الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

اثار التاتأه على النفس

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي اثار التاتأه على النفس
كل شخص يتعثر أكثر من كلامهم بين الحين والآخر. عند معظمنا dysfluent ، ونحن قد يشعر بالحرج ولكن سرعان ما نستعيد منه. بالنسبة للأشخاص الذين تلعثم (PWS) ، يمكن أن يكون كل dysfluency الخوف والقلق مملوءة الخبرة. ويمكن لهذه الحياة مليئة بتجارب صعبة تؤثر على الشخص مفهوم الذات والشخصية والعلاقات الشخصية. التأتأة يؤثر على الأهل والأصدقاء للشخص الذي التعتعة كذلك. وعلاوة على ذلك ، يمكن للعائلة والأصدقاء ردود الفعل والمشاعر حول التأتأة يكون لها تأثير كبير على الشخص الذي التعتعة. وسوف يلي تعطي نظرة ثاقبة تداعيات العاطفية والنفسية للتأتأة على الفرد والمحيطين به أو بها.

مفهوم الذات يشير إلى كيف يمكن لشخص يرى نفسه أو نفسها ، وبعض الكتاب قد يطلق عليه اسم "صورة ونحن نحمل في عين عقلنا". وتتكون من صورة الجسد (كيف ننظر أجسامنا في المكان والزمان) ، والثقة بالنفس (إحساسنا worthwhileness) والهوية (كيف ندعو أنفسنا ووصف أنفسنا). نبدأ في تشكيل مفهوم الذات لدينا في وقت مبكر من الحياة ، تستند جزئيا على ردود فعل الناس الآخرين والاستجابات لنا. علينا استيعاب هذه الرسائل وبدء لنقول لهم لأنفسنا. لكثير من الناس الذين تلعثم ، على مفهوم الذات تدور حول التأتأة بهم. قد شهدت عددا من PWS ردود الفعل السلبية والاعتراض على التلعثم بهم. يجوز للشخص استيعاب ردود الفعل هذه ، وتبدأ في الاعتقاد بأن من التلعثم هو سلوك غير مقبول اجتماعيا ، وأنها غير مقبولة اجتماعيا بسبب التأتأة بهم. قد PWS تسمية أنفسهم "stutterers" وتأخذ على الصور النمطية السلبية التي تذهب معها.
بسبب سلبية مفهوم الذات أن الناس الذين تلعثم في بعض الأحيان ، فإنها تعرض بعض الخصائص التي نقرنها السمات. التأتأة ليس اضطراب في الشخصية وليس هناك تعريف أي "شخصية متعثرة". ومع ذلك ، كثير من الناس الذين يشتركون تلعثم بعض الصفات المشابهة. وتتلخص هذه الصفات في اضطرابات الطلاقة التأتأة وغيره (2004) التي كتبها سيلفرمان فرانكلين

أولا ، يمكن للأشخاص الذين لا تلعثم المنتهية ولايته كما أنها عادة ما تكون إذا لم تلعثم. ضحك الناس الذين تلعثم قد تجنب الحديث في كثير من الحالات خوفا من الحصول على أو يساء فهمها. فإنها قد تقدم نفسها على أنها خجولة أو سحبها عندما ، في الواقع ، لديهم شخصية المنتهية ولايته. من وجهة نظرهم الخاصة بهم التأتأة يمنعهم من التعبير عن شخصيتهم والطريقة التي يود. سمة الشائعة الثانية لكثير من PWS هو عدم الرغبة في التعبير عن الغضب بطريقة مفتوحة ، حتى عندما قد يكون هناك سبب للقيام بذلك. قد يكون أحد أسباب هذه الصفة يكون الخوف من الرفض. ثالثا ، كثير من الناس الذين تلعثم الاكتئاب الخبرة. هذا الاكتئاب عادة ما يتطور استجابة لتعيش مع ويصعب التكهن بها معقدة ، واضطرابات اجتماعية وغير مقبولة مثل التأتأة. الاكتئاب يمكن أن تنجم عن الحزن لفقدان الطلاقة وفقدان للعلاقات بسبب الطلاقة ، أو الحزن لفقدان الذات أنها حافظت المخفية.

A fourth سمة مشتركة بين العديد من PWS بالذنب. وكان قد Stutterers يشعرون بأنهم قد تتوقف عن التأتأة إذا حاولوا فقط الصعب بما فيه الكفاية ، سيكون المزيد من السلطة ، أو كانوا أقوى الناس. ويتعزز هذا الشعور بالذنب من قبل جيدا معنى الناس الذين يقدمون المشورة مثل "إبطاء ، تأخذ نفسا عميقا ، والتفكير في ما تريد أن تقوله". هذه النصيحة يجعل السيطرة على التلعثم ويبدو في غاية البساطة ، بينما هو في الحقيقة أكثر تعقيدا من ذلك. ويمكن أيضا أن يكون الشعور بالذنب جيدا معنى يعززه الأطباء. الأطباء تدري عن غير قصد ونقل نفس الرسالة الى العملاء التي يمكنهم القيام به على نحو أفضل في السيطرة على التلعثم اذا كانوا سيحاولون فقط أصعب. الأطباء الذين لا تلعثم أنفسهم في كثير من الأحيان لا يدركون عمق الألم العاطفي والخوف التي يمكن أن تكون لديها بشأن PWS التأتأة بهم. يمكن أن يكون الخوف تكبل الصامتة والقوية التي تحمل الناس على العودة من إجراء تغييرات صحية في حياتهم. يمكن أيضا الشعور بالذنب تنبع من الشعور كما لو أنها مخالفة للتوقعات الاجتماعية من خلال تناول الكثير من الوقت مستمعيهم. منذ سن مبكرة واجتماعيا جميعا أن نتوقع أن المعلومات الواردة في رسالة للخروج بمعدل المناسب تماما ، وبين 150-170 كلمة في الدقيقة. عندما يخرج المعلومات بسرعة كبيرة جدا ، ونحن نشعر بالقلق والإحباط لأننا مفقودة أجزاء منه. عندما تكون المعلومات يخرج ببطء شديد ، ونحن نشعر بالملل والصبر لأن لدينا أشياء أخرى يجب القيام به وهذا الشخص هو اتخاذ المزيد من الوقت لدينا من يحق لهم لديهم. الناس الذين تلعثم التقاط هذه الرسائل الخفية والصارخة التي تنقل إلى المستمعين لهم واستيعاب تلك الرسائل التي تتخذها أكثر من مرة مستمعيهم "مما يستحقونه لاتخاذ.

القلق حول يتحدث هو ​​السمة الخامسة التي PWS حصة كثيرة. يمكن أن يأتي القلق من توقع وجود صعوبة في الوضع ، وتوقع رد فعل سلبي من المستمع ، والرغبة في تجنب الألم والحرج من كل ذلك. كنا نتوقع أن الأشخاص الذين يعانون التأتأة الشديدة سوف تشهد المزيد من القلق والرغبة في تجنب التلعثم من الناس مع التلعثم المعتدل ، ولكن غالبا ما يكون العكس هو الصحيح. الناس مع التلعثم المعتدل يمكن ان يختبئوا والتلعثم أحيانا لتمرير العادي. في هذه الحالة ، كل لقاء مع المستمع الذين لديهم "تمرير" قبل أن يولد القلق والخوف حول "سوف أمرر هذه المرة أو سيتم اكتشفت؟ إذا كنت تلعثم ، فإن الشخص لا تزال تقبل مني؟" الشخص مع التأتأة الشديدة عادة لا يمكن إخفاء ذلك كافيا لتمرير لطبيعية ويكتشف بسرعة بدلا التي تقبل المستمعين لها / له وتلك التي لا تفعل ذلك.

السمة المشتركة بين PWS النهائي شعور بأن الكلام هو خارج عن سيطرتهم. ويشار أحيانا إلى هذا الموضع باعتباره الخارجية عن نطاق السيطرة. الناس الذين تلعثم قد يشعرون كما لو أنهم لا يستطيعون السيطرة على ما تفعل أفواههم وليس لديهم السيطرة على متى وأين هم بطلاقة. التلعثم غالبا ما يعطونها لعوامل خارجية في حالة : موقع رد فعل المستمع ، ووجود الناس في المنطقة المجاورة الذين قد تنصت لهم التأتأة ، أو مقدار النوم الذي حصل في الليلة السابقة. مع هذا الرأي عن نطاق السيطرة ، PWS غالبا ما تعزو لحظات من الطلاقة إلى الحظ والصدفة. يمكن لموضع السيطرة الخارجية بشأن خطاب تتداخل مع التقدم في العلاج. العلاج يتطلب جلاج ثقيل اللسان في تعلم كيفية السيطرة على كلامهم وعلى تحمل المسؤولية عن تلك السيطرة. هذه المسؤولية تشمل أيضا تنحاز بنشاط عندما ستحاول إدارة التأتأة ، وعندما انهم سوف ندعه يذهب وليس محاولة للسيطرة عليه. فمن الصعب القيام باختيارات عن شيء النشطة التي نعلقها على الصدفة.


ويمكن لمجموعات قليلة من الناس يكون لها تأثير على المفاهيم الذاتية للأشخاص الذين تلعثم ويمكن أن تساعد على تطوير صحية ، وجهات نظر إيجابية عن أنفسهم.
أولا ، والآباء تلعب دورا رئيسيا في التنمية الشاملة طفلهما. منذ الأهل هم عادة الناس الذين طفل لديه معظم الأسماء ، وردود فعلهم على التأتأة تكون هامة. رد فعل بعض الآباء عن طريق الانتظار بصبر للطفل وحتى النهاية ، غير مبالية حول التأتأة يتصرف طفلهما. ومع ذلك ، كثير من الآباء الرد على التلعثم أطفالهم بطريقة مختلفة. وسوف تنتهي بعض الجمل طفلهم ، ونقول للطفل لإبطاء ، أو بعبارة أخرى إعطاء المشورة. الآباء في كثير من الأحيان لا يدركون أنهم يبدون أي ردود فعل على التلعثم طفلهم ، وهذه الدقيقة ، وردود الفعل اللاوعي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على معظم الطفل تطوير مفهوم الذات. راجع المقطع على ما يفعل وما يترك للأفكار بشأن سبل ومفيدة إيجابية للرد على التلعثم.

قد تواجه الطلاب المعلمين التأتأة على أساس يومي.
عندما يكون الطفل الذي التعتعة يريد الإجابة على سؤال ، قال انه او انها قد تستخدم كلمات مختلفة مما لو كانوا عادة في محاولة لتجنب الكلمات الصعبة. أحيانا قد يكون الطفل في محاولة لتجنب الإجابة على جميع بالقول "لا أعرف". في هذه الحالات قد لا يدرك المعلم أن الطفل يحاول تجنب التأتأة ، وسوف عرض الطفل بأنه أقل ذكاء انه او انها حقا. يمكن للمدرسين مساعدة الأطفال الذين تلعثم من خلال التحدث مع الطفل من القطاع الخاص لمعرفة كيف يشعر الطفل حول التأتأة وكيف يمكن للطفل يريد المعلم على التعامل معها في الفصول الدراسية. في ما يفعل ومايترك الباب لديه بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تكون مفيدة للمعلمين لمحاولة.

الناس الذين تلعثم تواجه بعض العقبات الصعبة في الحياة العاطفية.
يمكن للقلق والخوف من أن تضع حول التأتأة تسبب تغيرات في مفهوم الذات ، وتؤدي إلى مجموعة متنوعة من الاستجابات العاطفية للتعامل مع اضطراب التي لا يمكن التنبؤ بها وغير مقبولة اجتماعيا. وسوف تعرف كيف يتأثر الشخص من قبل التأتأة تعطينا القدرة على فهم أفضل للاضطراب ، ومساعدة الفرد التعامل معها بطرق


ذات صلة:

التعديل الأخير تم بواسطة janna ; 10-15-2011 الساعة 08:55 PM
Eh S(17)



ميرسي جدا يا محمد على المعلومات المهمه دي


افتراضي رد: اثار التاتأه على النفس
شكرا يا جانا ونورتينى



مواقع النشر (المفضلة)


اثار التاتأه على النفس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع