الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

ذلك النـــور !!

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي ذلك النـــور !!
ذلك النـــور
ذلك النـــور



( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )


( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )


نحن لم نره .. ولكن بكل صدق أحببناه .. وفي أعز كتاب في الوجود وجدناه .. ومن خلال سيرته العطرة تمنينا أن نراه .. ومن خلال أعظم الأحاديث له سمعناه .. فلم ينطق عن الهوى .. ولكن كان وحياً يوحي إليه .. فلم تكن له هفوة أو زلة في لحظة .. هو قدوة بل أعظم قدوة تبعناه .. نور يحمل في كفه شعلة الهداية فاهتدينا بخطواته .. ونحن على يقين بأن سبيله هو سبيل النجاة .. كل حدث أو موقف في حياته ( عليه الصلاة والسلام ) يمثل حقيقة لركن من الحق والهداية .. ويؤكد بكل صدق أحقيته لتلك الرسالة العظيمة .. هو نور في قلوبنا .. فإذا جاء أسمه فقلوبنا تنتفض فجأة لنصلي عليه .. ثم نشتاق لرؤيته .. والأفئدة تسأل متى سيكون الالتقاء بأحمد سيد الأنبياء ( عليه أفضل الصلاة والتسليم ) .. السيرة منذ مولده وحتى لحظة انتقاله للرفيق الأعلى خطوة بخطوة محفوظة في قلب كل مسلم .. فنعرف عن خطواته قبل الرسالة وخطواته في الأيام الأولى للرسالة ومعاناته مع المشركين والكفار .. ثم نتبع سيرته وخطواته والهجرة للمدينة المنورة .. ثم نتبع حياته بتشوق في يثرب .. ثم نتبع معاركه ضد المشركين في أحد وبدر والخندق وباقي المواقع .. ثم نتبع قصة فتح مكة ثم ذلك اليوم عند جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً .. يوم أن لبست مكة ثوب التوحيد وأزيلت الأصنام .

هو محمد ذلك النور الذي جاء مرسلاً من رب العالمين .. فأدى الأمانة بكل صدق وإخلاص لربه ثم أخذ بأيد أمته إلى طريق النور .. ثم تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها .. لا يزيغ عنها إلا هالك .. فلك الصلاة والتسليم يا خير من سعت به الأقدام .. ونحن من أمتك جئنا من بعدك وسمعنا عنك وعن رسالتك .. فأحببناك ولم نراك .. وتيقنا أن السبيل لكي نراك هو أن نتبع خطاك .. وان نجعلك قدوة لنا .. وأي شرف أعظم من أن نكون في زمرة أمتك يا محمد يا أفضل الرسل .. ( عليك أفضل الصلاة والتسليم ) وأنت رسول خير أمة أخرجت للناس .. وأنزل إليك القرآن الكريم .. ذلك الكتاب الذي نحن نقدس كل حرف فيه .. ونمجد كل آية .. ونعلم يقيناً أنه ذلك الكتاب الذي لا ريب فيه .. وهو كتاب عزيز في أعماقنا .. نلجأ إليه كثيراً لنكون في حضرة كلام الله سبحانه وتعالى .


شأننا عظيم في صحبة القرآن .. ومكانتنا عالية بمقام الإسلام .. وعزتنا أكيدة بقدوة الرسول .. وسبيلنا النجاة إذا تمسكنا بالكتاب والسنة .. وذاك فضل من الله علينا كبير .. والحمد والشكر لرب كريم .. بنعمته ورحمته أخرجنا من الظلمات إلى النور .. وأنقذنا من شفا حفرة من النار .. فوجب الحمد والشكر له بنعمة الهداية .. ووجب الحمد والشكر له بنعمة إدخالنا في امة محمد ذلك النور .. ووجب الحمد والشكر له أن أدخلنا في خير أمة أخرجت للناس .. ووجب الحمد والشكر له أن مكننا من تلاوة القرآن .. والحمد والشكر له أن أسجدنا له دون شرك بين الأنام .. ثم نصلى ونسلم على خاتم الأنبياء محمد عليه أفضل السلام .


( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )








ذلك النـــور

افتراضي رد: ذلك النـــور !!
اللهم صلى وسلم عليك يا رسول الله
فعلا الحمد لله على نعمه الاسلام
شكرا ليكى يا ضى مقاله رائعه
دومتى فى حفظ الرحمن


Eh S(17)




عليه افضل الصلاة والسلام

جزاكي الله كل خير يا ضي


افتراضي رد: ذلك النـــور !!
جزاكم الله كل خير ولاء وجنة
اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى



مواقع النشر (المفضلة)


ذلك النـــور !!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع