الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

مريض نفسي يحاور نفسه

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

New مريض نفسي يحاور نفسه
المريض:
أريد أن أرضيكي أيتها النفس وانتي سبب شقائي وعنائي ,فأنت دائما سبب اثارة الاضطرابات والهزيمة والان**ار ,جعلتيني أتبنى أفكارا ومعتقدات كانت سبب حيرتي وحرقتي ,,, إلى متى إلى متى ؟ إلى أين ؟

النفس :
لكن الظروف والمجتمع هما سبب هذه الحيرة والألم النفسي فالتربية كانت قاسية والمجتمع يهددك من حين لآخر, والظروف غير مواتية معك لتكن صحيحا نفسيا.

المريض:
أنتي السبب لاتلقي باللوم على أحد غيرك لقد تبنيتي معتقدات وأفكارا هي سبب دماري ووقوعي فريسة سهلة للأمراض النفسية.

النفس :
ماهذه الأفكار.

المريض:
أسأذكر لك عشرة معتقدات ,وافكارا خاطئة زرعتيها في داخلي.



الفكرة الأولى:
الماضي هو سبب كل المشكلات الحالية
عشت في الماضي أبكي على الاطلال ,لا أصلحت الماضي ولا عدلت الواقع, كان يجب عليك أن تقولي لي ان جزءاً كبيراً من مصيرك تحكمه بإصرارك وتصرفاتك فيجب عليك أن تعيش الواقع وتحاول تطويره .

الفكرة الثانية:
يجب أن أكون انسانا محبوبا من الجميع ومؤيدا من الجميع فيما أقول وأفعل.
بدلا من أن تقول ثق في ذاتك واجعل قوتك نابعة من داخلك , لا من آراء الآخرين .

الفكرة الثالثة:
كارثة أو مأساة عندما لاتسير الأمور والأحداث كما لاتشتهي .
بدلا من أن تساعدني على تغيير الظروف غير المواتية وتحدي المصاعب معي, أخفتني من كل شيء ومن أي تغير يحدث ,أصبحت أخاف من المستقبل ونسيت أن أصل الوجود هو التغيير.

الفكرة الرابعة:
أنتي التي قلتي لي , من الأفضل والأحسن والأسهل أن نواجه مصاعب الحياة بالهروب والانسحاب
, وجعلتني جبانا بدلا من إستخدام المواجهة والبحث عن حلول حقيقية وتدريبي على التحدي وتعلم فنون الحياة الايجابية.

الفكرة الخامسة :
أنك تحتاج لشخص آخر أقوى وأعظم منك خبرة لكي يساندك على تحقيق أهدافك في الحياة.
بدلا من أن تقولي من الأحسن أن تعتمد على نفسك وأن تقف على قدمك وأن تستمد قواك من تجربتك.

الفكرة السادسة:
أن السعادة توهب لاشخاص سعداء الحظ.
بدلا من أن تقولي الانسان يستطيع أن يجلب لنفسه السعادة.

الفكرة السابعة:
العالم الذي أعيشه عالم ظالم وغير منصف على الاطلاق.
مما جعلني لااثق في اي شخص وأصبحت انطوائيا بدلا من أن تقول لي بأن العالم به الخير والشر وفيه العدل و الظلم, جعلتني لا ارى الا لونين في الوجود هما الأبيض والأسود في حين أن هناك ألوان أ*** كثيرة.

الفكرة الثامنة:
لاتأخذ قرارا خوفا من الفشل.
بدلا من أن تشجعني على اتخاذ القرار وتقولي لي أنه لايوجد قرار في العالم كله صائب 100% وأن الخطأ وارد لكل انسان.
الفكرة التاسعة:
"يجب عليك أن ترضي كل البشر"
فأصبحت أشتري من الآخرين الحب والعطف بدلا من تقديم الحب والرأي للآخرين

الفكرة العاشرة:
أنت ضعيف وغير قادر ليس لديك قدرات
بدلا من أن تقولي أنت قوي ولديك طاقة وقادر على انجاز كثير من الاعمال.

آمنت إيمانا يقينا بأنني لن أرضخ لك مرة ثانية وسوف أغير أفكارك وأبني أفكارا من وحي ذاتي القوية , سأهدم معتقداتك الخاطئة ,سأحدد لنفسي أهدافا وفلسفة جديدة منبعها القوى الداخلية وثمارها الاهداف الواقعية , ٍسأصدر قرارات,وأتحمل نتائجها, لم أنظر نهائيا للماضي المظلم , ولكني أسألك سؤالا هل تساعديني على إنقاذ نفسي كما ساعدتك أنا على تدميرها ؟؟


ذات صلة:

افتراضي رد: مريض نفسي يحاور نفسه
الله جميل اوى
ميرسى ليكى

Eh S(17)



موضوع جميل ومفيد جدا

تسلمي يارب يا قمرايه


افتراضي رد: مريض نفسي يحاور نفسه
ثانكس ع مروركم يا حبايبي

افتراضي رد: مريض نفسي يحاور نفسه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

افتراضي رد: مريض نفسي يحاور نفسه
نايس توبيك
سلمت يداك




مواقع النشر (المفضلة)


مريض نفسي يحاور نفسه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع