الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

3 خطوات بعد الفشل

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By عاشقة النيل

Eh S(17) 3 خطوات بعد الفشل
خطوات بعد الفشل




لا شك في أن استعادة النشاط والحماسة
بعد الفشل صعبة، ما يجعلنا نستسلم أحياناً.
لكن عليك أن تسترجع ثقتك بنفسك، وألا تدع
ذلة صغيرة تمنعك من المضي قدماً.


الخطوة الاولى:


انتعش بعد تلقي صفعة قوية: هل أخفقت في تحقيق حلمك؟
ليست هذه نهاية العالم.
نميل بعد الفشل عادةً إلى التقليل من قيمتنا ونفقد ثقتنا بنفسنا.
فنفكر: «أنا نكرة. لقد أخفقت». ولا نكفّ عن التشكيك في قراراتنا كافة.
لكننا ننسى أن كثراً قبلنا نالوا نصيبهم من الفشل
وخيبة الأمل ليحققوا بعد ذلك نجاحاً باهراً.
لذلك ارأف بنفسك وتذكر أن الفشل إحدى الخطوات نحو النجاح.
لا تتوانَ في تشجيع نفسك، تماماً كما تفعل مع أصدقائك.
وكن على ثقة أنك إن لم تستسلم ستصيب النجاح.




الخطوة الثانية:
تعلّم من أخطائك: هل رُفض طلبك مرة أخرى بعد مقابلة عمل؟
ابحث عن السبب.
لمَ لا تعدّ لائحة بأسباب فشلك وتحللها؟
فقد يتضح لك أنك لا تعرف السبيل الأفضل
إلى إبراز أهم ميزاتك، أو أنك لم تستعدّ جيداً، أو أنك ارتبكت…
لا شك في أن الوسيلة الفضلى للتعلّم من أخطائك أن تدوّنها
كي لا تكررها وأن تبدّل بعض تصرفاتك ومواقفك.
وتذكر المثل القائل: «ربّ ضارة نافعة».
أبقِ هذه الفكرة في بالك كي تواجه إخفاقاتك
بجرأة أكبر وتمضي قدماً بحماسة.


الخطوة الثالثة:
راجع أهدافك: نخفق أحياناً لأننا نسعى وراء أهداف مستحيلة.
لا تتردد في الاعتراف بأن تطلعاتك لم تكن واقعية، وضعْ أهدافاً منطقية
لا تحتاج إلى وقت طويل.
بذلك تنجح في تحقيقها، ما يمنحك الرضا. على سبيل المثال، نظمتَ
الصيف الماضي عطلة للعائلة بكاملها
في بلد أجنبي ولم تنجح في إرضاء الجميع. في المرة المقبلة، اقترح
تمضية نهاية الأسبوعفي مكان ما داخل البلد، وحاول
أن تحد عدد المدعوين. فكلما كانت الأهداف بسيطة سهل عليك بلوغها.


ذات صلة:

افتراضي رد: 3 خطوات بعد الفشل
جميل اووووووووي

تسلم ايدك حبيبتي على الموضوع القيم

بالتوفيق يارب

تحياتي

غرور شاب معجب بهذا.


مواقع النشر (المفضلة)


3 خطوات بعد الفشل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع