منتدي كريزى مان > >
بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني
تخلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مشروع للانتاج الرقمي كلفها أكثر من 98 مليون جنيه استرليني.

وقال توني هول المدير العام للهيئة إن ذلك المشروع قد "تسبب في إهدار مبالغ هائلة من أموال دافعي رسوم التراخيص"، معربا عن قلقه الشديد إزاء الطريقة التي أدير بها المشروع.

وأطلقت مبادرة الإعلام الرقمي عام 2008، إلا أنها أوقفت في الخريف الماضي لأنها لم تنفذ بشكل كامل.

وتمثل أموال التراخيص التي تحصلها الحكومة البريطانية كضريبة على مشاهدة التلفاز مصدرا أساسيا لتمويل بي بي سي.

وقال هول إنه تم اجراء مراجعة مستقلة "للتعرف على الأخطاء التي وقعت، والدروس التي يمكن الاستفادة منها".

وكانت المبادرة تهدف إلى تطوير العمل وتسهيل الوصول للمواد الصوتية والمرئية والأرشيف، وكان ينظر إليها على أنها جزء هام من عملية نقل العمل إلى مدينة الإعلام في سالفورد.

"مخاطر الفشل"


وأضاف هول أن مثل تلك المشروعات التكنولوجية الطموحة عادة ما تحمل معها مخاطر الفشل.

وتابع "لا يعني ذلك عدم محاولة القيام بمشروعات أخرى لكن يعني ضرورة ادراك مسؤولية السيطرة عليها بشكل أكبر مما سبق."

وكان عقد تلك المبادرة قد منح في البداية لشركة سيمينز عام 2008، إلا أنه سحب منها وأوكل إلى فريق عمل من داخل بي بي سي عام 2010.

وفي الفترة ما بين عامي 2010 و2012، كلف المشروع هيئة الإذاعة البريطانية نحو 98.4 مليون جنيه استرليني، وهو ما دفع لتشكيل لجنة مراجعة داخلية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2012 وذلك بعد أن أعرب مجلس أمناء بي بي سي عن مخاوفها الشديدة إزاءه.

ففي خطاب أرسل إلى مارغريت هودج، رئيسة لجنة المحاسبة العامة بمجلس العموم، كشف أنتوني فراي، العضو في مجلس الامناء، عن أن المشروع "لم يخرج بفائدة تذكر".

وقال فراي: "نحن قلقون بشدة من أن مشروعا أخفق بالفعل في إحراز قيمة مالية في مراحله الأولى، قد أنفق حاليا مبالغ هائلة من أموال دافعي رسوم التراخيص."

وتابع قائلا: "نسعى لاتخاذ خطوات سريعة للتأكد من عدم تكرار مثل ذلك الإخفاق."

بينما وصفت هودج ذلك بأنه بمثابة "صدمة صعبة".

من جانبها، قالت بي بي سي إن تلك المبادرة قد أديرت بطريقة سيئة، وأن الاستمرار فيها سيعتبر إهدارا للمال العام.

ووجه هول رسالة إلكترونية إلى فريق العمل في بي بي سي جاء فيها: "حاولت تلك المبادرة جاهدة مواكبة التطورات الحديثة ومتطلبات بي بي سي وصناعة البث الأوسع نطاقا."

إجراء تأديبي

وأضاف هول: "سنعمل على دراسة ما حدث ونتخذ الإجراءات المناسبة حياله، سواء أكانت تأديبية أو غير ذلك."

وأوقف جون لينوود، رئيس قسم التكنولوجيا في بي بي سي.

وفي عام 2011، أخبر المدير العام لبي بي سي آنذاك مارك تومبسون لجنة المحاسبة العامة بأن المبادرة كانت "هامة" لانتقال بي بي سي إلى مدينة سالفورد الإعلامية وإنشاء مبنى جديد للبث.

وقال تومبسون: "يعوّل مستقبل بي بي سي على الأداء الإيجابي لهذا المشروع."

من جانبه، قال جيمس بيرنيل، مدير القسم الرقمي في بي بي سي: "سنعتمد بشكل أكبر في المستقبل على التكنولوجيا الجاهزة، لقد أخطأنا خطأ فادحا ونعتذر إلى دافعي رسوم التراخيص عن ذلك."

إلا أنه أكد على أن الإخفاق في ذلك المشروع "لا يعتبر هو القاعدة"، مشيرا إلى نجاحات بعض المشاريع التقنية الأخرى في بي بي سي مثل مشروع آي بلاير.


ذات صلة:

افتراضي رد: بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افتراضي رد: بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



مواقع النشر (المفضلة)


بي بي سي تتخلى عن مشروع رقمي كلفها 100 مليون جنيه استرليني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع