الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين3الاعجاب
  • 1 Post By سندباد البحر
  • 2 Post By ZZOY

New كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:
وبعد:

الحاجة المركزية للحب:
نحن كبشر ولدنا بإمداد متدفق من الاحتياجات الجسمية والعاطفية والعقلية والروحية التي يجب اشباعها وأي قصور في هذه المستويات يجلب المعاناة والاحباط للإنسان وهناك حاجة اساسية عندما تفقد تسبب الفشل أو قليلاً من الرضا هي الحاجة إلى الحب حب الآخرين وحبك لنفسك وعندما لا تكون قادراً على حب نفسك يصبح من الصعب على غيرك أن يعطيك الحب فحب الذات شيء أساسي للحصول على ما تستحقه من الحب.


كل إنسان لديه قدرات خاصة تجعله فريداً:
لا يستطيع أحد أن يكون أفضل منك في كونك أنت هو أنت حقاً فأنت لديك مكان خاص في هذا العالم وقيم خاصة وجزء من النمو يكشف مكانك الخاص ويجد ما ستقدمه أنت وما الذي أنت هنا لتفعله وبعدها تقوم به، هذا الاكتشاف يشعرك بالرضا عن نفسك، والطريقة الوحيدة لتنجح في هذه المهمة هي أن تتوقف عن ارتداء القناع وتغطية من أنت فعلاً هو وأن تبدأ باحترام وحب نفسك كما هي عليه حقيقة.
عميقاً بداخل نفسك أنت ترغب بحب الآخرين لك واهتمامهم بك وتشعر أنك تستحق ذلك ، ولكنك وكبقية الناس فقدت الاتصال بهذا الإحساس بحب الذات في أعماقك والذي ولد معك عندما كنت طفلاً..


ماذا يحدث عندما تحب ذاتك:
عندما تحب ذاتك في وجود الآخرين فإنك تكون قادراً على التعبير عن نفسك وإبراز ابداعك ومواهبك بدون خوف أو قيود وكلما أحببت ذاتك فإنك ستجد الآخرين يتقبلونك بسهولة ويقدرون أنت الحقيقية وليس أنت التي تقدمها لهم أو القناع الذي ترتديه، وكلما أحبك الناس وتقبلوك كما أنت كلما كنت قادراً على حب نفسك أكثر.
أن تتعلم كيف تحب ذاتك وأن تكون ما أنت عليه فعلاً هو الخطوة الأولى لتتعلم أن تحترم تقدر وتحب الآخرين وتثري علاقاتك بهم.
هناك خمس رسائل
لا شعورية استلمناها ونحن ننمو تمنعنا من حب أنفسنا بعمق لبقية حياتنا،
تعلمنا أن لا نحب أنفسنا بخمس طرق أساسية هي :
1_ من غير اللائق أن تقدر نفسك.
2_ من غير اللائق أن ترغب بنفسك.
3_ من غير اللائق أن تكون تلقائياً.
4_ من غير اللائق أن ترتكب الأخطاء.
5_ من غير اللائق أن تعبر عن نفسك.

سأقدم تفصيلها في الموضوع اللاحق إن شاء الله


ابو رحمه الدمياطي

ذات صلة:

افتراضي رد: كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون
You varyy goooooooooooooog

ابو رحمه وبس معجب بهذا.
افتراضي رد: كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون
موضوع جمييل تستحق الشكر

غرور شاب و ابو رحمه وبس معجبون بهذا.
افتراضي رد: كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون
كلام موزون ربنا معاك والى الامام



مواقع النشر (المفضلة)


كن أنت نفسك حتى يتقبلك الآخرون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع