الإهداءات
Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان     *تيتو* من مول مصر : كل سنه وحضراتكم طيبون والله وحشتونى جددااا     القبطان مازن من مصر : بحبكم .. عيد سعيد     عبدالجوادعلي من مصر : الاخ والصديق العزيز العجمي اسعدني اهداءك وسؤالك الحمد لله بخير طول مانت والاصحاب بخير وحشتوني جدا وكل عام وانت والاسره بخير    

الجريـــــــــمه

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي الجريـــــــــمه

اخواني و اخواتي الاعضاء و الزوار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد كثر في الاوان الخيره و بشكل ملفت للنظر ارتكاب الجرائم في جميع اشكالها و انواعها من قتل و سلب و انتهاك اعراض و سطو مسلح و غير مسلح لا اريد ان اجيب لكم دلائل و احصائيات تؤكد كلامي لاني اعلم من خلال ما نقرا من اخبار هنا و هناك ان ارتكاب الجرائم منتشر في جميع بلاد العالم و لكن ما يهمنا هو عالمنا العربي و الاسلامي لان العالم الاخر عندما يرتكب جريمه فهو لا ينظر الي حلال او حرام و ليس لديه شرع يمشي عليه و ايضا ليس بعد الكفر ذنب

انا ما يهمنا هو عالمنا العربي الاسلامي

ماهي الدوافع التي ادت الي كثرة ارتكاب الجرائم بجميع مسمياتها

سوف نستعرض بعضا منها و ماهي الجهه التي مقصره في واجبها مما جعل كثير من الناس يرتكب الجريمه

نبدا بالاهل

ما هو دور الاهل في تهذيب النفس و تعويدها علي عدم اخذ ما ليس لك بحق
كان الاطفال بالسابق يخافون و يخجلون ممن هم اكبر منهم سنا و بأمكان جارك ان يؤدب ابنائك و يرشدهم الي الطريق الصحيح
اما الان يا ويله يا سواد ليله هالجار لو تعرض لابنك بكلمه او حاول ينصحه او يقول له هذا خطا
فاصبح الجميع يقول نفسي نفسي و من بعدي الطوفان و بالتالي عندما تقول لاي طفل عيب عليك هذا خطا يقول لك و بكل بساطه ايش دخلك
اذا انعدمت الثقه بين الناس و كل انسان تخلي عن قول الرسول صلي الله عليه و سلم من راى منكم منكرا فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه و ذلك اضعف الايمان

المرتبه الثانيه التعليم

كنا في السابق عندما نري مدير المدرسه او احد مدرسينا كنا نتخفي عنهم خوفا ان نتلقي علقه في طابور الصباح غدا لاننا تاركين المذاكره و جالسين نلعب
و لكن بعد ما صدر امر بمنع المدرسين من الضرب و ترك الحبل علي الغارب للطالب اصبح الطالب لا يخاف لا من مدرس ولا مدير و يعمل ما يحلوا له بالمدرسه من ضرب زملائه او مدرسه حتي اصبح الضرب عنده شي عادي و تكونت عنده الشخصيه العدائيه و اي مدرس يضرب طالب تكون نهايته اما بتكسير سيارته او ضربه او توبيخ من مديره او ادارة التعليم او شكوي عند الشرطه من قبل ولي امر الطالب و بذلك اصبح الطالب ينطبق عليه المثل من امن العقوبه اساء الادب

المرتبه الثالثه القانون

لقد اصبح القانون يقف بصف المجرم و اذا بتشتكي احد لا بد ان تبحث عن واسطه حتي يقبلوا شكوتك فاصبح المجرم يخوض فسادا في الارض و ضارب بقانون الدوله عرض الحائط فتجد الشرطه يمسكون بالسكران حتي يفيق و من ثم يطلقون سراحه و اي مشاجره بين مجموعه من الشباب تجدهم ما يقضون بالشرطه نص ساعه حتي تأتي الواسطه و تخرجهم
عندما يضعف الامن فأن المجرمين تزداد جرائهم و تكون بصوره ابشع عما قبل
لو كان هناك قانون قوي و يعاقب و بقووه و يطبق فيهم شرع الله ما كثرت الجرائم من سرق و نهب و اغتصاب و قتل و رشاوي و نصب و احتيال

و عن قريب او ليس عن قريب بل الان الكل ياخذ حقه بيده بسبب ضعف القانون و اتحايل عليه

المرتبه الرابعه المحامــون

فيه محامون يتحايلون علي القانون و يجعلون المتهم بريء مقابل حفنه من المال لذلك يجب ان تكون هناك قضايا ابعاد المحامين عنها

المرتبه الخامسه حقوق الانسان

من دخلت علينا حقوق الانسان و اهتمامها بالمجرمين و عدم ضربهم ما جانا الخير فحقوق الانسان اصبحت جهه يحتمي خلفها كل مجرم

المرتبه السادسه العولمه

العولمه و قرب الناس من بعض و اختلاف جنسياتهم جعل هناك مواقع تهتم بالمجرمين و اصبح هناك اشرطه تنشيء الابناء علي تعلم الجرميه من خلال ما يعرض علي القنوات الفضائيه و الشبكه العنكبوتيه من اشرطه سي دي كلها قتل و سرق و نهب تنمي فكر الطفل الاجرامي و تحثه علي المغامره و بث فيه روح التحدي الاجرامي


افتراضي
شكرا مستر ميدو على الموضوع الجميل
واول حاجة هو عدم الاهتمام بالدين وسنة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ولو فهمنا واتعلمنا ديننا صح لما وصلنا لهذه الحالة المتدنية فى الاخلاق والعلم والسلوك وكل شىء من حولنا بينهار سواء فى بلدنا او على المستوى العالم العربى والاسلامى...وحب المصلحة وعدم الاهتمام بالغدر والخيانة ...ربنا يرحمنا جميعا

شكرا لك وتسلم ايديك




مواقع النشر (المفضلة)

الجريـــــــــمه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع