منتدي كريزى مان > >
الأطباء النفسيون: لا تطلب من المرأة شيئًا بصيغة الأمر
الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

الأطباء النفسيون: لا تطلب من المرأة شيئًا بصيغة الأمر

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(10) الأطباء النفسيون: لا تطلب من المرأة شيئًا بصيغة الأمر
السيدات كائنات غاية فى الحساسية ومن السهل إيذاؤهن ومن السهل أيضا إرضاؤهن لأن المرأة بطبيعتها خلقها الله عز وجل كائنا رقيقا، وعلى الرجل أن يقدر جيدا أن المرأة كائن حساس ولا يصح أبدا استخدام الأسلوب المتعجرف معها مثلما ورثنا فى ثقافتنا عبر الأجيال المتلاحقة أنه لابد من إساءة معاملة المرأة لكى ينصلح حالها.. وهو أمر غير صحيح، فما رأى الطب النفسى فى الأمر؟.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن السيدات لديهن من الحساسية ما يجعلهن يتأثرن بكل أفعال الرجل أمامهن، لذا يجب أن يحسن الرجل معاملة المرأة وعدم الاستهانة أو الاستهتار بها كما يعتقد ويفعل الكثيرون.

ويضيف الدكتور العجرودى أن على الرجل عندما يريد أن يطلب من المرأة أن تفعل شيئا ما، يجب أن يخاطب عقلها ولا يأمرها بصيغة الأمر المباشرة بل يجب أن يكون مراوغا وأكثر ذكاء وأقل مباشرة فى التعامل معها، وذلك لأن التجارب تؤكد أن صيغة الأمر لا تأتى بالنتائج المرجوة لأن المرأة لا تتقبلها نفسيا وترفضها بشكل عقلى باطنى حتى وإن أدت هذا الفعل، وقد يؤدى استخدام الأمر فى زيادة وتعميق الأثر السيئ لدى المرأة.

ولذا ينصح أطباء النفس بضرورة أن يتخلى الرجل الشرقى عن هذا الأسلوب المباشر والحاد والمتمثل فى صيغ الأمر والنهى، وعليه أن يكون أكثر حنكة فيطلب من المرأة الطلب بنوع من الحب أو الاستجداء الجميل أو الطلب غير المباشر، فوقعه النفسى عليها يكون أفضل بكثير.
الأطباء النفسيون: تطلب المرأة شيئًا بصيغة الأمر

ذات صلة:

افتراضي رد: الأطباء النفسيون: لا تطلب من المرأة شيئًا بصيغة الأمر
عندك حق thank you



مواقع النشر (المفضلة)


الأطباء النفسيون: لا تطلب من المرأة شيئًا بصيغة الأمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع