الإهداءات
Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان    

تجنبى اكتئاب الشتا

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين5الاعجاب
  • 1 Post By ابو رحمه وبس
  • 1 Post By امير الاحزان (عبدالله)
  • 1 Post By سيد شهاب
  • 1 Post By عاشقة النيل
  • 1 Post By همس الاوجاع

3 تجنبى اكتئاب الشتا
تجنبى اكتئاب الشتا
سماء ملبدة بالغيوم، جو عاصف مليء بالأتربة، ونهار قصير يقابله ليل طويل، كلها عوامل جوية نتأثر بها أثناء فصل الشتاء، مما قد يصيبنا ببعض مشاعر الاكتئاب والإحباط بسبب افتقاد الشمس وجوها المفرح، ولتجنب هذا الشعور أثناء فصل الشتاء، إليك النصائح التالية:


1- تحكمي بمزاجك:

اليأس والاكتئاب والقلق، مشاعر مزعجة يمر بها الأشخاص الذين يصابون بالاكتئاب الموسمي الذي يبدأ من فصل الخريف، وتستطيع هذه المشاعر أن تسيطر علي يومك، وللتخلص منها علينا الاعتراف أولا بوجودها، بما يساعدك على أن تتحكمي بمزاجك، ولا تدعي مزاجك يتحكم بك.


2- حولي الأفكار السلبية إلى إيجابية:

الأفكار السلبية لا تنتهي عندما نركز عليها، فمن الممكن أن نري الجانب المشرق من خلال التركيز علي إيجابية بسيطة، فمثلا إذا استبدلت عبارة: "ليس هناك ما نتطلع إليه اليوم"، بـ " سوف أجد شيء مبهج اليوم"، ستوجهين عقلك للتفكير بشكل إيجابي، وعندما يبدأ عقلك بالتفكير في الأفكار السلبية قولي لنفسك "توقفي، أنا أبحث عن السعادة".. عليك التحكم بما يدور غي عقلك من أفكار، فاسألي نفسك كل صباح "ماذا أحب أن أفعل اليوم؟"، ويمكنك قراءة قصة طريفة أو شعر ملهم، فابحثي على ما يزودك بمشاعر ايجابية ومارسيه كل صباح.


3- تجنبي العزلة:

إذا كنت ممن يميلون إلى العزلة عندما يصابون بالضيق أو الاكتئاب، فأنت بحاجة إلي تغيير هذه العادة، لأنها ستزيد من مشاعر اليأس والقلق لديك، فعليك الاتصال بأصدقائك في هذه الحالة، ويمكنكم قضاء الوقت معا في السير والتحدث، واكتشاف طرق لقضاء وقت ممتع.


4- تحركي وارتاحي:

خذي وقت للراحة والنوم والحركة، للشعور بالتوازن فأنت بحاجة إلي الراحة والحركة أثناء اليوم، فالأشخاص الذين يصابون باكتئاب الشتاء بحاجة إلي 10 ساعات من النوم يوميا أثناء فصل الشتاء، وهذا مقبول، ولكن إذا وجدت نفسك في حاجة إلى أكثر من هذا الوقت للنوم، فعليك أن تزيدي من حركتك أثناء اليوم، خاصة بالخروج خارج المنزل، فاستنشاق الهواء المنعش سيحسن من مزاجك، وكذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة أو السير أو اليوجا، ولا تجدي لنفسك أي عذر في عدم الخروج من المنزل يوميا والاستمتاع بجو الشتاء الصحي.


5- أضيئي بيتك بأشعة الشمس:

افتحي ستائر المنزل مع شروق الشمس، ورحبي بأشعتها الدافئة، وأشعلي بعض الشموع العطرية، واجلسي بجانب النافذة، فخلق جو من الدفء والراحة داخل المنزل كفيل بأن يشعرك بالسعادة والأمان.. دللي منزلك لتستمتعي به.


6- استمعي إلى موسيقى مبهجة، وكتب ملهمة:

سماع الموسيقي في الصباح سيعطيك شعور بالهدوء والطاقة، استمعي برامج حوارية بالراديو فالهدف منه لا يكون ترفيهي أو تعليمي فقط، ولكن الاستماع إلي صوت بشري بشكل هادئ، سيشعرك بالمشاركة وعدم الوحدة، والاستماع إليها قبل النوم حتى تتجنبي شعور الوحدة.


7- اشعري بالامتنان:

إذا كان موسم الكآبة وصل إليك بكل قوة، فتخلصي منه بتذكر النعم التي تحيط بك، اكتبي قائمة بأهم 5 أشياء تمتلكينها، وضعيها في مكان بارز بحجرتك، واقرئيها بصوت عال كل يوم، ومع الوقت ستدربين عقلك علي أن يشعر بالامتنان للنعم التي تحيط بك، فالشعور بالامتنان مفيد لعقلك وروحك.


ذات صلة:

سيد شهاب معجب بهذا.
افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
ناااااايس توبيك
رائع عنجد ابو رحمه




ابو رحمه وبس معجب بهذا.
افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
تسلم عبدالله حبيبي

افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ابو رحمه وبس معجب بهذا.
افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
موضوع قيم وجميل جدااااا

تسلم ايدك أبو رحمة

بالتوفيق يارب

تحياتي

ابو رحمه وبس معجب بهذا.
افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
موضوع جميل سلمت اناملك اخى العزيز

ابو رحمه وبس معجب بهذا.
افتراضي رد: تجنبى اكتئاب الشتا
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااا


لمروركم



مواقع النشر (المفضلة)


تجنبى اكتئاب الشتا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع