الإهداءات
SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان    

حدد حلمك واتخز القرار

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(17) حدد حلمك واتخز القرار






لم’ـن يـحـﭡار في تـحـديد حـلم’ـه في الـحـياة







إليڪ أخي هذا الم’ــوضوع الذي سوف يفيدڪ . . .





لتـحـقيق النجاح يجب أن يكون هناڪ مـحـرڪ وادافع للعمل لتحقيقه لأن هذا العمل

هو الذي سيحدد في النهاية مصيرنا في الحياة .

هل تريد أن تتعرف على هذا المحركـ ؟ إنه قراراتنا .

فهي التي تحدد شكل مصيرنا وليست ظروف حياتنا ولنضرب مثالاً :

الصحابي الجليل وأمير المؤمنين عمر بن الخطاب _ رضي الله عنه _ لو لم يتخذ القرار بإسلامه لكان قد اندثر اسمه ولكن بعد اتخاذه القرار أصبح عمر الفاروق الرجل الثالث في الاسلام , إذا ماذا تريد ؟


تأمل معي :



هنا القوة الناشئة عن مثل هذا القرار الفريد ثم التحركـ على أساسه بصورة فورية وعن قناعة مطلقة ونتائج باهرة إن شاء الله .

تخيل معي ما يحدث لو قمت أنت شخصياً بمثل هذا العمل وما هي النتائج الباهرة التي تحصل عليها ؟؟ماذا تريد أن تعمل ؟؟

لا يهم إن كان العمل صغيراً أو كبيراً المهم أن تقرر شيئاً يمكن أن يغير حياتكـ واعلم أن لكل قرار تبعاته وعليك أن تتحمل هذه النتائج واعلم أن عدم اتخاذكـ لأي قرار هو بحد ذاته قرار .

اسأل نفسكـ الآن :

ماهي القرارت التي فشلت في اتخاذها في الماضي ؟

وماذا كان تأثير ذلكـ على حياتكـ ؟

فكر الآن بطريقة إيجابية وحاول أن تطور هذه الأفكار لتناسب وضعكـ الحالي ثم اختار أحدها وقم بتنفيذها فوراً .

قد تجد الأمر صعباً في البداية ولكن القاعدة العملية تقول :

إن تعلق الإنسان بذاته وأمله في مستوى أفضل لحياته هو الدافع لتحركه ورفضه لواقعه ومن ثم تغيير وضعه للأحسن .



تخيل معي موقف الفاروق -رضي الله عنه - بعدما كبرت الآن لا فائدة أن أبدأ من جديد بل قام الفاروق بمراجعة نفسه ومن ثم اتخذ قراراً مصيرياً غير مجرى حياته وحياة أمم من بعده إلى يومنا هذا وتفجرت عبقريته .



هذا مثال بسيط للقوة غير المحدودة في نفس كل واحد منا ولذلكـ فإن عملية اتخاذ القرار ما تحتاج إلى تمرين وبعد عدة محاولات من التجربة سوف تقوى - عضلة - عقلكـ على هذا التمرين وتصبح أقدر على اتخاذ القرار بصورة أفضل وأسرع وأسهل .



وهنا ألفت نظركـ لفائدة مهمة وهي :

أننا يجب أن ندرب أنفسنا على التعلم من أخطائنا وأخطاء الآخرين بدلاً من أن نكرر الخطأ نفسه في كل مرة .



فالقاعدة العملية تقول :

إن النجاح هو نتيجة الحكم الصائب على الأمور وهذا الحكم هو بدوره نتيجة للتجارب التي نمر بها وهذه التجارب غالباً نتيجة للحكم الصائب على الأمور ومن هنا يتعلم الإنسان ويبني خبراته العملية ولذلكـ فإن النجاح والفشل لا يكونا عادة نتيجة حادث واحد بل نتيجة لعدة حوادث .




أكدت بعض الدراسات العلمية أن الناجحين في حياتهم يميلون إلى اتخاذ القرار بسرعة بعد دراسة وتمحيص ومن ثم يثابرون ويصرون على تحقيق أحلامهم ومن الصعب جداً أن يتخلوا عن تنفيذ مثل هذه القرارت إذا كانت مدروسة جيداً .

وعلى العكس من هؤلاء فإن الذين يفشلون في حياتهم يميلون إلى اتخاذ قرارتهم ببطء بينما يغيرون آرائهم بصورة دائمة لذلكـ فإنه من الأفضل أن تتمسكـ بقرارك طالما توصلت إليه بعد دراسة وتفكير .

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

1 ـ حدد حلمك بدقة فإن القيد الذي يمنعك من تحقيق حلمك هو قدرتك على تحديد ما ترغب فيه بدقة .



2 ـ السرعة في إطلاق العنان لعقلك وجسمك للسير على خطى الناجحين في وضع الأهداف التي تثير اهتمامك بحيث تلهب مقدرتك على الابداع وتشعل تعاطفك معها .

مما اعجبنى


ذات صلة:

افتراضي رد: حدد حلمك واتخز القرار
مشكور يا حمادة على الموضوع الرائع صدقني جا في وقته لاني في كنت في صدد اتخاد قرار وكنت متردد شوي جزاك الله كل خير ان شاء الله



مواقع النشر (المفضلة)


حدد حلمك واتخز القرار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع