منتدي كريزى مان > >
الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
الإهداءات
SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان    

الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By Just.A.Myth

Msn Wink الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها

الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها

إن بعض الأطفال يعاني من حركات عصبية لا إرادية تتخذ صفة العادة أو اللزمات العصبي مثل رمش العين - هز الكتف - تحريك الأنف بصفة مستمرة بطريقة لا يقوى الطفل على منعها مهما نبه على ذلك أو زجر أو حتى عوقب.

أن هذه الحركات اللإرادية ما هى إلا تعبير عما يعانيه الطفل من توتر، وهى وسيلة لتخلصه من التوتر العصبي الناشئ عن اضطراب نفسي، ومن مظاهر الاضطراب النفسي "الخوف - الغضب - الاكتئاب – الضيق".

وتتمثل أعراض هذه الحركات في "سوء الهضم - التبول اللاإرادي - قضم الأظافر - رمش العين - هز الكتف - تحريك الفم - -الغضب - الإضراب عن الطعام- الاعتماد على الغير - قلة الثقة في النفس -التأخر الدراسي – التخريب – الخجل - الشعور بالنقص – السرحان".

ويسلك بعض الآباء سلوكا سيئا في علاج عصبية أطفالهم، فبدلا من أن ينتبهوا لأنفسهم ويغيروا من أساليبهم التربوية الخاطئة يمارسون الضغط على الطفل بالاستهزاء به واحتقاره أو ضربه ليترك عادة رمش العين أو قضم الأظافر فتزداد المشكلة سوءا.
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
ولعلاج مشكلات الأطفال، ينبغي فهم أسباب المشكلة وتحليل الأسباب لمعرفة السبب الحقيقي وراء المشكلة ثم العمل على التخفيف منه.

نصائح لعلاج مشكلة العصبية عند الأطفال:

1- تحسين الجو المحيط بالطفل.
2- العطف والحب والحنان للطفل ليستعيد ثقته بنفسه.
3- عدم نقد الطفل أو الاستهتار به أو تحقيره.
4-إشعاره بأهميته واحترامه ومراعاة مشاعره.
5- إهمال حركاته اللاإرادية وعدم تنبيهه لها.
6- تشجيعه على الاختلاط وتنمية شخصيته اجتماعيا.
7- عدم حرمان الطفل من اللعب بدعوى أنه مضيعة للوقت لأن اللعب يخفف من التوتر لدى الطفل وإتاحة الفرصة له لممارسة هواياته والاشتراك في الأنشطة الرياضية.
8- عدم تدخل الآباء في كل صغيرة وكبيرة في شئون أبنائهم بحيث لا ينشأ الطفل اتكاليا.
9- وأخيرا ينبغي للآباء الاهتمام بحاجات الطفل النفسية وهى شعور الطفل بأنه محبوب وأن يشعر بالأمن والتقدير، فإن الحاجات النفسية لا تقل أهمية عن حاجة الطفل للغذاء والهواء والملبس.


ذات صلة:

عاشقة النيل معجب بهذا.
افتراضي رد: الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
تسلم ايدك مودي على الموضوع القيم والمهم جدااااا

بالتوفيق يارب

تحياتي

افتراضي رد: الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
تسلم على الموضوع

افتراضي رد: الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
منــوريين يا بنــات

افتراضي رد: الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟
تسلم الايادي عالمعلومات

يعطيك العافية



مواقع النشر (المفضلة)


الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها !؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع