الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

العصفور الذي يحلق علي الأرض ...

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(21) العصفور الذي يحلق علي الأرض ...
لماذا يفقد الانسان ثقته بنفسه ؟؟


الطفولة البائسة : إذا نشأ الانسان خائفاً في طفولته يظل كذلك طوال حياته مالم يحاول أن يكسر حاجزالخوف,الخوف ينشأ من المعاملة المتسلطه للآباء وعدم احترامهم لطفولته.


الشعور بالنقص : إنه الإحساس الداخلي الذي يملك الإنسان ويشعره بالقصور والنقص إزاء الآخرين فيفقد ثقته بنفسه تماما.


* التركيز على الآخرين : مشكله كبيره انه يربط الانسان حياته بالاخرين في كل شيء وكل وهلة من أمور حياته ..فهو بذلك يتخلى عن الاستقلاليه.. والتخلي عن الاستقلاليه يعني فقدان الثقه بالنفس .


المكاسب الوهميه : في كثير من الاحيان قد يشعر الإنسان بأنه يحقق الكثير من الماكسب نتيجة عدم ثقته بنفسه .. فعدم الثقة بالنفس تعني السكون والانزواء وعدم المبادرة وتجنب انتقاد الآخرين ,, والفشل .. وهنا تجد حجتك ..


* الإغراق في المثالية : أحياناً يتطلع الفرد إلى تأدية المهام المطلوبه منه على اكمل وجه وبأعلى درجة من المثالية وعندما يفشل في تحقيق هذا المستوى من المثالية يصاب بالإحباط وفي النهاية فقدان الثقة بالنفس..



الصورة الذهنية : عندما يعتقد الانسان انه لا يستطيع ان يقدم .. وعندما يعتقد انه لا يستطيع ان يحقق النجاح الذي حققه الآخرون.. سوف يصبح كذلك بالفعل ..لقد اصدر حكماً على نفسه بالفشل ومن ثم سيحصد الفشل .




التفسيرات الخاطئه : هذا الخطأ يرتكبه معظمنا وذلك عندما نصف الشخص فاقد الثقه بنفسة بأنه مؤدب ... شديد الخجل ... عاطفي ... مسالم ... وفي المقابل قد نصف الشخص الواثق بنفسة بأنه مغرور أو اناني أو غير مؤدب أو إنه لا يحترم الآخرين .



العصفور الذي يحلق علي الأرض ...


عندما يفقد الإنسان ثقته بنفسة يفقد معها كل فرصة في التطور والتقدم للإمام.. يصبح مثل العصفور الذي لا يعرف كيف يطير ... مع ان له جناحين قويين وجميلين ... ولكنه ولأنه لم يحاول ويجرب ولم يتعلم خوفاً من السقوط سيظل محروماً من متعة التحليق والطيران .. بل سيصبح هدفاً سهل المنال وصيداً ثميناً لمن يبحث عن عصفور جميل يحلق على الأرض ..


ذات صلة:

افتراضي
من راقب الناس مات هما الانسان لازم يعمل اللي يرضيه و يرضي ربه و خلاص مايسألش في الناس



تسلم ايديكي حبيبه قلبي موضوع رائع جدا شكرا ليكي يا قمر

افتراضي
مرسيى جدا ياحلى زينه نورتينى يا عمرى



مواقع النشر (المفضلة)


العصفور الذي يحلق علي الأرض ...


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع