الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

الوحدة قد تؤدي إلى الموت المبكر

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي الوحدة قد تؤدي إلى الموت المبكر
الوحدة قد تؤدي إلى الموت المبكر

المنعزلين من المحتمل أن يكونوا عرضة للإصابة بالمرض والموت مبكرا لأن الوحدة تؤثر على أجهزة المناعة.
وفق بحث جديد فإن الأشخاص الذين يعيشون في وحدة من المحتمل أن يكونوا عرضة للإصابة بالمرض والموت مبكرا لأن الوحدة تؤثر على أجهزة المناعة لديهم، وقد استخدم علماء أميركيون “شريحة الجين الوراثي” لفحص DNA (دي إن ايه) لدى الأشخاص المنعزلين ووجدوا أن هؤلاء الأشخاص الذين يصفون أنفسهم على أنهم يميلون إلى الوحدة طوال حياتهم, وجدوا أن أولئك الأشخاص لديهم أجهزة مناعة ضعيفة.

ويقول مؤلف الدراسة “ستيف كول” عالم الأحياء الجزئية في جامعة كاليفورنيا … ” توضح هذه الدراسة أن الأثر البيولوجي لأبحاث العزلة الاجتماعية تنصب على بعض عملياتنا الداخلية – أي نشاط جيناتنا.”

ولقد أوضحت دراسات عديدة لكثير من البشر أن الناس الذين يصفون أنفسهم على أنهم منعزلين أو لا يتلقون إلا دعما اجتماعيا قليلا من المحتمل وفاتهم مبكرا لإصابتهم بالأمراض المعدية, وضغط الدم, والأرق والسرطان.

ويقول “كول” إن هناك نظريتان في هذا الصدد … ” نظرية الدعم الاجتماعي والتي هي بصفة أساسية تتناول ما يفعله الآخرون من أجلك بشكل مادي ملموس. مثلا إذا كنت أنا مريضا ورأيت الناس حولي فسوف يأخذونني إلى الأطباء, وسوف يتابعون أخذي للدواء” .

الوحدة تؤدي إلى الموت المبكر

أما النظرية الأخرى فهي أن هناك شيء نتيجة كونك منعزلا أو منفردا يتغير في جسمك، وقد عكف كل من “كول” وأستاذ علم النفس “كاسيوبو” على دراسة النظرية الثانية. حيث قام فريقيهما بدراسة 14 متطوعا- سجل ستة منهم 15% في قمة مقياس العزلة ، وحول هذه الدراسة قال “كول” … ” إن أولئك هم الذين قالوا أنهم لمدة أربع سنوات متتالية لم يجدوا شخصا يشعرون أنه قريبا منهم” .

وأخذ فريق “كول” عينات من الدم وقاموا بدراسة نشاط الجين الوراثي لخلايا جهاز المناعة – خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الأجسام التي تهاجمه مثل الفيروسات والبكتيريا، وتمت دراسة ومقارنة 22.000 جين وراثي بشري, و 209 من أشخاص يعتبرون أكثر الناس عزلة، ولم تكن تلك الجينات الوراثية ال 200 مصنفة من خليط عشوائي من الجينات الوراثية, بل كانت جزءا من جينات وراثية لأشخاص ذو مستوى عال من الشك والتآمر. وقد ظهر أن جزءا كبيرا منها كان لديه استجابة مناعية أساسية لإصابة الجلد الطفيفة”
بينما الأخرى كانت تنتج الأجسام المضادة – تلك العلامة التي يستخدمها الجسم لتمييز الميكروبات أو الخلايا المصابة لإزالتها. وتقترح الدراسة أن الأشخاص الأكثر عزلة لديهم مستويات غير صحية للالتهاب المزمن المتعلق بمرض القلب والشريان, والتهاب المفاصل ومرض الزهايمر(الخرف) وأمراض أخرى. أما الخطوة التالية فكانت هي الكشف عما إذا كان ممكنا علاج ذلك، وقد تم نشر التقرير في دورية علم الأحياء الو راثية.


ذات صلة:

Eh S(17)



موضوع جميل ومهم اوي

تسلم ايدك


افتراضي رد: الوحدة قد تؤدي إلى الموت المبكر
شكرا جدا لمرورك



مواقع النشر (المفضلة)


الوحدة قد تؤدي إلى الموت المبكر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع