكر كل ما من شأنه أن يسعد الآخرين، بحسب اعتقاده دون النظر لحقيقة آرائه ومواقفه الشخصية، حسبما ذكرت اختصاصية علم النفس الأسترالية آن جونسون.

مشاعر "الطيبة" تلك غالبا ما تكون ناتجة عن عدد من المخاوف مثل الخوف من النبذ أو الهجر أو الوحدة أو التعرض للانتقاد. لذا تنشأ الرغبة عند المرء لحماية نفسه ومن حوله من اختبار تلك المشاعر بأي ثمن.

غالبا ما يقوم البعض بتقبل سلبيات الصداقة التي تربطه بالطرف الآخر لرغبته باستمرار تلك الصداقة، الأمر الذي يضطره للسكوت عن الكثير من الجوانب التي لا يتفق معها ولكنه يقابلها بالصمت بدلا من التعبير عن آرائه. ويبدأ المرء باختلاق الأعذار والتبريرات عند سؤاله عن سبب قبوله لتصرفات الطرف الآخر بالرغم من عدم رضاه حقيقة عنها.

ومع استمرار الفهم الخاطئ لمصطلح "الطيبة" وتبنيه بشكل كامل دون سماح المرء لنفسه بأن يعبر عن وجهات نظره الحقيقية، فإنه سيبقى أسيرا لمعاناته من الشكوك المزعجة وإحساسه بانعدام الأمان وستصاب ثقته بنفسه بالتآكل.

الشيء الذي يجب عليك أن تتفهمه هو انه يمكنك أن تتعامل بلطف مع غيرك وفي نفس الوقت لا تضطر لأن تكون شديد الطيبة، يمكنك أن تكون حسن الطباع وفي الوقت ذاته لا تضطر للتقليل من احترامك لذاتك. واعلم بأن وجود عدد كبير من الأصدقاء لديك أو وجود عدد من الأشخاص الذين يحبون التحاور معك لا يعني بالضرورة أنهم يحترمونك بالشكل الذي تستحقه حقيقة، فوجود مثل هؤلاء الأشخاص قد يعني بأنهم يحبون التواجد معك لعلمهم بأنك لا تستطيع التعبير عن رأيك ورفض آرائهم مهما كانت درجة اختلافك معهم في وجهات النظر. اعلم بأن ثمن أن يحبك الناس في مثل هذه الظروف هو أن تعاني من الضرر النفسي الشديد الناتج عن محاولتك إرضاء الجميع وإخفاء حقيقة انطباعاتك.

اعلم بأنك لا تستحق أن تتعرض لأي نوع من الإساءة أو الكذب أو الخيانة دون حتى أن تعبر عن رفضك لحدوث تلك الأمور. لذا تذكر دائما بأن تبعد نفسك قدر الإمكان عن المواقف التي تكون خلالها شخصا غير مرغوب فيه أو قليل الأهمية أو حتى المواقف التي تشعرك بعدم الراحة.

وعلى الرغم من أنك قد تجد صعوبة بداية في القيام بالابتعاد عن تلك الحالات، إلا أنه عليك أن ترسخ في ذهنك بأن احترامك لنفسك ليس بالأمر الثانوي الذي يمكنك تجاهله بل هو من الأمور شديدة الضرورة، لذا يجب أن تبتعد كليا عن الأشخاص الذين يسيئون معاملتك بالرغم من محاولاتك العديد لإيجاد الطريقة المناسبة للاحتفاظ بهم. واعلم أنه من خلال تركك لمثل هؤلاء فإنك حقيقة تقوم بتعريف نفسك على درجة الاحترام الذاتي الذي تستحقه.

من المناسب تذكر حقيقة أن العلاقات التي تربط بين الناس بجميع أشكالها غالبا ما تعتمد على طرفين، لذا فلو أخذنا العلاقة العاطفية بين اثنين على سبيل المثال فإننا سنجد بأنه ما لم تكن لدى الطرفين الرغبة الكاملة بالحفاظ على هذه العلاقة ورعايتها، فإنها لن تنجح لو اعتمدت على طرف واحد فقط، مهما بذل هذا الطرف من جهود للحفاظ عليها.

يجب على الطرفين عدم السماح لخلافات وأحداث سابقة أن تؤثر عليهم، بل يجب أن يقوموا بداية بالاعتراف بوجودها ومن ثم محاولة إصلاحها معا. فمثل هذا التصرف لا يسهل عودة الأمور لنصابها الصحيح فحسب، بل إنه أيضا يسهم بقيام كل طرف بتعريف الآخر بأنه مثلما يسعى للحفاظ على مشاعر الحب التي يكنها له، فإنه أيضا لا يقبل بتعريض احترامه لنفسه لأي نوع من المساومة. وهذا يكون في النهاية في صالح الطرفين معا.

مما اعجبنى



ذات صلة:

Eh S(21) رد: فوائد احترام الانسان لزاتة

تسلم ايدك حماده الموضوع متميز
صح في كتير ناس مابتحترم ذاتها
مبيعرفو كيف يتعاملو مع نفسهم قبل التعامل مع الاخرين
وشكرا حماده

افتراضي رد: فوائد احترام الانسان لزاتة
متميز
جزاك الله خيرا

افتراضي رد: فوائد احترام الانسان لزاتة
ميرسى لمروكم الجميل

افتراضي رد: فوائد احترام الانسان لزاتة
تسلم ايدك حمادة دايما مميز

افتراضي رد: فوائد احترام الانسان لزاتة
جميل جداااا

افتراضي رد: فوائد احترام الانسان لزاتة
قعلا مميز حمادة
تقبل مروري



مواقع النشر (المفضلة)


فوائد احترام الانسان لزاتة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع