منتدي كريزى مان > >
تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية

أطلقت صحيفة يابانية تطبيقاً لأجهزة “آيفون” و “آيباد” يُحوِّل بعض المقالات المنشورة في نسختها الورقية إلى مقالات أبسط تلائم الأطفال عبر تمرير الكاميرا عليها.

ويُظهِر الفيديو الدعائي للتطبيق أب يتصفح الجريدة ثم يمنحها لطفله فتظهر أمامه عبر كاميرا الهاتف المقالات والمواد الصحفية بحروف مبسطة وملونة، وعناوين بارزة، تصحبها رسوم كارتون، مما يجعل استيعاب القصص والموضوعات المطروحة أسهل وأكثر تشويقاً للأطفال.

وجاء التطبيق نتاج تعاون بين جريدة “شيمبون طوكيو” مع وكالة Dentsu المسئولة عن تطوير التطبيق، وإنطلاقاً من فكرة أن الصحف في الأصل لم تُكتب للصغار وبالتالي يصعُب عليهم فهم ما تنشره من أخبار وموضوعات، ويقل تواصلهم مع ما يحدث حولهم.

ويرى القائمون على إنتاج التطبيق تحقيقه لأكثر من فائدة؛ فمن ناحية وسيلة للتعليم تساعد الطفل على فهم قضايا السياسة والاقتصاد بطريقة بسيطة وجذابة تموج بالألوان والحركة، وتطلعه على جانب من أخبار العالم؛ ومن ناحية أخرى يوفر مجالاً لنشاط اجتماعي يجمع بين الوالدين وأطفالهم بحيث لا تقتصر قراءة الصحف على الكبار وحدهم.

وفيما يخص صناعة الصحافة، يُعد التطبيق نموذجاً لتقديم منتجات متنوعة من الصحيفة تتوافق مع حاجات قطاعات الجمهور المختلفة، وهذا جزء من التساؤل الدائم عن وضع الصحافة المطبوعة في المستقبل وسبل تطويرها؛ كما أنه – بالرغم من إتاحته مجاناً – يوفر مدخلاً جديداً لجذب المعلنين فبدلاً من الاقتصار على النسخ المطبوعة يمكنهم من تسويق منتجات الأطفال عبر رسوم الكارتون.

والجدير بالذكر أن الصحافة المطبوعة في اليابان، بعكس أغلب الدول المتقدمة، لا تزال تحتفظ بقوتها؛ فوفق إحصاءات الاتحاد العالمي للصحف لعام 2011 يقرأ 92% من اليابانيين البالغين الصحف الورقية يومياً ما يجعلها الثانية في العالم في معدل قراءة الصحف بعد آيسلندا، كما أنها الأولى من حيث مبيعات الصحف؛ وربما تسعى صحيفة “شيمبون طوكيو” Tokyo Shimbun، التي يعود تأسيسها لأكثر من قرن وربع القرن، إلى جذب شريحة جديدة من القراء والمشتركين منذ صغرهم لا تتأثر بمنافسة أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة اللوحية.



ذات صلة:

افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
حلو اوووووووووي

تسلم ايدك السرتي

بالتوفيق يارب

تحياتي

افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
ماشاء الله عليهم

عقبال مصر بأذن الله لما يتصلح حالها وتكون مثل باقي الدول في التطور


افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
يعطيك العافيه

افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
عقبال مصر بأذن الله

افتراضي رد: تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية
شكرا على الخبر



مواقع النشر (المفضلة)


تطبيق ياباني للأطفال يصنع مستقبل الصحافة الورقية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع