الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل
تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل
تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل

هل يحدث أن يناديك شخص ما باسمك ويرحب بك، ولا تستطيع أن تتذكر اسمه أو أين يعمل؟ هل تهدر وقتًا طويلاً في البحث عن المفاتيح أو النظارة أو الملفات؟

هل تنسى أحيانًا إن كنت قد تركت سيارتك في الطابق الرابع أو السادس من الجراج؟ هل تفقد سياق الحديث فجأة ولا تعرف أين توقفت؟

هل تشعر بالحرج بسبب نسيان موعد مع أحد أصدقائك أو أشياء معينة طلبها منك؟ هل تنسى هاتف زوجتك؟ هل تشعر بالحرج حين تنسى ما طلبته منك؟

هل تنسى المعلومات أو المهام التي يطلبها منك رئيسك في العمل مما يؤثر على ترقيتك أو وضعك الوظيفي؟

إذا كانت إجابتك بنعم على واحد أو أكثر من الأسئلة السابقة وبشكل يؤثر على نجاحك الشخصي والعملي، ويضعك في مواقف محرجة دائمًا، ويجعلك أكثر عصبية، فهذا يعني أنك لا تستخدم ذاكرتك كما ينبغي.

وهنا سؤال يطرح نفسه ما الذي يجب فعله حتى نستغل ذاكرتنا بأقصى طاقة ممكنة. إذا استبعدنا الأسباب المرضية، والفسيولوجية، وسوء التغذية، فهناك بعض التدريبات التي تساعدك على تقوية الذاكرة والحد من النسيان.

- ركز تفكيرك على الشيء أو المعلومة أو الموقف الذي تريد تذكره فيما بعد.

- قم بتخزين بعض الملاحظات حول هذه الأشياء، مثلاً إذا كنت في اجتماع فاكتب الأفكار الأساسية التي نوقشت وتعليقك عليها في الوقت نفسه، أما إذا حدث لك موقف ما فتذكر الأشخاص الذين تواجدوا معك في الموقف نفسه، ومكانه، وحدث واحد مهم على الأقل.

- اربط الأشياء التي تريد تذكرها بأخرى تحبها.

- كرر ما تريد حفظه بأكثر من وسيلة، كتابته أو تخيله أو قراءته بصوت عالٍ فينطبع في ذهنك.

- قسم الأرقام إلى مقاطع يسهل تذكرها أو أوجد علاقة بينهما، فمثلاً رقم تليفون كالتالي: 4112006 يصلح تذكره كتاريخ 4 شهر 11 عام 2006.

- إذا كنت تقرأ كتاباً لا تثني الصفحة التي توقفت عندها أو تضع بها شيئا حتى يسهل عليك العودة إليها، إنما يمكنك حفظ رقم الصفحة التي انتهيت بها.

- إذا كنت تريد تذكر شخص، تذكر ملامح مميزة في وجهه، أو طوله، أو نوع سيارته، أو الشارع الذي قابلته فيه، وهكذا.

- درب نفسك يوميًا على تذكر بعض الأشياء أو التواريخ أو الأرقام أو الأشخاص كتدريب يومي، مثلا انظر لمدة دقيقتين إلى محتويات الغرفة ثم أغلق عينيك حاول استدعائها من الذاكر OAS_AD('Middle');


ة. كرر ذلك مع مجموعة كلمات أو أرقام عشوائية، أو محتويات مكتبك أو سيارتك أو آخر مكان قمت بزيارته.

- اكتب أسماء الأشخاص الذين قابلتهم خلال الأسبوع وفي أي مكان قابلتهم والموضوعات التي تحدثتم فيها.

- احرص على كتابة قائمة بالأشياء التي تريد شراءها من السوق وأحفظ عددها (مثلا سبعة أشياء)، حاول أن تشتري ما كتبته دون النظر في القائمة إلا في لحظة العجز تماما عن التذكر وبعد عد الأشياء ومحاولة تذكر باقي القائمة.

- إذا كنت من هؤلاء الذين ينسون الطرق، حاول أن ترسم الطريق كصورة ذهنية مرتبطة ببعض العلامات مثل مطعم ما أو مستشفى أو مدرسة توجد في هذا الطريق.

- دائما حاول أن تحفظ الأشياء على هيئة صورة ذهنية فهذا أقرب للحفظ من المعلومات الجافة، لذلك الأفلام لا تمحى من الذاكرة بقدر ما تمحى المعلومات وهي طريقة نستعين بها في تحفيظ الأطفال وتدريسهم.

ابدأ من الآن، لا تنظر للغد أو الأسبوع المقبل، فالناجح هو شخص لا يؤجل أفكاره. احرص على هذه التدريبات مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر متواصلة ولا تخف من الفشل.



ذات صلة:

افتراضي
الف شكر ليكي لي لي

طب واللي بينسي المذاكرة طيب يعمل اية
بفضل اعيد واعيد واعيد
واصحي ناسية
اهي اهي اهي


تسلم ايدك ياقلبي


افتراضي
معلش يا بينك
ان شاء الله تفتكريها كلها يوم الامتحان يا قمر
نورتى يا جميل

افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بجد والله موضوع جميل يا لىلى
والله انا اكتر واحدة بنسى الحاجة
لو حطيت حاجة فى مكان افضل افكر
وبعد سنة بلقيها
ياترى ده العيب من ايه
ارجو الرد
وتسلك ايدك يا حبيبتى

افتراضي
تسلمي يا لي لي مواضيعك ممتعه جدا

افتراضي
مرسيى جدا ليكى قطه دودوى اكيد يا قمر تفكيرك دايما مشغول بحاجه مسيطره عليه ودى بتسبب نسيانك الاشياء تقبلى تحياتى
مرسيى جدا احلى اميره منورانى دايما يا جميل



مواقع النشر (المفضلة)


تشعرين بنسيان غريب للاشياء ...اليك الحل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع