الإهداءات
SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان    

سجل حضورك بايه قرانيه

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

موضوع مغلق
3 سجل حضورك بايه قرانيه
بسم الله الرحمن الرحيم

سجل حضورك فى المنتدى الاسلامى هنا بايه قرانيه ولك الثواب العظيم



وانا البادئ اشاء الله


بسم الله الرحمن الرحيم

((((( الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الارض من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم )))))


صدق الله العظيم


سورة البقره الايه رقم 254


وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

واتمنى من الاخت ضى تثبيت الموضوع لاحساسى باهميته



ذات صلة:

افتراضي
[align=center]
جزاك الله خير كيمو
ولكن الموضوع قد يدخل فى اطار البدعة والابتداع

الذكر الجماعي بين الاتباع والابتداع
د. محمد بن عبد الرحمن الخميس


الأستاذ المشارك - قسم العقيدة


جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرياض



وبعد هذه الفتاوى من العلماء - فقد بات من الواضح لكم تماما حكم الذكر الجماعي ، ولهذا فإني أرجو من إخوتي الكرام الحذر من مثل هذه المواضيع وعدم المشاركة بها وتحذير باقي المسلمين من مثل هذه المواضيع حتى لا يقعوا في البدعة


رائي الشيخ مشبب القحطاني »
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :
أشكركم اخواتي الكريمات على حسن الثقة بأخيكم ، ثم أشكركم على حرصكم على السؤال عن دينكم كثر الله من أمثالكن.


ثم إن الحديث حو ل هذا الموضوع الذي انتشر في بعض المواقع يمكن أن نختصره فيما يلي


1) الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عمل صالح يقوم به المسلم في أي وقت وبدون تحديد في زمان أو مكان معين ، إلا ما ورد النص به .. كالإكثار من الصلاة عليه في يوم الجمعة بدون تحديد عدد او وقت معين ، والصلاة عليه في الصباح عشر مرات بدون تحديد وقت معين ..وهكذا ..
والذي ينبغي للمسلم ان يكثر من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم متى ما تيسر له ذلك .



2) تحديد العبادات بعدد معين او وقت معين هذا لا يكون الا من قبل الله تعالى في كتابه او على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم ، مثل قوله تعالى ( واذكر ربك إذا نسيت ) وفي السنة أن نقول ( بسم الله ) في كثير من الأحوال مثل الشرب والنوم ودخول المسجد ونحو ذلك ..
فإذا جاء تحديد بعض العبادات بصورة أو عدد أو وقت معين من غير الكتاب والسنة فهذا غير مقبول ، وهو البدعة بعينها .


3) بعد هذه المقدمة ومع حبنا لرسولنا صلى الله عليه وسلم وصلاتنا وسلامنا عليه ، إلا إننا نقول لمن اقترح هذا الاقتراح ، من أين أتيت بهذا التحديد ؟؟ ربما يقول اجتهدت ترغيبا للناس في الخير .. وهذا يقال له الفكرة طيبة في أصلها ، ولكنها اجتهاد في غير محله ، والسبب أن هذه عبادة ، والعبادة تحديدها بوقت أو عدد لا يكون إلا من مصدري التشريع الكتاب والسنة .


وهذا الاقتراح سيفتح أبوابا أخرى من البدع ، فقد يأتي شخص يقول كل ما ركبت السيارة صل على محمد ، وكلما دخلت المنزل صل على محمد ... وهكذا يفتح باب كبير في هذا المجل ينتهي إلى بدع اكبر واكبر ..
ومن هذا الباب دخل أهل البدع في نفق مظلم من الاجتهادات الباطلة المتسلسلة التي تخالف الكتاب والسنة .. وتسبب العنت والمشقة على الناس ..
وبناء على ما سبق فان هذا الاقتراح غير مناسب ، وينبغي عدم المشاركة فيه ونصح من يتعامل به بهذه النصيحة او غيرها ..


وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ,



وفى نفس الوقت يا كيمو
قد يكتب احد الايات القرانية خطا وده بيحصل كتير فعلا او من غير تشكيل

ننصح بقراءة القرءان الكريم فى كل وقت وكل ساعة فهو شفيع لنا يوم القيامة




[/align]


موضوع مغلق


مواقع النشر (المفضلة)


سجل حضورك بايه قرانيه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع